مميزات الهجرة الى نيوزلندا

قد لا تجذب نيوزيلندا أكبر عدد من الأيرلنديين مثل جارتها الأسترالية ، و لكن مناخها الأكثر اعتدالًا ، والمناظر الطبيعية الخضراء المورقة وتكلفة المعيشة المنخفضة تجعلها خيارًا جذابًا للشباب والأسر الذين يتطلعون إلى العثور على منزل جديد.

تعثر الاقتصاد النيوزيلندي في نفس الوقت الذي ضرب فيه الركود إيرلندا في عام 2008 ، لكنه لم ينخفض ​​إلى حد كبير وانتعش بسرعة أكبر ، و كان معدل البطالة 4.4 في المائة فقط في مايو 2018 ، و هو أدنى مستوى منذ الربع الأخير من عام 2008.

تعد أيرلندا واحدة من الدول التي استهدفتها الحكومة النيوزيلندية لسد النقص الحاد في المهارات ، والتي ظهرت في صناعات تتراوح من البناء إلى الضيافة والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات في السنوات الأخيرة.

موضوعات هامة قبل الهجرة إلى نيوزلندا

– مقدمة لأنواع التأشيرات الأكثر شيوعًا للعمال الأيرلنديين ، بدءًا من تأشيرة عطلة العمل إلى خيارات الإقامة الطويلة ، بما في ذلك رعاية صاحب العمل والدولة ، والإقامة الدائمة والجنسية.

– العثور على مكان للعيش في  نظرة عامة على سوق العقارات ، خيارات الإقامة قصيرة الأجل ، متوسط ​​تكلفة استئجار وشراء منزل في كل من المدن الرئيسية ، وكيفية العثور على أثاث رخيص.

– العثور على وظيفة في المناخ الاقتصادي الحالي في نيوزيلندا ، ودراسة سوق الوظائف ، وما هي المهارات / المهن المطلوبة حاليًا وأين ، وتقديم المشورة بشأن كيفية البحث عن وظائف.

– الثقافة و نمط الحياة متعدد الثقافات ، حيث تزخر بالمطاعم ، والكثير من الألعاب الرياضية والأحداث الكبيرة و هذا من اهم يميز أوكلاند.

– كذلك الحديث عن مقدار الأموال التي يجب أن تجمعها ، وكيف تقارن تكلفة المعيشة مع أيرلندا ، ومقدمة للنظام الضريبي.

التقدم بطلب للحصول على تأشيرات أو الجنسية في نيوزيلندا

– يحتاج المواطنون الذين يعتزمون العمل أو الدراسة أو إنشاء مشروع تجاري في نيوزيلندا إلى الحصول على تأشيرة مناسبة لتناسب ظروفهم.

– يحتوي موقع دائرة الهجرة النيوزيلندية على أداة VisaOptions لمساعدة المتقدمين في العثور على التأشيرة المناسبة لهم.
– ينتقل غالبية العمال إلى نيوزيلندا من خلال برنامج العمل إلى الإقامة أو المهاجرين المهرة ، و تلخص القائمة أدناه أنواع التأشيرات الأكثر شيوعًا للعمال.

تكاليف الهجرة لنيوزلندا

– تتراوح تكاليف الهجرة من 208 دولار نيوزيلندي (120 يورو) للحصول على تأشيرة عطلة عمل إلى 3،615 دولار نيوزيلندي (2093 يورو) للحصول على تأشيرة إقامة للمهاجرين الماهرين ، و يمكن أن تصل تكلفة تأشيرات رجال الأعمال أو المستثمرين أو المتقاعدين إلى ما يصل إلى 4،745 دولارًا نيوزيلنديًا بالنسبة للمستثمر من النوع الثاني انظر immigration.govt.nz للحصول على القائمة الكاملة.

– يمكن لوكلاء الهجرة المساعدة في عملية تقديم الطلب مقابل رسوم إضافية ، لكنهم ليسوا ضروريين ، و تأكد من تسجيلهم لدى حكومة نيوزيلندا ، و لا تحتاج إلى تأشيرة للعمل في نيوزيلندا إذا كنت مواطناً أسترالياً أو مقيماً دائماً.

التأشيرات المؤقتة لنيوزلندا

تأشيرة عطلة العمل

تتاح للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18-30 عامًا العمل والسفر لمدة تصل إلى 12 شهرًا ، و لا يمكنك إحضار أطفال معك في هذه التأشيرة ، و يجب أن يكون لديك تذكرة ذهاب وعودة أو أموال كافية لشراء واحدة عند دخول البلد ، بحد أدنى 4200 دولار نيوزيلندي في حسابك المصرفي.

فئة المهارات الأساسية للعمال

بالنسبة للعاملين الذين لديهم عرض عمل مع التدريب أو الخبرة التي يحتاجها صاحب العمل الذي أثبت أنه لا يمكن العثور على مرشح مؤهل بالمثل في نيوزيلندا لشغل هذا المنصب. سيتم إصدار التأشيرة لمدة سنة أو ثلاث أو خمس سنوات ، و يتم تقديم تأشيرة المهارات الأساسية على أساس المهارات ، و هناك ثلاثة نطاقات للمهارات ، منخفضة ومتوسطة وعالية ، وهي تستند إلى معدل الأجور و مستوى المهارة المتصورة في المهنة.

فئة المهارات العالية

تأشيرة لمدة تسعة أشهر (يمكن تمديدها إلى عامين) للأشخاص ذوي المهارات العالية الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 35 عامًا ، و الذين يبحثون عن عمل في نيوزيلندا ، و يقتصر على 300 مكان في السنة ، و يتم فتح التطبيقات في شهر نوفمبر للعام التالي.

تأشيرات دائمة

هناك طريقان إلى الإقامة الدائمة في نيوزيلندا ، و ذلك عن طريق تأشيرات العمل إلى الإقامة و تأشيرات المهاجرين المهرة.

فئة أصحاب العمل المعتمدون

بالنسبة للعمال الذين لا تدرج مهنتهم في قائمة نقص المهارات ولكن لديهم عرض عمل من صاحب عمل نيوزيلندي معتمد لتوظيف موظفين من الخارج ، بعد عامين يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة ، و يجب أن يكون المتقدمين 55 عامًا أو أقل.

فئة العمل في المواهب الفنية والثقافية والرياضية

للأشخاص ذوي المواهب والقدرات المعترف بها في مجالات الفنون أو الثقافة أو الرياضة. يجب أن تحصل على دعم “منظمة نيوزيلندا الوطنية في مجال موهبتك” وراعي.

فئة تأشيرة عمل رجل الأعمال

للأشخاص الذين يرغبون في تأسيس أعمال تجارية في نيوزيلندا كخطوة للحصول على الإقامة ، للتقديم ستحتاج إلى 100000 دولار نيوزيلندي على الأقل للاستثمار ، بالإضافة إلى خطة عمل مفصلة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *