شرح فتح حساب باي بال من السعودية

مع نمو التسوق عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية في المملكة ، يحتاج كل من المستهلكين والتجار إلى طرق دفع جديدة مثل باي بال، أتتساءل كيف يمكنك استخدام باي بال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؟ وضعنا هنا دليلًا سريعًا حول كل ما تحتاج إلى معرفته حول استخدام باي بال في المملكة .

ما هو باي بال

باي بال هي شركة أمريكية تدير نظام دفع عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم، يدعم تحويل الأموال عبر الإنترنت ويعمل كبديل إلكتروني للطرق الورقية التقليدية مثل الشيكات والطلبات المالية، وتعمل الشركة كمعالج دفع للبائعين عبر الإنترنت ، ومواقع المزادات ، والعديد من المستخدمين التجاريين الآخرين ، حيث تتقاضى رسومًا مقابل فوائد مثل المعاملات بنقرة واحدة وذاكرة كلمة المرور، ويعتبر نظام الدفع الخاص بباي بال، والذي يسمى بالانجليزية PayPal ، نوعًا من سكة الدفع.

تأسست باي بال في عام 1998 باسم كونفينيتي ، وكان لدى باي بال طرحه العام الأولي في عام 2002 ، وأصبح شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة إي باي في وقت لاحق من ذلك العام، وانطلق إي باي من باي بال في عام 2015، واحتلت الشركة المرتبة 222 على قائمة فورتشن 500 لعام 2018 كواحدة من أكبر الشركات في الولايات المتحدة من حيث الإيرادات .

لماذا استخدام باي بال مهم

إنه خيار مناسب وآمن للدفع عبر الإنترنت ، عن طريق إنشاء حساب، لا يتطلب من المتسوقين مشاركة المعلومات المالية الخاصة مع البائع ، حيث يمكنك الدفع من رصيد باي بال الذي تم تحميله مسبقًا (والذي يمكنك تمويله مباشرةً من حسابك المصرفي أو بطاقات الائتمان المرتبطة به)، ويمكن للتجار إرسال الفواتير للعملاء مباشرة من حساباتهم (بدون موقع ويب)، ويمكنهم أيضًا إضافة “زر شراء” إلى موقعهم على الويب والنقر على شبكة باي بال .

من يمكنه استخدام باي بال

يمكن لكل من التاجر والمستهلك استخدام باي بال، سيقوم العميل بالتسجيل للحصول على حساب فردي وسيفتح التاجر حسابًا تجاريًا .

كيفية فتح حساب باي بال

قم بتسجيل الدخول إلى ” باي بال السعودية ” للتسجيل وفتح حساب، يطلب من التجار أيضًا إضافة أداة دفع إلى حساباتهم لسحب الأرصدة، واملأ البيانات ثم قم بالتأكيد .

كيفية تحويل الأموال من حساب بنكي إلى حساب باي بال

على الرغم من أن هذه الميزة غير متوفرة حاليًا في المملكة ، فإن باي بال تجري مناقشات مع البنوك هنا لتمكين هذه الخدمة، وتتوفر الخدمة حاليًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فقط في قطر مع بنك قطر الوطني – QNB وفي الأردن مع بنك القاهرة عمان .

بشكل عام ، تعرف عملية تحويل الأموال إلى حساب بأنها “تعبئة فورية” ، حيث يمكن للمستهلكين تعبئة حساب باي بال الخاص بهم من حسابهم المصرفي، ويمكن للمستهلك تعبئة حسابه بالمبلغ المحدد الذي يريد إنفاقه ، مع إضافة طبقة من التحكم إلى إنفاقه، ومع ذلك ، ليس من الضروري أن يقوم المستخدم بالدفع المسبق أو زيادة حسابه على باي بال للقيام بمعاملاته، وتعمل هذه كطبقة أمان بين بطاقة أي بنك (مدين ، دائن ، مدفوع مقدمًا) والإنترنت ، مما يعني أن المتسوقين يمكنهم الشراء عبر الإنترنت وسوف يدينون مصدر تمويلهم (البطاقة المرفقة بحسابك على باي بال بالمبلغ المحدد يتم تحميله من قبل التاجر ، بناءً على العملة والرصيد الموجود على حساب باي بال .

كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى حساب بنكي

يمكن لأي شركة إعداد حساب باي بال للبيع عبر الإنترنت، بمجرد أن يبيع التاجر عنصرًا لأحد المستخدمين ، يمكنه سحب أمواله من حساب باي بال إلى حساب مصرفي لأي بنك في الولايات المتحدة الأمريكية ، أو في بنك القاهرة عمان (الأردن) أو في بنك التجاري (المغرب)، ويمكن أيضًا تحويل الأموال إلى بطاقة فيزا .

بالنسبة للمملكة ، يعمل باي بال حاليًا على تمكين السحب من بنوك متعددة ، ولكن لم يتم نشر تفاصيل ذلك بعد .

ما هي العملات التي يمكن استخدامها على باي بال

يتيح باي بال للمستخدمين الاحتفاظ بأرصدة في 26 عملة ، بما في ذلك العملات الرئيسية، ومع ذلك ، فإن الريال السعودي (SAR) مقيد حاليًا، وهذا قد يتغير قريبا، ويساعد باي بال أيضًا الأشخاص والشركات على قبول المدفوعات بأكثر من 100 عملة مختلفة وسحبها من حساب باي بال إلى حساباتهم البنكية بـ 57 عملة مختلفة .

ما هي رسوم المعاملات في باي بال

بالنسبة إلى المملكة يكون مقابل رسم قدره 5 دولارات ، يمكنك تحويل الأموال من حساب باي بال الخاص بك إلى بطاقة الائتمان الخاصة بك، ولا يتم فرض رسوم على عمليات السحب التي تتم على أي حساب مصرفي في الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن المعدل القياسي لتلقي مدفوعات السلع والخدمات للمعاملات الشهرية التي تصل إلى 3000 دولار هو 4.9 في المائة بالإضافة إلى رسوم 0.30 دولار لكل معاملة.

إذا كنت تتلقى أكثر من 3000 دولار شهريًا ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على سعر التاجر الخاص بباي بال، والذي يمكن أن يكون حوالي 3.9 بالمائة (بناءً على حجم مبيعات الشهر السابق) .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

sarah

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *