طريقة تحديث المارشميلو

يضم نظام أندرويد العديد من الاصدارات المختلفة ، و من بين هذه الاصدارات اصدار المارشميلو الشهير ، ذلك الذي يعد أحد أحدث الاصدارات و أفضلها.

اندرويد المارشميلو

– يعد أندرويد مارشميلو ليس إصلاحًا شاملًا لكل ما كنت تعتقد أنك تعرفه عن أندرويد، بدلاً من ذلك إنه تحسين وتوسيع المميزات والوظائف الأساسية لنظام أندرويد لولي بوب، عند مراجعة أندرويد مارشميلو، ألق نظرة على المميزات الرئيسية لأحدث إصدار لنظام التشغيل أندرويد من جوجل لإعلامك بمكان ظهوره وأين يخطئ وأين توجد مساحة للتحسين، بدأت جوجل في إصدار تحديث أندرويد مارشميلو إلى بعض الروابط الخاصة بالأجهزة في أكتوبر 2015، تم اتباع galaxy s6 و s6 edge، والآن تم طرحه من سامسونج للحصول على sprint galaxy note 5. ولمعرفة متى سيحصل هاتفك على أندرويد مارشميلو سنناقش كيفية تحديث  Nexus Android 6.0 Marshmallow.

– في العام الماضي خرجت جوجل مارشميلو 6.0 في نيكزس، ولكن في عقلك سؤال واحد يأتي، وهو كيفية الحصول على أندرويد 6. 0 مارشميلو في أجهزة نيكزس ، Android 6.0 مارشميلو هو إصدار من نظام التشغيل، تم الكشف عنه لأول مرة في مايو 2015 على جوجل تحت الاسم الرمزي Android M، وتم إصداره رسميًا في أكتوبر 2015، يركز مارشميلو بشكل أساسي على تحسين تجربة المستخدم الشاملة لـلولي بوب، مع تقديم بنية جديدة للتصاريح، وواجهات برمجة تطبيقات جديدة لمساعدة التطوير من المحتوى، ونظام جديد لإدارة الطاقة يقلل من نشاط الخلفية عندما لا يتم تشغيل الجهاز فعليًا، ودعم أصلي للتعرف على بصمات الأصابع وموصلات USB من النوع c، والقدرة على نقل البيانات والتطبيقات إلى بطاقة micro SD واستخدامها كتخزين أساسي وكذلك بالإضافة إلى عدد من التغييرات الداخلية الأخرى.

النسخ الاحتياطي أندرويد قبل الحصول على تحديث مارشميلو

لحماية بياناتك الثمينة بنسبة 100٪ من الفقدان للأسف أثناء التحديث، يجب عليك نسخ احتياطي لأندرويد إلى جهاز الكمبيوتر، وكثير من الناس يعتبرونها مهمة مزعجة، والتي تقتل نفسها في نهاية المطاف بعد أن يتم محو البيانات، لذلك كن جادًا، دعنا نضمن تحديثًا آمنًا لنظام Android 6.0 Marshmallow عن طريق إجراء نسخ احتياطية مسبقًا، عملية النسخ الاحتياطي ليست مرهقة على الإطلاق طالما أنك تلتقط أداة النسخ الاحتياطي والاسترداد الأفضل على نظام Android – EaseUS MobiSaver for Android.

– الخطوة 1: قم بتوصيل Android Phone بكمبيوتر يعمل بنظام Windows.
– الخطوة 2: قم بتشغيل EaseUS MobiSaver لمسح جميع البيانات على Android.
– الخطوة 3: بعد الفحص، احفظ بيانات Android على الكمبيوتر.

طريقتان فعالتان لتحديث Android من 5.1 Lollipop إلى 6.0 Marshmallow

مع وجود النسخ الاحتياطية في متناول اليد، يمكنك الآن البدء في تحديث Android Lollipop إلى 6.0 Marshmallow دون القلق بشأن فقدان البيانات، نقدم لك هنا طريقتين فعالتين لتحديث نظام Android إلى أحدث نظام تشغيل.

الطريقة الأولى: تحديث Android Marshmallow من Lollipop عبر OTA

يعد التحديث “عبر الأثير” (OTA) أكثر الطرق المقترحة لتحديث نظام التشغيل Android، حيث إنه بسيط وسريع بشكل لا يصدق، يمكن للجميع التعامل معه بشكل جيد.

– الخطوة 1: افتح “الإعدادات” على هاتف Android الخاص بك.
– الخطوة 2: ابحث عن خيار “حول الهاتف” ضمن “الإعدادات”، انقر فوق “تحديث البرنامج” للتحقق من وجود أحدث إصدار من Android، هذه الخطوة مهمة، ويجب عليك تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار من Android Lollipop قبل التحديث إلى Marshmallow، مما يعني أنك بحاجة إلى تشغيل  Android 5.1 أو أعلى لتحديث Android 6.0 Marshmallow بسلاسة.

– الخطوة 3: بمجرد تنزيله، سيقوم هاتفك بإعادة الضبط والتثبيت والإطلاق في Android   6.0 Marshmallow.

الطريقة الثانية: فرض تحديث Android Marshmallow عبر صورة المصنع

سيؤدي استخدام صورة المصنع التي تعمل بنظام Android إلى مسح جميع البيانات، وتأكد مرة أخرى من قيامك بعمل النسخ الاحتياطية باستخدام EaseUS MobiSaver، لاحظ أن هذه العملية مخصصة للمستخدمين المتقدمين فقط وأفضل على أجهزة Nexus.

– الخطوة 1: قم بتنزيل أحدث إصدار Android SDK وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows.
– الخطوة 2: إضافة مجلد SDK إلى المسار من خلال فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بي، واختيار خصائص، ثم إعدادات النظام المتقدمة، وخصائص النظام، خيارات متقدمة، متغيرات البيئة.

– الخطوة 3: تمكين تصحيح أخطاء USB.
– الخطوة 4: قم بتنزيل صورة المصنع لجهازك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows وقم بتوصيل جهاز Android الخاص بك بالكمبيوتر عبر USB.

– الخطوة 5: قم بتشغيل هاتفك في تشغيل سريع عن طريق الضغط باستمرار على مستوى الصوت وخفض الصوت وزر الطاقة عند تشغيل الجهاز.

– الخطوة 6: فتح محطة قيادة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتنفيذ “flash-all.bat” لتثبيت الملفات الضرورية ونظام التشغيل على هاتفك.

– الخطوة 7: بمجرد الانتهاء من ذلك، توصي جوجل بقفل أداة تحميل التشغيل في هاتفك للأمان، يتم ذلك عن طريق إعادة تشغيل هاتفك مرة أخرى إلى وضع fastboot أثناء الاتصال عبر USB ثم تنفيذ “قفل تصنيع المعدات الأصلية fastboot” من محطة قيادة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *