اغراض البيبي حديث الولاده بالصور

مرحلة حديثي الولادة هي من أهم وأصعب مراحل الأطفال ، والأطفال خلال هذه المرحلة أو هذا العمر يتعرضون بشكل كبير إلى الجراثيم والعديد من الأمراض وهذا بسبب ضعف المناعة التي توجد في جسمهم، ولابد على كل أم أن تحافظ على أطفالها خاصة حديثي الولادة من البرد والجراثيم وهذا يكون من خلال تحقيق أعلى حماية للطفل ويتم الاعتماد على جميع المنتجات التي تخص حديث الولادة وهي التي تتوفر في جميع الأسواق، ومن أهم هذه الأشياء هي الملابس والأدوية والأجهزة التي تم صناعتها وتقديمها بشكل خاص لهذه المرحلة، وهي من المراحل التي تتطلب العديد من الأشياء التي سوف نذكرها لكم في السطور القادمة.

اغراض البيبي حديث الولادة

1- لابد من إحضار الحفاضات الخاصة بالأطفال وهذا حيث أن جميع الأمهات في الكثير من الأوقات يقومون بتغيير الحفاض للطفل حديث الولادة أكثر من سبع مرات في اليوم، لذا لابد من توفير كمية كبيرة من الحفاضات التي تتناسب مع بشرة ونوعية البشرة لحديثي الولادة.

2-إحضار فوط قطنية لذلك لابد من تنظيف حديث الولادة بالماء والصابون القليل واستعمال الفوط القطنية عندما يتم تغير الحفاض للطفل وهذا لأن المناديل المبللة تتسبب في حدوث العديد من  الأضرار لجلد الطفل ويسبب له الحساسية لذا لابد من التأكد من توفير عدد كبير من الفوط القطنية التي تخص حديثي الولادة.

3- إحضار حوض الاستحمام لأنه من الأشياء التي تساعد في إنعاش حديثي الولادة وتجعل رائحة الطفل نظيفة لذا لابد من إحضار حوض الأستحمام الخاص بالطفل.

4-إحضار شامبو للأطفال منشفة ولابد من توفير الشامبو ذات النوعية المميزة والمخصصة للأطفال والمنشفة النظيفة التي تخص الأطفال دائماً.

 

أغراض وملابس لحديثي الولادة

1- سرير الأطفال ولابد وأن يكون آمن وذو حجم مناسب للطفل حتى يحصل الطفل على قدر كبير من الأمان والراحة الشديدة.

2- ملاءات عليك إحضار فرشة نظيفة وهي التي تكون من النوعية القطنية وعدد كبير من الملاءات التي يتم تغييرها طوال الوقت لتساعد في ضمان نظافة السرير وعدم وجود به أي جراثيم أو أضرار.

3-  كيس النوم وهو من الأشياء الهامة التي ينام عليها الطفل وهو يشعر من خلاله بالدفء والراحة خاصة في أيامه الأولى لذلك لابد من التأكد من شراء كيس النوم بأنواعه المميزة لأنه يوفر نوع من أنواع الدفء والنوم العميق للطفل.

4-  جميع الأطفال حديثي الولادة يحتاجون باستمرار إلى تغيير ملابسهم وهذا حتى يشعرون بالنظافة والراحة والدفء والرائحة المميزة، لذلك لابد من توفير ما لا يقل عن خمس قطع من الملابس القطنية الداخلية، وأيضاً ملابس الخروج والجاكت وهذا في حالة الطقس البارد وأثنين من الجرابات القطنية والقبعات القطنية.

5-   يجب أن تحضري الزيت والكريم والبودرة الخاصة بجسم الطفل.

6-  صندوق يتم وضع فيه جميع اللوازم الاساسية التي تستعملها الأم طوال الوقت ويتم وضع بها بعض الملابس والحفاضات وهي التي يتم وضعها في متناول يد الأم لأخذ منها ما تريد لحديثي الولادة، وعلبة حفظ حليب الاطفال والعديد من الألعاب التي يتم وضعها على سرير الطفل وهي من الأغراض التي يتم الأحتياج لها ولابد من إحضارها قبل الولادة مباشرتاً.

رعاية طبية وغذاء حديثي الولادة

1- جهاز قياس الحرارة وهو من الأشياء التي لابد من إحضارها ولكن يجب أن تكون ذات نوع جيد وهذا لفحص الطفل بشكل مستمر لأن ارتفاع الحرارة من الأشياء الخطيرة التي لابد من حلها على الفور.

2- شراب خافض للحرارة يتناسب مع سن الرضيع ويتم شرائه من الصيدلية ولابد من التأكد من أنه يتناسب مع عمر حديث الولادة.

3-  دواء للمغص وهذا لأن حديث الولادة يصابون دائماً بالمغص الشديد خاصة من يحصلون على الحليب الصناعي أكثر مما يحصلون على الرضاعة الطبيعية، ولابد قبل شراء دواء المغص استشارة الطبيب المتخصص لمعرفة إذا كان نوع الدواء يتناسب مع حديثي الولادة أو لا.

4-استعمال كريم الحساسية وهو الذي يتم استعماله على البشرة الحساسة وهو يساعد في التخلص من الإصابات التي يتركها الحفاظ أو الملابس الغير قطنية فلابد من التأكد من توفير كريم طبي خاص بالأطفال وهذا لعلاج الحساسية.

5- أما عن أغراض الغذاء فلابد من إحضار مصاصة الأطفال وهذا حيث أن بعض الأطفال حديثي الولادة لا يهدئون ينعسون إلا عندما يحصلون على المصاصة ويجب أن يتم التأكد من توفير المصاصة التي تناسب عمر الطفل ويجب أن يتم تنظيفها وتعقيمها طوال الوقت لعدم حدوث للطفل أي أمراض بسبب البكتيريا والجراثيم.

6- قنينة الرضاعة وهي التي يعرفها بعض الأشخاص باسم ” الببرونة ” الخاصة بالطفل والتي يتم استعمالها في حالة إطعام الطفل الحليب الصناعي بدلاً من حليب الأم أو تناول الماء أو الأعشاب الطبيعية لذلك لابد من التأكد من شراء القنينة التي تتناسب مع عمر الطفل ويتم تعقيمها طوال الوقت حتى لا تحدث للطفل أي أضرار.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *