شرح حذف ملفات الانترنت المؤقته

قد يحتوي حاسوبك على العديد من الأماكن التي تستوعب الملفات من الانترنت بشكل مؤقت وتسمي تلك السعة التخزينية ب “السعة التخزينية المؤقتة” ، ولكن قد تؤثر تلك الملفات على إمكانيات الجهاز الخاص بك بشكل واضح ، ويظهر ذلك عند استخدامك له لفترات طويلة ، لذلك ينبغي حذف ملفات الانترنت المؤقتة من الحين للأخر.

طريقة حذف الملفات المؤقتة الخاصة بتحديث الويندوز 

قد يحتفظ جهاز الكمبيوتر بنسخة للويندوز أو بنسخة من الويندوز السابق ، حتى تكون على مقدرة لتفعيله أو تحديثه إن أردت ، ولكن لا شك أن نسخة كاملة للويندوز قد تتخذ مساحة تخزينية كبيرة على جهازك وقد تؤدي إلى إشغال مساحة على جهاز الكمبيوتر.

ويمكن حذف تلك الملفات من خلال الدخول على “start” ثم نقوم بالضغط على “command prompt” ثم قم بكتابة ذلك الأمر (net stop wuauseru) ، ثم قم بالدخول على (C:\Windows\SoftwareDistribution\Download) وقم بحذف الملفات كاملة.

طريقة حذف الملفات المؤقتة الخاصة ب windows store

لقد قامت شركة مايكروسوفت أثناء قيامها بعمل نسخ لتشغيل أجهزة الكمبيوتر بعمل سعة تخزينية مؤقتة لجميع التنزيلات الخاصة بالمتجر ، تعتبر تلك السعة تخلق مساحة تخزينية وهمية قد تعيق فيما بعد مسالة تحميل التطبيقات أو الملفات ، ولذلك كانت غير مرغوبة من قبل الكثير من المستخدمين ، ونتيجة لذلك قامت شركة مايكروسوفت بتوفير أداة تساعد على التخلص من تلك المساحة الوهمية.

ولحذف تلك السماحة علينا أن نقوم بفتح نافذة run”” وتفتح تلك النافذة عند الضغط على (Windows + R) ، ثم نقوم بكتابة الأمر الآتي (WSReset.exe ) وبعد ذلك نقوم بالضغط على “”ok ، وسيتم بعد ذلك حذف الملفات المؤقتة بشكل تلقائي وسيستغرق الأمر بعض الدقائق.

طريقة حذف الملفات المؤقتة temp files cache

هناك دليل بجهاز الحاسب يدعي باسم “system directory” ومهمته هو القيام بتخزين الملفات المستوردة من الإنترنت ، وعادة يكون سعة تخزينية لجميع ملفات البرامج التي يتم تحميلها على جهاز الكمبيوتر ، ولذلك يلزم القيام بمسحة الملفات الموجودة بذلك الدليل لمنع وجود أي بطء في الجهاز.

يمكننا مسح وحذف تلك الملفات من خلال الدخول على “start” وتقوم بالبحث عن عبارة “disk cleanup” ، ثم تقوم بالدخول على قرص ال “”c ، ثم تقوم بتحديد الملفات المراد حفها من خلال التأشير عليها ، ثم تقوم بالضغط على كلمة “”ok ، وبذلك سيتم مسح الملفات المؤقتة.

طريقة حذف ملفات ذاكرة التخزين المتعلقة بالصور (thumbnails)

يتواجد بنسخة مايكروسوفت خاصية مميزة وهي إمكانية رؤية الصور الخاصة بالملف دون الحاجة للدخول إلى داخله ، وتعرف تلك التقنية باسم (thumbnails) ، فهناك سعة تخزينية لتلك الصور ومع تعدد الملفات وازديادها على جهاز الكمبيوتر بالتأكيد ستتضخم تلك السعة بالصور ، ولذلك يجب التأكد من حذفها من الجهاز كل فترة.

ويمكننا حذف تلك الملفات من خلال الدخول على “start” ثم تقوم بالبحث عن “disk cleanup” صم تقوم بعد ذلك باختيار القرص الذي يتواجد عليه تلك الملفات وهو “c” ثم تقوم بالتأشير على المربع الذي يحتوي على تلك الكلمة (thumbnails) ، ثم تقوم بالضغط على كلمة “ok” ، وبذلك سيتم حذف الصور الموجودة بشكل مؤقت.

طريقة حذف الملفات المؤقتة بال System Restore Cache

تعتبر تلك الخاصية من أفضل الخواص الموجودة في ويندوز شركة مايكروسوفت ، حيث أنها تعمل على استعادة النظام كاملا بسهولة ، ولكنها تشكل مساحة كبيرة على ذاكرة جهاز الكمبيوتر ، ولذلك يفضل التخلص منها للحصول على سعة تخزينية مناسبة لتنزيل محتوياتك.

يمكننا حذف تلك الملفات من خلال الدخول على “قائمة start” ، ثم تقوم بالبحث عن “system” وبمجرد الدخول عليه قم بالبحث عن “system protection” ثم قم باختيار القرص الذي قمت بتثبيت عليه ملفات الويندوز ويكون عادة القرص “c” ، ثم قم بالضغط على “configure” ومن بعد ذلك قم بالضغط على كلمة “delete” ، وسيتخذ الم بعض الدقائق ، وسيتم حذف الملفات بشكل نهائي

طريقة حذف الملفات بالسعة التخزينية لمتصفح الانترنت

يحتوي المتصفح على سعة تخزينية خاصة بحفظ صفحات البحث ، ولكن قد تعيق تلك الملفات سرعة الانترنت أثناء الاستخدام فيمكننا التخلص منها وحذفها بشكل نهائي من خلال :

الدخول على “إعدادات المتصفح” أو ما يعرف باسم “setting” ، ثم نقوم بالضغط على “clear browsing data” ، ونقوم باختيار “cached image and files” ، ثم نقوم باختيار الخيار الأخير وهو “clear from the beginning of time”.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *