معلومات عن المطعم الدوار في ابها

نتحدث هنا عن أهم مطاعم مدينة أبها بالمملكة وهو المطعم الدوار وسمي بهذا الاسم لأنه يلف ويدور وأنت جالس دائما ، في مشهد خيالي جميل ، فريد في نوعه فهو الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية.

معلومات عن المطعم الدوار في ابها

أين يقع المطعم الدوار

يقع المطعم الدوار في الدور العاشر في فندق  قصر السلاموهو من افضل فنادق في أبها ، الذي يطل على ضفة وادي أبها مما زاده جمالا وهدوءً ، و يوجد بجوار “شارع الفن” المعروف بالممشى.  وبجانب أشهر الأسواق المعروفة بمدينة أبها وهو سوق “الثلاثاء التراثي” ومما زاده أهميه قربه من قرية المفتاحة  للفن التشكيلي ، ومن قصر شدا ، فهذا الموقع الجميل للفندق مع مميزات المطعم وإطلالته على هذا الجمال جعلت من المطعم مكانا يجذب الزوار من كل أنحاء المملكة من أهلها ومن الوافدين المتواجدين بالعمل بالمملكة ، ومن السائحين التي تجذبهم مدينة أبها بجمالها الخلاب.

 

مميزات المطعم الدوار

يعتبر المطعم الدوار من أفضل المطاعم للعائلات في أبها لأنه ينقسم قسمين قسم للعائلات ، وآخر للأفراد وهذه ميزه تبحث عنها دائما العائلات  بالمملكة لإضافة الخصوصية أثناء تناول الطعام.

ولا ننسى هنا المواقف الخاصة بالسيارات لما لها من أهميه كبيرة لراحة الزائرين وهي مواقف مجانية لزبائن المطعم.

ومن مميزات المطعم الجميلة التي يشيد دائما بها زبائن المطعم الخدمة الممتازة وفريق العمل الذي يبحث دائما على راحة الزبائن وهو فريق متعاون مطيع وودود.

تحدثنا عن جمال المطعم ، وموقعه الخلاب الساحر ، ومميزاته من حيث راحة الزبائن في وجود أماكن لركن سيارتهم إلى راحتهم من فريق الضيافة وفريق العمل باقي أن نتكلم عن  قائمة الطعام وما يقدمه المطعم وأسعاره.

منيو المطعم الدوار أبها

يتميز هذا المطعم بتنوعه الكبير في تقديم  قائمة  الطعام من الشرق أوسطي. وتقديم المشروبات الساخنة ، مع تقديم كل العصائر الطازجة. أما وجبات الفطور ، والغداء ، والعشاء ، تقدم بوفيه مفتوح ليتمكن كل فرد من تناول الطعام الذي يحبه ويشتهيه بالكمية التي يفضلها.

 

أسعار المطعم الدوار

يتحدث دائما زوار المطعم عن أسعاره بأنها أسعار متوسطه في متناول الغالبية العظمي من زوار المطعم. ويأتي الزائرين  من كل مكان من المملكة وخارجها لزيارة مدينة السحر والجمال ، مدينة الضباب ، مدينة أبها ، مدينة تسحر زائريها  بدفء الشتاء.

في سنة 2017م توجت مدينة” أبها السعودية” على عرش السياحة العربية من لجنة خبراء (جامعة الدول العربية) وذلك لتميز موقعها الاستراتيجي بجنوب المملكة العربية السعودية بمنطقة “تهامة عسير” حيث تمتاز هذه المنطقة بأجواء طبيعية ساحره ، ففي ” أبها وخميس مشيط  وأحد رفيدة ” وغيرها من المناطق التي تقع على المرتفعات تتقلب بين شدة البرد ، والضباب والمطر.

أما الشمس المشرقة والأجواء الدافئة الجميلة تكون موجودة في “سهول تهامة”  وهذه الأجواء الجميلة في أبها تجعل الزائرين يمارسون كثير من الأنشطة والهوايات المختلفة ، فيخرجون في جماعات ويقومون بالتخييم بهذه  المناطق ويمارسون عادة الشواء في الهواء الطلق الجميل فيشعرون بالتغيير وبالراحة النفسية المطلوبة لكل فرد لاستعادة نشاطه وحيويته.

بالإضافة لهواية صيد الأسماك ، والرحلات البحرية ، وتقوم محافظة تهامة المجاورة لمدينة أبها بإقامة المهرجانات السياحية.

العوامل التي جعلت من أبها عاصمة السياحة العربية

تعتبر أبها أهم ممرات الطرق التجارية ، ومسرحًا لكل الحضارات المختلفة أهمها مدينة جرش ، والمهرجانات الخاصة التي تقام فيها. ومن العوامل أيضا مكانة مدينة أبها التاريخية ، والموروث الثقافي والاجتماعي ، مع تميزها ببيئة زراعية فريدة ، وتغطي مدينة أبها أكثر من نصف غطاء المملكة النباتي.

بجوار أبها مناطق تمتاز بجمال الطبيعة الخلابة ، والمتنزهات الخضراء الساحرة وجمال الغابات الموجودة في منطقة السودة ، ودلغان ، والحبلة وتعتبر السودة أعلى نقطة في المملكة العربية السعودية من حيث الإطلالات الشاهقة والارتفاعات ويكون مناخها في الصيف معتدل يميل إلى البرودة في الشتاء.

ومن العوامل أيضا التي جعلت من مدينة أبها عاصمة سياحية وجود المحميات الطبيعية مثل محمية ريدة التي تجعل البيئة نظيفة وخالية من التلوث ، ويوجد أيضا في هذه المنطقة  ظاهرة  ساحره تأخذ  بالألباب وتحاكي الخيال ومن يشهدها من الصعب أن ينساها  إلا وهي  صعود الضباب من أودية تهامة إلى أعالي الجبال يا له من منظر طبيعي خلاب يستحق أن يحضره الجميع.

ويأتي الزائرين من كل مكان للتمتع بالطبيعة الخلابة ، ويتمتعون بالمطعم الدوار الفريد بدورانه وبموقعه الساحر وبمذاق مأكولاته ومشروباته الجميلة.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *