نقل الاسماء من ايفون الى ايفون عن طريق الايميل

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها من اجل نقل الاسماء من جوال ايفون الى جوال ايفون اخر ، اما من خلال الايكلاود او من خلال الايتونز او من خلال البريد الالكتروني او من خلال اي من تطبيقات التخزين السحابي ، اليوم سنتحدث عن ابسط هذه الطرق و اسهلها و هي نقل الاسماء و جهات الاتصال من جوال ايفون الى اخر عبر البريد الالكتروني .

سنعتمد في هذه الطريقة على البريد الالكتروني Gmail و على الرغم من انه احد منتجات شركة جوجل المجانية الا انه يدعم العمل على منصة الـ IOS نظام التشغيل الخاص بشكل ابل ، و لكي تتمكن من القيام بذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية .

نقل الاسماء من ايفون الى ايفون عن طريق الايميل

الطريقة التالية لن تمكنك فقط من القيام بنقل الاسماء من ايفون الى ايفون اخر ، و انما تمكنك ايضا من نقل الاسماء من ايفون الى جوال اندرويد او الى الحاسوب مع امكانية النسخ و النقل و الحذف و التحكم في هذه الاسماء .

خطوات نقل الاسماء من ايفون الى ايفون عبر Gmail

– في غالب الامر فان مستخدم الايفون يفعل المزامنة بين الايكلاود و جهات الاتصال و اذا لم تكن قد فعلت هذه الخطوة من قبل فلابد من القيام بها حاليا ، و ذلك عبر الدخول الى تطبيق الاعدادت و الانتقال الى صفحة iCloud لتجد قائمة من الخيارات اختر من بينها تفعيل خيار ” جهات الاتصال ” ، الان بعد الانتهاء من هذه الخطوة فقد اصبح هناك نسخ كامل من الاسماء متوفر على الايكلاود .


– الان قم بالذهاب الى المتصفح الموجود على الايفون و انتقل الى موقع الايكلاود عبر الرابط التالي : https://icloud.com وقم بادخال Apple id و كلمة السر .
– داخل صفحة الايكلاود قم بالانتقال الى الاسماء .
– في صفحة الاسماء من خلال زر الاعدادت الجانبي قم بالضغط عليه و عمل تحديد لجميع الاسماء المتوفرة في هذه الصفحة و قم ايضا بالضغط على زر ” تصدير VCard ” الان سيتم تنزيل ملف كامل يحتوي على جميع الاسماء و لارقام على الحاسوب .
– قم الان بالانتقال الى البريد الالكتروني Gmail و قم بالانتقال الى صفحة الارقام و من خلال الزر الحالي قم بالضغط على استيراد VCard و سينتقل بعد ذلك و قم باختيار الملف المتوفرة على الحاسوب و رفعه على البريد الالكتروني .

بذلك فقد اصبحت الاسماء متوفرة على البريد الالكتروني Gmail و الطوات التالية تتطلب منك ان تقل بنقل الاسماء الى جوال ايفون اخر عبر Gmail ويمكنك القيام بذلك عبر الخطوات التالية :

– قم بالدخول الى صفحة الاعدادات في الايفون ثم انتقل الى صفحة ” البريد و الاسماء ” ..
– داخل هذه الصفحة ستجد دد من الخيارات ” اضافة حساب ” .
– الان داخل صفحة حاب جديد قم باختيار ” حساب جديد ” و ستظهر لك عدة خيارات ايضا نختار منها ” Add CardCAV Account ” و من خلال هذا الخيار ستضيف اسم البريد الالكتروني و سيتم تنزيل الاسماء .
– في الصفحة التالية ستجد عدة خياران لابد من ادخالها ” Servar و هنا سنكتب جوجل ، Username قم فيه بكتابة اسم البريد الالكتروني ” ثم ادخل كلمة السر و اضغط على زر انشاء حساب .

بذلك فقد انتهيت من عملية نقل الاسماء من ايفون الى ايفون اخر حيث نقوم بالدخول الى صفحة الاسماء و جهات الاتصال على الايفون و ستجد بها الاسماء التي تم نسخها ،

هناك العديد من الطر الاخرى الي يمكنك من خلالها الاعتماد على تطبيق الطرف الثالث و الذي سيقوم بعمل نسخ احتياطي للاسماء و جهات الاتصال و رفعها على البريد الالكتروني ، ثم بعد ذلك الانتقال الى الايفون الذي تريد نقل الاسماء به و تحمل هذا التطبيق مرة اخرى و الضغط على زر استعادة و سيتم التنزيل .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *