كيف تعرف حجر الزفير الاصلي

حجر الزفير هو أحد أنواع الأحجار الكريمة  وهي الأحجار الثمينة التي تكونت وتشكلت بسبب الظروف الطبيعية الجيولوجية تحت سطح الأرض ، ويحتاج تكوين للأحجار الكريمة إلى ملايين السنين  .

حجر الزفير هو أحد أشهر الأحجار الكريمة عبر الأزمنة حول العالم ، حيث يعتبر ثاني حجر كريم من حيث الصلابة بعد الألماس،  يتميز هذا الحجر بتنوع درجات ألوانه و جميعها تشترك في مستوى اناقتها وجمالها الفريد .

خطوات معرفة حجر الزفير الأصلي من التقليد

– يجب اولا اختيار مكان شراء الحجر الذي سوف يتم شراء إحدى المجوهرات المزينة بحجر الزفير ، أو الحجر نفسه ، وذلك عن طريق التحري عن مكان البيع وتاريخه وخبرات التعامل معه .

ويمكن سؤال تاجر المجوهرات عن كيف تتم عملية  معالجة الحجر و تشكيله و لونه.

– في الغالب تشترك معظم أحجار الزفير أنه  عندما يتم تعريضها للحرارة مرتفعة يزداد بريقها، ولكن الطبيعي منها من المستحيل أن يبدو مثل الزجاج الشفاف.

– يمكن لبائع المجوهرات أن يخبر المشتري تلقائياً ما إذا كان الحجر طبيعياً أو تم تصنيعة مخبرياً.

– يمكن اختبار ضباب التنفس على حجر الألماس ، عن طريق تنظيف الحجر بقطعة قماش ناعمة لإزالة أي أثر للزيوت والأوساخ. ثم ، يتم وضعه أمام أمام الفم  ثم يتم امساكه بالملقط بين الأصابع والتنفس امامه   .

– إذا استغرق الضباب دقائق قليلة حتى حتى يتبدد على الحجر ، فقد يكون الأمر مزيفًا. ومع ذلك ، إذا اختفى بسرعة ، فإن الماس حقيقي. وذلك لأن الماس يمكن أن يقوم بالتسخين وبالتالي ينثر الحرارة على الفور.

– إسقاط الحجر في كوب من الماء ، حيث أن حجر الزفير عالي الكثافة ، إذا تم بإسقاط واحد بعناية في كوب الماء ، فسوف يغرق في القاع ، إذا كانت تطفو في الوسط أو على سطح الماء ، فأنت تعلم أنها ليست حقيقية.

– هذا الاختبار ليس كافيًا لأن المويسانيت أو الزركونيا المكعبة قد تغرق أيضًا إذا كانت ثقيلة جدًا.

– تسخين الماس وإسقاطه في الماء البارد إذا كان الماس أصليًا ، فلا داعي للقلق بشأنه! المواد الحقيقية مصنوعة من أقوى المواد في العالم – قوية جدًا – بحيث يمكنها اختراق الزجاج ولا تستجيب لدرجات الحرارة المرتفعة.

– للقيام بهذا الاختبار ، يتم ملئ كوبًا ماء الشرب بالماء البارد. ثم إمساك الماس بالملقاط ،  تسخينه  لمدة 40 ثانية ، ثم يتم في الكوب . الماس الحقيقي لن يتأثر. إذا ظهرت شقوق الماس أو تكسرت ، فمن المحتمل أنها مصنوعة من مواد أضعف ، وبالتالي فهي ليست ماسًا حقيقيًا. .

– اختبار البريق و التلألؤ  الماس معروف بتألقه ، فما هي أفضل طريقة لاختبار مقارنة بأعيننا؟ التألق ، أي التألق والنار و التلألؤ يجلب السحر إلى الحجر.

– اختبار ذلك ، يتم الحجر أسفل مصباح عادي ، وملاحظة كيف ينعكس الضوء الأبيض وينعكس الضوء الملون، الماس الحقيقي سيظهر بريقًا لا يصدق لا مثيل له في التألق المفترض الزركونيا المكعبة ، على سبيل المثال

– استخدام الماس العدسة إذا كان لديك عدسة مكبرة جيدة في المنزل ، فستكون قادرًا على إلقاء نظرة فاحصة على تكوين الماس ووضوحه وتلألأ.

– سيظهر الحجر أنها  مزيفًا مثل الزركونيا المكعبة إذا كانت خالية من العيوب لأن الماس الطبيعي يتحمل مجهرًا لعيوب مرئية! في حالة عدم وجود عدسة أو عدم بنسبة 100٪ في الاختبارات التي تم إجراءها ، فيمكنك دائمًا الاعتماد على خبير الماس!

– يمكن استشارة المثمنين أو مختبرات تقييم الدرجات الماسية

الخبراء افضل من يميز حجر الزفير الاصلي

في حين أن هناك اعتزازًا بمعرفة أصالة الماس  دون مساعدة مهنية ، فإن أفضل طريقة هي طريقة مضمونة! تمتلك مختبرات الأحجار الكريمة الأعلى مثل GIA و AGS معدات ذات مستوى عالمي للتعرف على المنتجات المقلدة والمقلدة.

مع المثمن الموثوق به وسلطات الدرجات المذكورة ، لم يتم طرح أي أسئلة ، وستكون متأكداً من ان الحجر أصلي . امتلاك الماس باستخدام تقرير تصنيف GIA أو AGS هو علامة شرف فورية وشكل نهائي من الضمان.

شراء حجر الزفير من اماكن بيع حسنة السمعة من على الانترنت يمكن الاتصال بمثمن خاص أو مختبرات التقدير العليا لوضع ختم الموافقة على حجر الزفير،  ولكن إذا لم تكن قد اشتريت بعد ، فهناك متاجر موثوقة للماس تقدم ألماس مصنّفة من قبل GIA و AGS. مع هذا ، ليست هناك حاجة للتحقق من صحة الحجر ، كن مطمئنًا أنك ستحصل على ماس حقيقي. .

بالطبع ، نحن لا نبني قراراتنا فقط على شهادة التقدير ، حيث توفر المتاجر ذات السمعة الطيبة مثل James Allenalso تقنية عرض الماس التي تتيح لك فحص اختيارك من خلال مقاطع الفيديو عالية الدقة بزاوية 360 درجة والتكبير 40 ×!

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *