عدد بطولات ريال مدريد

نادي ريال مدريد الاسباني لديه من الجماهيرية ما يجعله النادي رقم واحد ليس في اوروبا فقط و انما في العالم اجمع ، هذا الفريق يمتلك افضل اللاعبين على مستوى العالم كما انه خصم عنيد و منافس قوي في جميع البطولات التي يشترك بها ، يمتلك هذا النادي ثلاث عشر لقب في بطولة دوري ابطال اوروبا و هذا الرقم لم يقرب اليه احد من الاندية الاوروبية المنافسة حيث يأتي في المركز الثاني بمسافة كبيرة نادي ميلان الايطالي برصيد 7 القاب .

لنكن متفقين الاوضاع في الكرة الاوروبية تختلف كثيرا عن الدوريات العربية فليس هناك فريق مسيطر على احد الدوريات او على البطولة الاوروبية و انما ستجد دائما صعود و هبوط في اداء جميع الفريق الاوروبية و انظر جيدا الى حال اي سي ميلان و انتر ميلان في الدوري الايطالي و الى حال مانشستر يونايتد و ارسنال في الدوري الانجليزي .

كذلك في الوقت الحالي يعتبر نادي برشلونة هو الاكثر سيطره على بطولة الدوري الاسباني بعد ان حصد 10 القاب في بطولة الدوري خلال 15 عام السابقين و لكن هذا لا يمنع ان ريال مدريد او النادي الملكي هو الخصم الاقوى و الاكثر حصولا على البطولات الاوروبية .

عدد بطولات ريال مدريد

بطولات ريال مدريد في الدوري الاسباني

حصل نادي ريال مدريد على لقب الدوري الاسباني 33 مرة و هذا رقم قياسي حيث يأتي من بعده نادي برشلونة برصيد 25 بطولة فقط ، بينما احتل نادي ريال مدريد مركز الوصافة في هذه البطولة 23 مرة .

بطولات ريال مدريد في كأس الملك

حصل ريال مدريد على بطولة كأس الملك 19 مرة و بذلك فهو يأتي في المركز الثالث من هذه البطولة حيث نجح نادي اتليتكو بلباو بحصد هذا اللقب 23 مرة اما في الصدارة فيأتي نادي برشلونة برصيد 30 بطولة .

بطولات ريال مدريد في كأس السوبر الاسباني

هذه البطولة تقام داخل اسبانيا بين حاصل لقب بطولة الدوري و الحاصل على لقب كأس الملك حيث نجح ريال مدريد في الحصول عليها 10 مرات و لكنه ياتي في المركز الثاني بعد ان تمكن نادي برشلونة من الحصول على هذه البطولة 13 مرة .

بطولات ريال مدريد في كأس ايفا دورات

اقيمت هذه البطولة بطريقة تشبه كأس السوبر الاسباني في الفترة ما بين عام 1947 و حتى عام 1953 و تمكن نادي ريال مدريد من الحصول على لقب هذه البطولة مرة واحدة فقط و تشارك معه ايضا كل من نادي فالنسيا و اتليتكو مدريد و اتليتكو بلباو حيث حصل كل منهم على هذا اللقب مرة واحدة فقط بينما تصدر نادي برشلونة الاسباني هذه البطولة برصيد 3 القاب .

بطولات ريال مدريد في كأس الدوري الاسباني

هي احد البطولات المنقرضة في الدوري الاسباني اقيمت فقط لاربع سنوات و تمكن نادي ريال مدريد من الحصول على لقب وحيد في هذه البطولة و حصل ايضا على اللقب نادي بلد الوليد مرة واحدة اما نادي برشلونة فانه في الصدار ببطولتين .

بطولات ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا

هذه البطولة هي الاقوى على مستوى اوروبا و قد تمكن نادي ريال مدريد من الحصول على اللقب 13 مرة منهم ثلاث مرات متتالية ” 2015-2016 ، 2016-2017 ، 2017-2018 ” بينما جاء في المركز الثاني نادي ميلان الايطالي برصيد 7 القاب .

بطولات ريال مدريد في الدوري الاوروبي

هذه البطولة لا يشارك فيها ريال مدريد كثيرا  ذلك لانها البطولة الاضعف مقارنة بدوري الابطال ، و لكن رال مدريد تمكن من الحصول على لقب هذه البطولة مرتين ، و يعتبر نادي اشلبية هو صاحب الرقم القياسي في هذه البطولة برصيد 5 القاب .

بطولات ريال مدريد في السوبر الاوروبي

تقام هذه البطولة بين الحاصل على لقب دوري ابطوروبا و الحاصل على لقب الدوري الاوروبي و تمكن ريال مدريد من الحصول على هذا اللقب 4 مرات و يعتبر نادي برشلونة هو المتصدر في هذه البطولة بحصوله على 5 القاب .

بطولات ريال مدريد في كاس العالم للأندية

حصل ريال مدريد على لقب هذه البطولة اربع مرات و هو رقم قياسي ما انه فاز بثلاث القاب متتالية ” 2016 ، 2017 ، 2018 ” .

بطولات ريال مدريد في كأس لاتنيا

هي بطولة اقيمت في عام 1949 و تم الغائها في عام 1957 حيث كانت تقام بين اربع دول فقط ” ايطالي ، اسبانيا ، فرنسا ، البرتغال ” حصل ريال مدريد على لقب هذه البطولة مرتين و يتشارك معه نادي ميلان و نادي برشلونة بمرتين ايضا .

بطولات ريال مدريد في كأس الإنتركونتيننتال

هذه البطولة تقام بين الاتحاد الاوروبي و اتحاد امريكا الجنوبية حصل نادي ريال مدريد على هذا اللفقب ثلاث مرات و هو رقم قياسي .

بطولات ريال مدريد في كوبا أيروأميريكان

هذه البطولة كانت تقام بين الاتحاد الاسباني و اتحاد امريكا الجنوبية و فاز ريال مدريد بهذه البطولة مرة واحدة فقط .

عدد بطولات ريال مدريد

الالقاب السابقة هي بطولات رسمية بينما هناك عدد كبير من الالقاب غير الرسمية ، و حتى العام الحالي 2019 فاز ريال مدريد حصل على لقب 84 بطولة تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *