معلومات عن عبداللطيف جميل للالكترونيات

عبداللطيف جميل، هو من عائلة  آل جميل السعدي ، وجده قد ذهب إلى الحجاز في زمن العثمانيين وذلك من قرية كفر زيباد في فلسطين ، وأنه كان يعمل في ميناء جدة وذلك مع صديقه عبدالله هاشم الذي تمكن بعد ذلك  من أخذ وكالة شركة هوندا، بعد أن ترك العمل لتسويق دراجات هوندا.

مجموعة عبد اللطيف جميل للالكترونيات

عبداللطيف حسين جميل قام بتأسيس هذه المجموعة  في عام 1945 ،  وحصلت على الوكالة الحصرية لسيارات تويوتا في السعودية في سنة 1955 ، وبعد ذلك اصبح لها فروع اخرى فيبعض الدول العربية مثل سوريا، المغرب , مصر والجزائر، الذي كان سبب انها اصبحت أكبر موزع مستقل لسيارات تويوتا في العالم.

شركة عبد اللطيف جميل كشركة أم للمجموعة أسست سنة 1980 ،وجعلت إمارة موناكو مقر لإدارة استثماراتها الخارجية، نجل المؤسس محمد عبد اللطيف جميل يشغل ، منصبي رئيس المجموعة وكذلك رئيسها التنفيذي.

منذ عقد الثمانينيات من القرن الماضي فقد شرعت الشركة في  عمل أدوار متعددة في المجتمع السعودي كان من هدفها تقديم منح تعليمية وتدريبية لكي نرتقي  بتأهيل الشباب السعودي وذلك لمواجهة التحديات التي يفرضها عليهم سوق العمل المحلي، واتسعت تلك البرامج تدريجيا كانت متنوعة لتضمن فئات أخرى سواء في المجال الإنساني أو الاجتماعي، حتى اصبحت عدد البرامج التي تنفذها الشركة حالياً لنحو 25 برنامج.

يوجد عدد للشركة من البرامج الخيرية والاجتماعية سواء على المستوى المحلي أو العربي مثل برامج عبداللطيف جميل لخدمة المجتمع، وتقوم بدورها بالإشراف على عدد من الصناديق منها صندوق عبداللطيف للتأهيل المهني والحرفي،  والذي يمول ويدعم السعودية بمائة مليون ريال من هذه الشركة، فمبادرة عبد اللطيف جميل جرامين للعالم العربي مع مؤسسة جرامين البنغالية، ومختبر عبد اللطيف جميل العالمي لمكافحة الفقر في معهد تكنولوجيا ماساتشوستس.

فهذه تعتبر مجموعة من الأعمال المتنوعة والتي  تتكون من كيانات مستقلة موجودة في 30 دولة وذلك عبر خمس قارات، وتقوم هذه المجموعة بممارسة أعمالها عن طريق سبع قطاعات أعمال هي قطاع خدمات الطاقة والبيئة قطاع النقل وقطاع الهندسة والصناعة، والخدمات المالية،، وقطاع تجارة المنتجات الاستهلاكية وقطاع الإعلان والوسائل الإعلانية ، وقطاع الأراضي والمشاريع  العقارية.

للمجموعة  يوجد مقران اساسيين في كل المملكة العربية السعودية في جدة، وفي الإمارات العربية المتحدة بدبي، كما يوجد لها مكاتب متنوعة  في كل من اسطنبول في تركيا، الرياض بالمملكة العربية السعودية ،وطوكيو اليابان.

معلومات عند عبد اللطيف جميل للالكترونيات

في مجموعة شركة عبد اللطيف جميل مجموعة من الاقسام منها قسم عبد اللطيف للإلكترونيات، وهذا  القسم خاص بالمنتجات الاستهلاكية في المملكة العربية السعودية، حيث عبد اللطيف جميل للإلكترونيات قد اطلقت، الشركة العملاقة في وشمال أفريقيا وتركيا، و منطقة الشرق الأوسط علامتها التجارية الجديدة  التي تسمى بـ“رد سي” وذلك لبيع الإلكترونيات بطريقة التجزئة والتي تقوم وراء السعي كي تصبح المزود الرائد للأجهزة المنزلية والأجهزة الإلكترونية الشخصية وكذلك أنظمة تكييف الهواء التجارية والسكنية التي تكون عالية الجودة.

شركة عبد اللطيف جميل للإلكترونيات وأجهزة التكييف سوف تمنح للمنتجات التي يتم بيعها في متاجر “رد سي”.

مجموعة منتجات شركة “رد سي” تتضمن الشاشات المسطحة، وأجهزة التليفزيون، وأجهزة الحاسب الآلي، ، مجففات الملابس، الثلاجات، المجمدات، غسالات الصحون،  الغسالات ، وحدات تكييف الهواء، الطباخات الكهربائية، طباخات الغاز، ، وأفران الميكروويف ، ومنتجات الاتصالات، ودفايات الزيت ، والهواتف المحمولة، والحواسيب اللوحية، والكثير من الأجهزة الأخرى.

شركة رد سي تقوم بتوفير للعملاء ميزة تقسيط مشترياتهم عن طريق شركة عبد اللطيف جميل للتمويل، لمدة تصل إلى ثلاث سنوات

تدعم شركة “رد سي”، وباعتبارها أحد أقوى الداعمين لرؤية المملكة 2030، إحدى العلامات التجارية لشركة عبد اللطيف جميل للإلكترونيات وأجهزة التكييف، إلى تشجيع المحافظة على تعزيز توظيف المواطنين السعوديين ، والمياه والطاقة وذلك عن طريق  تنفيذ برامج توظيف، وتدريب وتطوير

وسياسة شركة “رد سي” تعمل على الحفاظ على البيئة وذلك عن طريق أعلى المعايير وذلك من خلال”أنفرتر” الحديثة الصديقة للبيئة أو منتجات مزودة بتكنولوجيا العاكس، و التي توفر ما يصل إلى 70% من قيمة فواتير الكهرباء، كذلك نجد الغسالات ، وأجهزة غسيل الصحون ، تقوم باستهلاك كميات قليلة من المياه.

الشركة  كذلك تكون ملتزمة ببرنامج يعمل على توظيف المواطنين السعوديين، حيث ان أغلب موظفي “رد سي” من السعوديين.

و شركة عبد اللطيف جميل للإلكترونيات وأجهزة التكييف المحدودة، والتي تم تأسيسها عام 1981، تمثل الكثير من العلامات التجارية العالمية الرائدة، وهذا جعلها شريك قوي يكون له شبكات تجارية قوية تحمل منافع متبادلة وكذلك علاقات عمل طويلة الأمد.

وهذه من ناحية  التجارة إلكترونية هي الأسرع  من حيث خدمات متفوقة لمرحلة ما بعد البيع او النمو، فشركة ”رد سي”  ستقدم خدماتها و منتجاتها و ذلك عن طريق شبكة تتكون من عشرين متجر لمنتجات البيع عن طريق التجزئة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *