تعلم طريقة الكتابة على الكيبورد بسرعة

إن العيش على الحافة الرقمية حيث تكون الكتابة ضرورة يومية تقريبًا ، يعد تعلم طرق الاستخدام الصحيح للوحة المفاتيح أمرًا بالغ الأهمية. ليس فقط أنت قادر على أن تكون أكثر إنتاجية وإنجاز الأمور بشكل أسرع باستخدام لوحة المفاتيح ، ولكن الكتابة بشكل أسرع يمكن أن تمكنك من مواكبة عقلك ؛ قد يستمر هذا الصوت الصغير في رأسك والذي يحتوي على أفكار رائعة لبضع ثوانٍ فقط قبل نسيانه .

أهم طرق للكتابة على الكيبورد بشكل سريع

حاول التغلب على عاداتك السيئة في الكتابة

ربما يكون التخلص من عادات الكتابة السيئة أصعب ما عليك فعله . من المحتمل أنك تستخدم نفس طريقة الكتابة منذ أن بدأت في استخدام لوحة مفاتيح ، وصولاً إلى المكان الذي تضع فيه راحة يدك . فمن المحتمل أنك معتاد على وضع يدك اليسرى على مفاتيح WASD ، وقد يكون لديك أصابع أقوى في يدك اليسرى من يمينك . اجعل اليدان يحومان فوق أكثر من عشرة مفاتيح (أو أكثر) لكل منهما ، مع التركيز دائمًا على لوحة المفاتيح للحصول على المفاتيح الصحيحة . على الرغم من أنك قد تكتب بسرعة بنصف الأصابع المطلوبة فقط ، إلا أنه يتعين عليك وضع قدمك (أو يديك) وكسر هذه العادة على الفور .

استخدام الأصابع العشرة في الكتابة

والخطوة التالية هي إعادة تعلم وضع الإصبع الصحيح على لوحة المفاتيح . إذا ألقيت نظرة فاحصة على لوحة المفاتيح ، فستلاحظ وجود قطعة مرفوعة على مفتاح F ومفتاح J هذا لمساعدتك في العثور على موضع الإصبع الصحيح دون الحاجة إلى إلقاء نظرة على لوحة المفاتيح .في الصورة أدناه ، ستلاحظ مناطق مشفرة بالألوان تعرض المفاتيح التي يغطيها كل إصبع . ستلاحظ أن الأصابع الوسطى وأصابع الرنين تُستخدم فقط لبعض المفاتيح على لوحة المفاتيح  ، بينما تغطي أصابع الفهرس الجزء الأوسط من لوحة المفاتيح . يتم التحكم في مفاتيح التنقل وعلامات الترقيم والوظائف في الغالب بواسطة الإصبع الصغير . إذا كان هذا الأمر يربكك ، حيث يأخذونك في كل خطوة للتعرف على لوحة المفاتيح . بعض التمارين تتضمن إصبعين فقط وأنت تمر في برنامجهم ، ستتحكم ببطء في طريقة كتابة لوحة المفاتيح بشكل أسرع وسليم .

الكتابة من خلال اللمس

إنه عندما تكتب دون الحاجة إلى إلقاء نظرة على لوحة المفاتيح . في الواقع ، بالنسبة للطباعين المتمرسين ، فإن إلقاء نظرة على لوحة المفاتيح يبطئهم فعليًا . وللوصول إلى هناك ، لا نتحدث عن ساعات هنا . قد يستغرق الأمر أسابيع قبل أن تضطر أصابعك للسيطرة على المفاتيح . حتى لو كان يبطئك ، لا تعود إلى الطريقة التي استخدمتها في الكتابة . الآن ، حاول كتابة جمل دون النظر إلى لوحة المفاتيح ، وحاول أن تتذكر موضع كل حرف. إذا كان عليك أن تتسلل نظرة خاطفة على لوحة المفاتيح ، فيمكنك ، ولكن يمكنك إعطاء نفس الكلمة أو الجملة ، هذه المرة دون النظر إلى لوحة المفاتيح. يستغرق الأمر بعض الوقت ، ولكن إذا كنت مصمماً ، فسيصبح الأمر أسهل كل يوم. وفي النهاية ، ستعرف مكان كل مفتاح ومنه فصاعدًا ، إنها مجرد مسألة انتقاء من حيث السرعة .

معرفة الاختصارات الأساسية للكيبورد

ليس من المستغرب أن يكون لدى Windows و Mac OS العديد من اختصارات لوحة المفاتيح. نظرًا لأن كلتا يديك موجودة بالفعل على لوحة المفاتيح ، فلماذا تقضي بعض الوقت في استخدام الماوس للتنقل؟ ليس عليك أن تتذكر كل اختصار ، فقط الاختصارات الأكثر شيوعًا .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *