تمارين ادراكيه لوحدة الايدي

إن الاشخاص يقومون بتمارين روتينية أينما استطاعوا للمساعدة في تبسيط الحياة والحفاظ على الطاقة وأداء المهام المعقدة بسهولة . ولكن المشكلة هي أن القيام بذلك يوفر أيضًا لعقلنا القليل من التحفيز . هذا هو السبب في أن العديد من أفضل تمارين الادراك ، أو “تمارين الأعصاب” ، تعتمد على إجبار عقلك على الخروج من الروتين .

بالإضافة إلى ذلك ، فإن القيام بأشياء مثل منح عقلك تجارب جديدة تجمع بين حواسك الجسدية  الرؤية والرائحة واللمس والذوق والسمع  مع “الإحساس” العاطفي قد يساعد على تحفيز المزيد من الاتصالات بين مناطق المخ المختلفة ، مما يجعل الخلايا المحيطة أقوى وأكثر مقاومة لل آثار الشيخوخة .

تعريف التمارين الادراكية

عندما تسمع كلمة “تمرين”  ، ربما تفكر في سباق العدو أو القرفصاء أو التدريبات الأخرى لجسمك . ومع ذلك ، فإن العمل على عقولنا لا يقل أهمية عن ذلك . ممارسة التمارين لعقلك لا تبقي عقلك حادًا فحسب ، بل يمكن أن تجعلك أكثر ذكاءً وتساعدك على أن تعيش حياة أطول وأكثر صحة . إليك بعض التمارين البسيطة التي يمكنك تجربتها في المنزل .

أفضل التمارين الادراكية بشكل عام التي يسهل ممارستها

لعبة السودوكو

هي لعبة دماغية كلاسيكية . إنها تحدٍ وإدمان ويفرض عليك التفكير بطرق لا تحتاج إليها عادةً والتي تعتبر رائعة لتدريب الدماغ .

استخدام العصا الاسيوية في تناول الطعام

يجب على كل منا في الغرب والشرق التركيز حقًا على تناول الطعام بهذه العصيان ، حاول تناول الغداء بهم كل يوم لزعزعة الأمور وتغيير الروتين .

ممارسة نوع جديد من الرياضة

حاول ممارسة تمرين رياضي جديد يستخدم فيه كل من العقل والجسم مثل اليوجا أو الجولف أو التنس .

أفضل التمارين الادراكية لوحدة الايدي

تمديد المعصم وثنيه

مع مد ذراعك على طاولة ، دع يدك تتدلى من جانب الطاولة مع راحة يدك . ثم حرك يدك لأعلى ولأسفل ، واحرص على ثني معصمك . عندما تنتهي ، كرر راحة يدك .

تمديد الإبهام والانثناء

ابدأ بوضع راحة يدك ، كما لو كنت تشير إلى الرقم 5 . ثم ، تدرب على تحريك إصبعك إلى الجانب الخنصر ، كما لو كنت تشير إلى الرقم  4. واصل تحريك إبهامك للأمام والخلف بين هذين الوضعين .

تمتد الذراع الداخلية

ضع يديك في شكل متشابك وتشابك أصابعك . ثم مد ذراعك من جانب كفك لأعلى . يجب أن تشعر بهذا الامتداد حتى ذراعك الداخلي . امسك هذا الامتداد لمدة 20 ثانية ثم حرره . ثم ، كرر على الجانب الآخر .

تمدد المعصم

مع استمرار تداخل أصابعك ، قم بثني معصمك المتأخر برفق إلى الخلف واحصل على امتداد جميل هناك . امسك هذا الامتداد لمدة 20 ثانية ثم حرره . كرر على كل جانب .

حاول الكتابة بيدك غير المهيمنة

 انظر كم من الوقت يستغرق لك . هل يشبه كتابتك التي تمت بيدك المهيمنة يقول الخبراء إن استخدام يدك غير المهيمنة يساعد عقلك على دمج نصفيه بشكل أفضل . تشير الأبحاث إلى أن الموسيقيين الذين يستخدمون كلتا اليدين لديهم زيادة بنسبة 9 في المائة في حجم الكالس الجسيم (الجزء من الدماغ الذي يربط بين نصفي المخ) . لذلك ، من المحتمل أن يؤدي استخدام كلتا اليدين إلى مزيد من التحويل بين نصفي الكرة المخية ، والذي بدوره يمكن أن يفيد ذكائك وقدرتك على معالجة المعلومات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Marianne Abou Negm

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *