شرح استيراد الاسماء من Gmail للاندرويد

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 13 أبريل 2019 , 19:15

استيراد الاسماء من Gmail للاندرويد يعني القيام بعملة تحميل و تنزيل للاسماء و الارقام المخزنة على حساب جيميل الى جوال الاندرويد ، بحيث عندما تقوم بالدخول الى صفحة ” جهات الاتصال ” على الجوال تجد جميع الاسماء المخزنة على جيميل قد اصبحت الان متوفرة في هذه الصفحة و يمكنك ان تقوم بالاتصال بها من خلال الضغط عليها فقط .

و لكي تتمكن من القيام بعمل استيراد للاسماء عليك مسبقا بعمل تصدير للاسماء على جيميل و هذا يعني رفع الاسماء على Gmail و تخزينه به باعتباره يوفر خدمة التخزين السحابي للارقام و جميع انواع الملفات بشكل مجاني ، و قد سبق و ذكرنا خطوات رفع الاسماء الى حساب جوجل و كيفية عمل مزامنة بين جهاا الاتصال و حساب جوجل .

شرح استيراد الاسماء من Gmail للاندرويد

في حالة قيامك برفع الاسماء الى Gmail فانك ستتكن من الاطلاع على قائمة الاسماء و الارقام على حساب جيميل من اي جوال اخر و ايضا يمكنك الاطلاع عليها من خلال الحاسوب ، و بذلك فانك ستتمكن من الحفاظ على الاسماء في حالة قيامك بعمل فورمات للجوال او في حالة رغبتك في نقل الاسماء من جوال الى الاخر و عليك الا تسنى اسم البريد الالكتروني و كلمة السر .

خلال النقاط التالية سنحدث عن ثلاث طرق تمكنك من القيام بالانتقال الى صفحة ” جهات الاتصال جوجل ” و القيام بعملية الاستيراد للاسماء على الجوال .

خطوات استيراد الاسماء من Gmail للاندرويد عبر المتصفح

– قم بالدخول الى المتصفح جوجل كروم في الجوال و قم بالبحث عن ” جهات الاتصال جوجل ” .
– قم بالدخول الى الخيار الاول في نتائج جوجل و هو الموقع المخصص لحفظ الاسماء و تخزينها ، في حالة اذا لم تكن قد سجلت مسبقا بالبريد الالكتروني جوجل المسجل به عليك ان تقوم بتسجيل الدخول الى الحساب .
– داخل هذا الموقع ستجد جميع الاسماء و الارقام المخزنة عليه و عليك الان ان تقوم بعمل تحديد الكل الى جميع جهات الاتصال ثم قم بالضغط على القائمة الجانبية و الضغط على زر ” استرداد ” ثم بعد ذلك عليك الانتظار الى ان يتم تنزيل جميع الارقام و الاسماء على الهاتف .

خطوات استرداد الاسماء من Gmail عبر البريد الالكتروني

– قم بالدخول الى تطبيق Gmail المتوفر على الجوال لديك .
– قم بالضغط على القائمة الجانبية لهذا التطبيق و ستجد الخيار قبل الاخير باسم “جهات الاتصال ” .
– الان سيظهر لك خيارين من اجل الوصول الى جهات الاتصال المخزنة اما من خلال الدخول اليها عبر المتصفح او من خلال التطبيق المخصص لحفظ جهات الاتصال و الاسماء باسم Google Contacts .
– اختر الطريقة التي تريد من خلالها الوصول الى جهات الاتصال و ستجد قائمة تحتوي على جميع جهات الاتصال المخزنة يمكنك الان ان تقوم بتحديد الكل و عمل استيراد لها .

خطوات استرداد الاسماء من Gmail عبر تطبيق Google Contacts

عندما تقوم بحفظ الاسماء و الارقام الى البريد الالكتروني Gmail فانها تنتقل بشكل تلقائي الى حساب Google Contacts و الذي يمكنك ان تقوم بفتحه اما من خلال المتصفح على الحاسوب او على التطبيق المتوفر على متجر جوجل بلاي و خلال الخطوات التالية سنتعرف على كيفية الاعتماد على التطبيق ليصبح متوفر لديك بشكل مستمر على الجوال :

– قم بالدخول الى متجر جوجل بلاي و قم بكتابة Googe Contacts في مربع البحث .
– سيظهر لك التطبيق المخصص لتخزين الارقام و الاسماء باسم ” Contacts ” و هو احد خدمات جوجل المجانية ، الان قم بتحميل هذا التطبيق و تثبيته على الجوال .
– بعد ذلك قم بفتح هذا التطبيق على الجوال و ستجد ان به جميع الاسماء التي تم تخزينها مسبقا عليه ، الان يمكنك ان تقوم بعمل لها نسخ و نقلها الى جهات الاتصال الخاصة بالهاتف او يمكنك تركها داخل هذا التطبيق و استخدمها وقتما تريد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق