نماذج رسالة لاولياء الامور بداية العام الدراسي

- -

يقوم الطلاب باستقبال السنة الدراسية الجديدة بكل أمل وشوق، حيث أنه يعتبر بداية تجديد النشاط والحماس، حيث أن دخول مرحلة جديدة يتم فيها ارتقاء الطالب لصفوف دراسية أعلى له معنى كبير حيث أنه كان في مرحلة وانتقل إلى مرحلة أخرى جديدة عليه، فيكون الطالب متحمس لأنه سيحصل على خبرات ومعلومات أكبر، وأيضا لأنه يقوم بالاقتراب من أهدافه وأحلامه بصورة أكبر.

طريقة استقبال عام دراسي جديد

يمكن أن تخطط لكي تستقبل العام الدراسي الجديد عن طريق اتباع هذه النصائح والإرشادات التي ممكن تساعدك:

– الرجوع إلى الخبرات والمعارف التي تم تحصيلها في السنوات السابقة للاطلاع عليها ومراجعتها مع أحد من أفراد الأسرة بشكل سريع لكي تقوم بتنشيط ذاكرتك وتساعد نفسك على الفهم بشكل أسرع، حيث أن المعلومات الجديدة التي ستقوم بتحصيلها لها علاقة بما تم دراسته سابقا في السنوات السابقة ومعتمدة عليها، فهي تعتبر الأساس القوي الذي يتم على أساسه تعلم المناهج المختلقة.

– العمل على تهيئة النفس للمدرسة واليوم الدراسي، ويكون ذلك من خلال الاستعداد النفسي والجسدي والذهني لليوم الدراسي، فيقوم الطالب بتعويد نفسه على النوم في وقت مبكر ليكون متأكد من أنه سيستطيع الاستيقاظ مبكرا ودون كسل وأن يكون يقظا، وأيضا يقوم بتعويد جسده على أن يتحمل الأنشطة المدرسية ويركز عليها لكي يستفاد منها بأقصى قدر ممكن.

– عدم الإسراف أثناء شراء الحاجات التي تحتاجها للمدرسة لأنه يعتبر مبالغة وتبذير وإرهاق لا يوجد سبب أو منطق له، حيث أن الأنشطة المدرسية لا تتم عن طريق شراء أغلى الحاجات والماركات والأشياء التي تكون موضة، بل يجب على الطالب أن يكتفي بشراء الأمور الضرورية التي لا غنى عنها فهذا يعتبر تهذيب للنفس.

– يجب أن يكون الطالب متفائلا بالعام الدراسي الجديدة والمرحلة التي سيدخلها لأن هذا الشعور سيكون ملازما للطلاب طوال السنة بالأنشطة المختلفة والمناهج الدراسية الجديدة والمعلمين.

– يجب أن يكون الطالب متصالحا مع نفسه ومع المكانة الجديدة لها في العام الدراسي، وأن يتعلم من الأخطاء التي مر بها ولا يقوم بتكرارها وأن يتجنب العادات السلبية، ويجب أن يكون عنده النية في تطوير نفسه وتغييرها إلى الأفضل، لأن ذلك يعود بالنفع على النفس.

– الحفاظ على المقتنيات الشخصية والحاجات المدرسية والاهتمام بها، ويجب الالتزام بعمل الواجبات المدرسية في نفس اليوم ولا يجب تأجيل عملها إلى يوم آخر.

– يجب على الطلاب أن يتكيفوا مع المدرسة وأن يتابعوا البرامج والأنشطة التي تتم بها لأن ذلك يساعد في تكوين شخصية جيدة مثل الرياضات المختلفة والفنون والنشاطات الدينية والثقافية.

– زيارة مكتبة المدرسة بانتظام، والتطلع على الكتب الموجودة بها للاستفادة من المعلومات الموجودة بها، والتزود بثقافات مختلفة، كما يساعد ذلك في تطوير النفس والمهارات الخاصة بها.

– يجب أن يقوم الطالب بتكوين صداقات طيبة وهادفة تقوم بتشجيعك على فعل الصح والابتعاد عن الخطأ، وتجنب الغرور والتفاخر والصداقات التي تقوم على أساس ما لديك من أمور مادية.

دور الأهل في العام الدراسي الجديد

– يجب على الأهل أن يقوموا بتقديم النصائح لأبنائهم وإرشادهم، ومساعدتهم أيضا في معرفة أهدافهم بشكل عام والتكيف معهم.
– يجب على الآباء أن يراقبوا أولادهم بطريقة كلها ثقة وحرص واهتمام لمعرفة النشاطات التي يحبوا أن يفعلوها ومن أصدقائهم وما هي الأمور التي يحبوا أن يحتكوا بها.

– ويجب أيضا على الآباء أن يكونوا على تواصل بشكل مستمر مع المسؤولين في المدرسة لكي يعرفوا حال ابنهم في المدرسة ومستواه الدراسي وسلوكه داخل المدرسة مع زملائه والمعلمين، والأنشطة التي يقوم بها.

– يجب أن يقوم الأهل بتعظيم مكانة العلم والمدرسة أمام أبنائهم، ويقوموا بنصحهم وارشادهم على أهمية احترامهم للمعلم وتقديرهم له.

– تعليم الأبناء بشكل متحضر إنساني يقوم على الطرق الإنسانية التربوية ويجب الابتعاد عن استعمال العنف مع الأولاد سواء كان لفظي أو جسدي.

نموذج رسالة أولياء الأمور في أول السنة الدراسية

– تقوم المدرسة بإرسال رسالة إلى أولياء الأمور قبل بداية العام الدراسي ليقوموا بتذكيرهم بذلك ويهنئوهم على قدوم السنة الجديدة، وليقوموا ببث التفاؤل في أرواحهم والأمل، وتبليغهم بالتاريخ الصحيح للبداية والأنشطة والبرامج التي ستقوم المدرسة بتفعيلها في السنة الجديدة.

– يكون النموذج عبارة عن البدء ببسم الله الرحمن الرحيم، وبعد ذلك يكون هناك خانة موجهة للمعلمين والمعلمات، وخانة أخرى للطلاب والطالبات، وخانة تليها للآباء والأمهات أولياء الأمور، ثم يتم إلقاء التحية عليهم، ثم بعد ذلك يتم الدخول في الموضوع وهو إبلاغهم بالتاريخ الصحيح لبداية العام الدراسي الجديد، وتمني السعادة والتفوق والاجتهاد للجميع.

– وهناك مدارس تقوم بعمل احتفال بمناسبة استقبال العام الجديد، وإذا كان هناك هذا الاحتفال يتم إضافته في الرسالة، على أن يتم إخبار الجميع بالموعد والزي وكل التفاصيل المتعلقة بالبرامج والأنشطة التي سيتم عملها في هذا اليوم، ويقومون بتمني عام سعيد كله نشاط وأمل للجميع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *