تصاميم طاولة كمبيوتر زاوية

تعتبر طاولات الكمبيوتر من أهم الكماليات التي يبحث عنها الأشخاص في منازلهم ، ويرجع ذلك لأهميتها لاستخدام جهاز الكمبيوتر ، فعادة كل منزل حاليا يحتوي على جهاز كمبيوتر وقد يصل في بعض المنازل أيضا إلى أكثر من جهاز ، ولذلك عليك اختيار الطاولة التي تناسب ديكور منزلكم لتحظى بالراحة المطلوبة عند استخدمك لحاسوبك.

أهمية استخدام طاولة الكمبيوتر في المنزل

علاوة على أن طاولة الكمبيوتر تغطي ديكور مميز وشكل جمالي لمنزلك أو مكتبك بالتحديد ، فهي تساعدك على تنظيم المنزل واستغلال الفراغات الموجودة في الغرف ، وسنقوم بتوضيح لكي بعض الفوائد من استخدام طاولة الكمبيوتر من خلال الآتي:

– تساعد طاولة الكمبيوتر على تنظيم وضع أسلاك الكمبيوتر لمنع تشابكها أو إعاقة السير في غرف أطفالك أو غرفة نومك الرئيسية إذا كنت من محبين وضع الكمبيوتر وباقي أدواتك الالكترونية بغرفتك.

– تساعدك طاولة الكمبيوتر على استغلال ركن معين لعمل مكتبة للكتب والاسطوانات وشرائط الفيديو في الجزء الأعلى للطاولة ، وبذلك تكونوا قد تجنبتم وجود تلك الأشياء على المناضد والقاعد وباقي الأركان بمنزلك.

– تساهم طاولة الكمبيوتر في حماية جهاز الكمبيوتر من الصدمات أو عبث الأطفال ، كما تمكنك تلك الطاولة من الجلوس بطريقة صحيحة ، مما يجنبك أمراض العمود الفقري والآلام الرقبة.

– تمكنك طاولة الكمبيوتر من إضافة لمسة ديكور مختلفة ومميزة لبعض الغرف الفارغة لديك بالألوان التي تحددوها ، كما تمكنك من مشاركة أفراد الأسرة لمشاهدة شيء واحد في مكان منظم على عكس استخدام الجهاز بالشكل التقليدي.

تصاميم طاولة كمبيوتر زاوية

طاولة الكمبيوتر القابلة للطي

هناك الكثير من أشكال تلك الطاولة ، ولكن معظم تصاميمها للشكل المستطيل ، وتستخدم عادة تلك الطاولة لوضع جهاز اللاب توب ، حيث يسهل تحريكها بسهولة عند رغبتك في تغيير مكانك ، كما يمكنك طيها بسهولة وتخزينها بأي مكان مثل الدولاب ، حتى تحتاجها مرة أخرى ، وعادة تكون تلك الطاولة مكونة من شكل بسيط مكون من بعض الأعمدة المعدنية وألواح خشبية مثبتة بشكل معين ، حتى يسهل على مستخدمها جملها وطيها واستخدامها.

 

طاولة الكمبيوتر المثبتة بالحائط

هناك نوعان من تلك الطاولة النوع الأول يكون مصنوع من الألواح المعدنية والزجاجية والنوع الثاني يكون مصنوع من الألواح الخشبية ، ويتم تثبيت تلك الألواح بشكل كامل في الحائط حتى تتحمل ضغط جهاز الكمبيوتر واستخدامك له ، تتميز تلك الطاولة بتناسبها مع الغرف صغيرة الحجم ، حيث أنها لا تحتاج لأتساع ومكان كبير ، كما يمكنك التحكم في شكلها مع ألوان الديكور الخاصة بالغرفة بكل سهولة ، بالإضافة إلى إمكانية تحريكك للكرسي المخصص للجلوس أمامها فلستم مضطرين على وضع ذلك الكرسي أثناء عدم استخدامكم للكمبيوتر ، فيمكن بكل سهولة تغيير مكانه أو وضعه جانبا ، حتى يعي المكان ويزيد من ازدحامه.

طاولة الكمبيوتر قابلة التحريك

تعتبر تلك الطاولة هي الأكثر انتشارا واستخداما من بين طاولات الكمبيوتر في المنازل ، حيث يسهل تغيير مكانها من خلال العجلات المركبة فيها عن الرغبة في التنظيف أو نقلها إلى مكان أخر ، عادة تتكون تلك الطاولة من مكان لوضع شاشة الكمبيوتر ومكان مخصص للكيبورد والماوس ومكان مخصص للسماعات ، كما يوجد بعض الأنواع منها تحتوي على أماكن مخصصة للكتب أو الاسطوانات ، ويوجد منها الكثير من الأشكال فمنها الدائري أو المربع أو المستطيل أو البيضاوي.

طاولة الكمبيوتر المكتبية

تتناسب تلك النوعية من طاولات الكمبيوتر مع غرف الأطفال والمكاتب بالشركات الصغيرة ، حيث أنها مكونة مكان مخصص للكمبيوتر وعلى أدراج متساوية الحجم تساعد على حفظ الكتب أو الملفات أو الاسطوانات أو الأوراق ، كما أنها تحمل تصميم مكتبي أنيق ، فيمكن احتيار الشكل المناسب على حسب طبيعة الديكور الموجود بالغرفة ، كما تتميز تلك الطاولة بوجود جزء مفرغ فيها لإدخال الكرسي تحتها ، حتى لا يشغل حيز ومكان بالغرفة الموضوع فيها تلك الطاولة.

طاولة الركن المزدوج للكمبيوتر

تعتبر تلك الطاولة من احدث أشكال الطاولات المميزة ، حيث يتم وضعها وتثبيتها في أجزاء الغرفة بحيث تجمع ما بين ركنين ، وبذلك تكون ربة البيت قد استغلت الأجزاء الغير مستخدمة في الغرفة ، وستكون من خلالها قد حافظنا على الكمبيوتر وحمايته وحماية أسلاكه ، وتم ابتكار ذلك التصميم لاستغلال الأماكن الضيقة والغير مستخدمة في الغرف ، بالإضافة إلى التمكن من استخدام الكمبيوتر في الغرف الصغيرة والضيقة.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *