اسماء المدن السياحية و خريطة كينيا

كينيا تعتبر من أجمل الدول الموجودة في إفريقية وكذلك أغناها بالمناظر المميزة والخلابة،  فكينيا حديقة كبيرة لا حدود لها لذلك تعتبر واحة  للباحثين عن كل جديد في عالم الحيوان ، وكذلك لكل من يعشق رحلات السفاري في الأراضي البرية المليئة بالأثارة والمغامرات، وعلى الرغم من قلة امكانيتها الا انها مكان مثالي للرحلات  السياحية ، وهي تعتبر دولة مميزة بالتنوع فيها البحيرات والبراري، والسهول والتلال، التي يوجد بها الكثير من الحيوانات البرية.

تضاريس جمهوريّة كينيا

جمهورية كينيا بتمتع بعدد من الانهار و البحيرات، فبها نهرين مهان و رئيسيّان  مميزين، هما :

نهر آثي وجزئه الشرقي  يسمى بـ نهر جالانا، والثاني  نهر وتانا، و هذا النهران ينبعان من  الأراضي المرتفعة بكينيا ، وهما يعبران حتى يصبنا في المحيط الهندي.

ويوجد  في اقصى الشمال من  البلاد بحيرة تيركانا وهي أيضاً تسمى في كينيا بـ بحيرة رودلف ، وتبلغ مساحتها 6.405 كم²، وهى تمتد في جزئها  الشمالي حتى تصل إلى جمهوريّة أثيوبيا، ويوجد في الجزء الغربي في جمهوريّة كينيا بحيرة فيكتوريا وهي تجري داخل أراضي الكينية بمساحة قدرها 3.780 كم².

معلومات عن دولة كينيا

كينيا هي  دولة إفريقية تقع في الشمال الشرقي لقارة أفريقيا، بحيرة فكتوريا تصل بينها وبين دولة تنزانيا و المياه التي تكون بشواطئها المحاذية لها والتي تكون  متشابه معها في الكثير من الأمور، وكينيا تعتبر من الدول المزدحمة  بسكانها حيث يقدر عد سكانها بثلاثين مليون نسمة ويتضاعف عدد المواليد فيها ثلاثة مرات كل سنة.

واللغة الرسمية  لكينيا الإنجليزية، وان اغلب  سكانها من الأفارقة السود، وكذلك الآسيويين تقع العاصمة نيروبي . على السواحل  حيث انها تقع على شواطئ المحيط الهندي وتكما انها تميز بالكثافة السكانية العالية.

وبالرغم من الكثافة السكانية الا ان هناك قلة في الخدمات العامة التي تقوم بتقديمها وذلك  مقارنة بغيرها من الدول المجاورة.

نظام الحكم في كينيا نظام جمهوري وان شعارها الوحيد هو:( العمل، والتقدم، والاتحاد ).

وتقدّر مساحة كينيا  بحوالي 600000كيلو متر مربع،  ولكن سكانها يعيشون في ضمن 8% من مساحتها فقط،  وباقيي المساحة عبارة عن  واحات ومساحات كبيرة وشاسعة تعيش فيها كثير من  الحيوانات  النادرة.

كينيا تحصلت  في عام 1963 على استقلالها،  كي تخطو بعدها خطوة تحول كاملة في الحياة الاجتماعية، والاقتصادية، والبيئية  على الرغم  من التزايد والأعداد الهائلة من المواليد وكذلك نجد هناك تزايد مستمر للسكان سنوياً.

ويرجع اسم كينيا الي  جبل مونت كينيا الذي تم تكوينه من ثلاثة ملايين سنة، وهو يعتبر ثاني أعلى قمة في العالم ، ويبلغ ارتفاعه خمسة الآلاف وتسعة وتسعين متراً.

السياحة في دولة كينيا

دولة كينيا تحتوي على العديد من المناطق السياحية الخلابة والرائعة مثل: بحيرة فيكتوريا، وادي ريفت، جبل كينيا ، الذي تعتبر قمته ثاني أعلى قمة في قارة أفريقيا كما ذكرنا، بحيرة نيفاشا، وكذلك مومباسا، ، ونيري ، ولامو ، وناكورو، ونانيوكي ، وكريشو ،وكيسومو ، وبحيرة نايفاشا، وماليندي ، حيث أنَّ نيروبي عاصمة دولة كينيا تتميز بوجود  العديد من المعالم السياحية التي تجعل منها مدينة جذابة، وسنذكر بعض المدن السياحية بكينيا ومنها:

محمية ماساي مارا الوطنية

محمية ماساي مارا الوطنية هي تعتبر أحد الوجهات السياحية الشهيرة بكينيا، وهي بها تنوعاً كبيراً من الحياة البرية،  حيث يوجد  فيها  التماسيح والأسود والفهود و، وهي من اهم المواقع  الاساسية  للهجرة البرية.

 العاصمة نيروبي

العاصمة نيروبي يوجد بها الكثير والعديد  من المواقع  الرائعة والجذابة مثل مركز الزرافة والنعام والتماسيح، ودار الفيل، كذلك  يوجد بها الكثير من المتاحف مثل المتحف الوطني.

حديقة أمبوسيلي الوطنية

حديقة أمبوسيلي الوطنية هي تعتبر واحدة من أكثر الأماكن التي تتميز بالشعبية الكبيرة في كينيا، وهي  تُطل جبل كليمنجارو وهو يعتبر أعلى قمة في أفريقيا ، ومن أهم المعالم السياحية  التي توجد فيها هي محمية الفيل الكبيرة والرائعة، كما انها توفر لزوارها مجموعة متنوعة ومتعددة من الألعاب التي تُرضي كافة الأذواق.

مدينة مومباسا

مدينة مومباسا  تقع على إمتداد ساحل المحيط الهندي، و من خلال المدينة القديمة التاريخية نجد انه يفوح منها عبق تاريخ كينيا الإستعماري ، وكذلك المباني التي تمزج بها أساليب الهندسة المعمارية الإسلامية والبرتغالية، وايضا الحصن البرتغالي.

مدينة لامو القديمة

مدينة لامو القديمة هي تعتبر من المدن الساحلية التي تشتهر  وتتميز بعماراتها المميزة بالطابع الساحلي الجميل، وفي عام 2001م  قد أُدرِجت كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

منتزه سيبيلوي الوطني

منتزه سيبيلوي الوطني يقع في الجهة الشمالية من كينيا، وان هذا المنتزه يتضمن  على مواقع  التي تم حفرها من قِبل علماء من جامعة نيروبي ، وذلك لإكتشاف منازل بشرية  والتي يعود تاريخها لعام 1968م.

 مواقع سياحية أخرى

تمتلك كينيا بالإضافة إلى ما سبق، اماكن سياحية أخرى مثل

ـ متنزه نيروبي الوطني.

ـ وكذلك  متنزهات تسافو.

ـ ومنتزه جبل كينيا الوطني.

ـ وايضا وادي الصدع العظيم.

ـ ويوجد كذلك مزارع البن في ثيكا و وايضا شواطئها على طول المحيط الهندي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *