شرح طريقة عمل اعلان ممول على بحث قوقل

الإعلانات الممولة على محرك البحث قوقل هي من الإعلانات التي تعتبر قوة تسويقية كبيرة فتعمل على مساعدة مواقع البحث في الانتشار بشكل كبير وأساسي ، وللتعرف بشكل أكبر على إعلانات جوجل يجب الحديث عن أنواع الإعلانات ، وكيفية إنشاءها ، وما هي الطريقة المثلي لتحسينها ، لتتصدر نتائج البحث.

أنواع إعلانات جوجل

هناك نوعين من إعلانات جوجل هي إعلان مجاني ، وإعلان ممول مدفوع ، وفي السطور التالية نستعرض لكم بالتفصيل كيفية عمل كل منهما.

1- إعلانات جوجل المجانية في محرك البحث

لعمل هذا النوع من الإعلانات يجب أن يكون لديك موقع أو مدونة أو متجر إلكتروني ، من أجل عمل الإعلان والظهور في محرك البحث ، ويعني هنا بالظهور أي عندما يتم البحث عن كلمة مفتاحية ما فيكون صفحتك أو موقعك أحد المتواجدين في عمليات الظهور عن البحث ، وعند الظهور للمستخدم يعتبر هذا نوع من أنواع الكنز فهو يحقق لك الكثير من الأرباح الشهرية بالإضافة إلى المبيعات التي سوف تزداد بشكل كبير أذا كان موقعك أحد متاجر البيع ، حيث عندما يتم البحث بكلمة ما ويظهر موقعك أمام المستخدم ثم يقوم بتصفح موقعك يعني هذا أن احتمالية الشراء منه تضاعفت.

ولكن من عيوب هذا الإعلان المجاني انه يحتاج إلى مدة ليست بالبسيطة للظهور في الصفحات الأولى ، كما يحتاج إلى بذل الكثير من المجهود والعمل من أجل المنافسة مع المواقع الكبيرة والمتخصصة في نفس المجال ، لذلك سيحتاج الأمر إلى الصبر ، والعمل الجاد.

2- إعلانات جوجل المدفوعة (إعلان ممول في جوجل)

الإعلان الممول هو الحل المثالي والأسرع في الاستخدام للوصول بشكل أسرع إلى المستخدمين ، ونيل ثقتهم ، ولكنه يحتاج إلى وجود ميزانية كافية من أجل تنفيذ الإعلان ، ويعرف هذا الإعلان باسم جوجل ادورد وهو يتيح لك تنفيذ إعلان مدفوع الأجر لجوجل مقابل ظهور موقعك في الصفحة الأولى عن الكلمة المفتاحية التي يتم البحث بها ، وكلما دفعت أكثر كلما تصدر موقعك بشكل أكبر ، وهذا ما يعيب إعلانات جوجل حيث يعتمد على طريقة المزايدة.

أي من أنواع إعلانات جوجل افضل

يعتبر الاختيار ما بين الطريقتين أمر صعب ولكن إذا كانت لديك القدرة المادية فيفضل أن يتم استخدام الطريقتين من أجل كسب ثقة المستخدم ، العمل على تطوير وتحسين الموقع وبذل كافة الجهد المطلوب له ، مع عمل دعاية ممولة حتى يتصدر الصفحات الأولى ، فبهذا تضمن وصولك لكافة المستخدمين الباحثين عنك.

طريقة عمل اعلان ممول على بحث قوقل

تخصص قوقل أربعة أماكن فقط لظهور الإعلانات ويتم ذلك عن طريق عدة عوامل هي:

تحديد مكان الإعلان بالصفحة عن طريق ترتيب الإعلان ، ويتحدد على عدة نقاط هي عرض السعر ، ووقت المزاد ، وجودة الإعلان المقدم ، والحدود الدنيا لترتيب الإعلان ، وسياق بحث المستخدم والتي تتكون من الموقع الجغرافي والجهاز ووقت البحث وعبارات البحث والإعلانات الأخرى ونتائج البحث على الصفحة وإشارات المستخدم الأخرى والسمات.

نصائح لتحسين موضع إعلانك

ليكون إعلانك في المقدمة يجب أن يستوفي الإعلان الشروط الموضوعة للتقدم للإعلان ، وعليك اتباع النقاط التالية من أجل تحسين فرص ظهورك وهي:

1- تحسين ترتيب الإعلان: عليك بكتابة الكثير من المعلومات التي لها صلة بالإعلان مثل كتابة النشاط الخاص به ، من أجل تحسين نسبة النقر على الظهور الموقع ، كما عليك بالقيام بإنشاء إعلانات تحتوي على إضافات مثل روابط الأقسام.

2- التركيز على مدى الصلة بالموضوع: التأكد من ملاءمة الإعلان المقدم مع الصفحات التي يقوم العملاء بالبحث عنها ، أما إذا كان الإعلان غير وثيق الصلة بتلك الصفحات فلن يتم الحصول على أي نقرة من نقرات المستخدمين ، مما يؤدي إلى حدوث انخفاض في المستوى المقدم.

استمرار منافسة عرض أسعارك: عليك دائما بوضع سعر أعلى من منافسك حتى يمكنك منافسة المعلنين الذين يقومون بتقديم عروض عالية الأسعار لهذه الإعلانات التي تستخدم نفس الكلمات المفتاحية.

3- متابعة نتائج الحملة: عليك بالمتابعة الدائمة لنتائج حملتك والعمل على تحسين الإجراءات المستخدمة من أجل أن تصل إلى أكبر قدر من المستخدمين.

مزايا الإعلان على جوجل

1- الإعلان على جوجل يتيح لك العديد من المميزات الهامة مثل:

2- يوفر لك العمل على تشغيل أو إيقاف حملتك الإعلانية في أي وقت تشاء.

3- يتيح لك تحديد أو تغيير القيمة المالية المدفوعة في الإعلان عن كل نقرة على مدى الحملة كلها.

4- يوفر لك إمكانية متابعة العائد على الاستثمار (ROI) أو Return on Investments في الفترة الحالية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *