طريقة حفظ الاسماء على حساب جوجل و تصديرها و استيرادها

حفظ الاسماء على حساب جوجل او رفع الاسماء الى جوجل او رفع الاسماء الى Gmail او مزامنة الاسماء الى حساب جوجل او تصدير الاسماء الى حساب جوجل ، جميعها تعني الشيء نفسه و هو عمل التخزين الحسابي لجهات الاتصال ” الاسماء ، الارقام ” المتوفرة على الجوال الى الخدمة المجانية التي توفرها شركة جوجل ” Google Contacts ” و بذلك فانك ستتمكن من حفظها بأمان دون ان تفقدها .

شركة جوجل التي توفر خدمة Google Contacts من خلال البريد الالكتروني Gmail ، حيث توفر لك مساحة تخزن سحابية يمكنك رفع عليها الارقام بعدد غير محدود و بذلك فانك تضمن الا تفقدها خاصة في حالة حدوث تلف للجوال او في حالة قيامك بعمل فورمات للجوال او في حالة رغبتك في نقل الاسماء من جوال الى اخر .

طريقة حفظ الاسماء على حساب جوجل و تصديرها و استيرادها

خلال موضعنا الحالي سنتحدث عن كيفية القيام بعمل رفع او نسخ للاسماء على حساب جوجل و كيفية عمل تصدير لها ، و ايضا سنتعرف بعد ذلك على خطوات استرداد جهات الاتصال من حساب جوجل الى الجوال مرة اخرى .

تصدير و حفظ الاسماء الى حساب جوجل

– يجب اولا ان نقوم بتشغيل المزامنة بين جهات الاتصال و حساب جوجل ثم بعد ذلك القيام بعمل تصدير للاسماء الى حساب جوجل ، قم بالدخول الى الاعدادت الخاصة بالهاتف و انتقل الى صفحة ” الحسابات ” .
– داخل صفحة ” الحسابات ” ستجد جميع حسابات التطبيق المتوفر على جوالك و من بينهم ستجد ” حساب جوجل ” قم بالضغط عليه .

– سينتقل بك الى الصفحة التالية و التي من خلالها ستجد البريد الالكتروني الخاص بالـ Gmail و اذا كنت تريد عمل مزامنة مع هذا الحساب فلا بأس ام اذا كنت تريد عمل مزامنة و رفع الاسماء الى حساب جوجل اخر فعليك الان ان تقوم باضافة هذا الحساب من خلال زر الاضافة ، قم الان بالضغط على البريد الالكتروني .

– في الصفحة التالية ستجد العديد من خيارات المزامنة و التي نختار منها ” مزامنة جهات الاتصال مع Gmail ” .
– قم بالذهاب الى ” جهات المتوفرة على هاتفك ” و يمكنك ان تقوم بعمل تحديد الكل لجميع جهات الاتصال ثم القيام بالضغط على الزر الجانبي لاحد هذه الاسماء لتظهر لك عدة خيارات نقوم باختيار منها ” مشاركة ” ثم بعد ذلك اختيار المشاركة الى حساب جوجل .

الان ستظهر لك نافذة منبثقة صغيرة الحجم توضح لك مستوى تحميل و رفع و تصدير الاسماء الى جهات الاتصال و علي الانتظار الى ن يتم الانتهاء من عملية تصدير الاسماء .

تصدير الاسماء من Gmail

– يمكنك ان تقوم بالانتقال الى صفحة الاسماء على Gmail من القئامة الجانبية .
– بالدخول الى صفة الاسماء قم بالضغط على تحديد الكل ثم بعد ذلك قم باختيار م القائمة الجانبية تصدير ليتم تحويل الاسماء الى ملف يمكنك ارسالة في رسالة الى اي بريد اخر .

استيراد الاسماء من حساب جوجل

– هناك عدة طرق يمكنك من خلالها استيراد الاسماء من حساب جوجل ، ابسطها هو الانتقال الى البريد الالكتروني Gmail و الضغط على القائمة الجانبية من البريد الالكتروني و اختيار ” Contacts ” .
– الان ستظهر لك نافذة منبثقة توضح لك خيارين من اجل الانتقال الى الصفحة التي تتوي على جهات الاتصال ، حيث الاولى من خلال الوصول الى الصفحة عبر المتصفح و الثانية هي الوصول الى الارقام عبر تطبيق جهات الاتصال الخاص بجوجل Google Contacts .
– قم باختيار الطريقة التي تريدها و بعد ذلك سنتقل بك الى الصفحة التي تحتوي على جميعجهات الاتصال و الان عليك ان تقوم بعمل تحديد الكل الى جميع جهات الاتصال و اختيار من القائمة الجانبية خيار ” استيراد ” ليتم تنزيل جميع جهات الاتصال الى الجوال .

حفظ الاسماء على حساب جوجل بشكل تلقائي

بعد ان انتهينا من شرح خطوات التصدير و الاستيراد للاسماء على حساب جوجل ، سنوضح لك الان طريقة تمكنك من حفظ الاسماء في حساب جوجل بشكل تلقائي ان تقوم باتباع الخطوات السابقة في المستقبل و تتمثل هذه الطريقة في الخطوات التالي :

– قم بالدخول الى متجر جوجل بلاي و قم بالبحث عن تطبيق ” Google Contacts ” و قم بتحميل و تثبيه على الجوال ، و قد سبق و شرحا ان هذا التطبيق الذي يتوفر به جميع الاسماء التي سبق و تم اضافتها الى حساب جوجل .
– الان اذا كنت تريد اضافة جهة اتصال جديدة الى الجوال و هذا يعني اضافة رقم صديق او قريب لديك على الجوال يمكنك الدخول الى تطبيق ” Google Contatcs ” المتوفر على الجوال واضافة الرقم اليه مباشرة و بذلك فقد تمكنك من حفظ الاسم الجديد على حساب جوجل و ايضا قمت بعمل التصدير للاسم الجديد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *