احدث تصاميم جورج حبيقة

يزخر عالم الازياء بعدد كبير من المصممين المشاهير ، الذين تمكنوا من تقديم العديد من التصاميم الرائعة ، و كان للبنان نصيب الاسد في تقديم عدد من المصممين المشاهير ، الذين اثروا العالم بتصميماتهم الرائعة ، من بينهم المصمم جورج حبيقة.

جورج حبيقة

جورج حبيقة هو أحد أشهر المصممين في عالم الازياء ، و هو مصمم لبناني الجنسية ، و قد ولد في قرية بسكانت التي تتبع محافظة جبل لبنان ، و كان ذلك في عام 1962 ،  و قد كانت عائلته مكونة من ثماني اطفال.

– اكتشف جورج حبيقة موهبته في الخياطة و التصميم منذ نعومة اظافره ، حيث كانت والدته ميري تعمل خياطة ، و كانت هي أول من تعرف على موهبته ، عملت على تشجيعه و كانت معاونة له في عمله منذ ان بدأ ، و بعد ان حصل على شهادة الثانوية العامة ، عمل على دراسة الهندسة المدنية ، و من خلالها تمكن من تطوير المهارات الخاصة به في الرسم و التصميم ، و لكن اعاق تطوره الحرب الاهلية اللبنانية ، حيث انها كانت سببا في هجرة عائلته إلى فرنسا فرارا بحياتهم.

– تمكن جورج حبيقة من اتمام دراساته في فرنسا ، و اقضي عام كمتدرب في عدد من بيوت الازياء الشهيرة في باريس ، و كان من بينهم دار ازياء شانيل ، و في عام 1994 قرر ان يعود الى بلده من جديد بصحبة عائلته ، و هنا قام بافتتاح اول أتيليه له و كان بمساعدة ولادته و عدد من العاملين في هذا المجال ، و كان ذلك في عام 1995.

– في عام 2001 تمكن من العودة مجددا إلى باريس ، و لكن في هذه المرة قد عاد ليعمل على تقديم عرض ازياء يحمل اسمه ، و كان ذلك في اسبوع الموضة ، في هذا الوقت عمل على الالتزام بتقديم عرض سنوي يحمل احدث تصميمات الخاصة به ، و التي يتم عرضها في عدد من اسابيع الموضة في مختلف انحاء العالم ، و كذلك في عدد من مناسبات الازياء العالمية.

– في عام 2010 تمكن المصمم جورج حبيقة من تقديم عدد من الاعمال الخاصة به ، من خلال افتتاح صالة عرض في باريس تحديدا في الحي الثامن الشارع الملكي ، و في عام 2012 تمكن من الوصول بشهرته الى اقصى الحدود ، حيث تمكنت ملكة جمال الكون الامريكية اوليفيا كولبو من الحصول على لقب ملكة جمال الكون و كانت وقتها ترتدي فستان من ازياء جورج حبيقة.

– تمكن جورج حبيقة من تقديم العديد من التصاميم الرائعة و المميزة ، و هذه التصاميم قد قامت بارتدائها عدد من اشهر السيدات و الفنانات في العالم العربي و الغربي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *