طريقة زربيان عدني

هناك عدد كبير من الأطعمة المميزة والتي توجد حول العالم، مثل الزربيان مثلا، فهو واحد من الأطعمة المميزة والتي تتمتع بها عدد كبير من الدول، لذا سنقدم لكم طريقة عمل الزربيان العدني، فهو من الأشياء سهلة الاعداد والتي لا تأخذ كثير من الوقت مثل الزربيان العدني، فهو واحد من الاكلات التي لا تحتاج الكثير من الوقت في التحضير، فكل ما ستحتاجه هو ساعة واحدة من وقتك.

 الزربيان العدني

ان الزربيان يحتوي على الكثير من القيم الغذائية الهامة، فنجد انها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وأيضا نسبة كبيرة من البروتين، ونسبة كبيرة أيضا من الكربوهيدرات، والكثير من المكونات الأخرى.

ونجد ان الدجاج يدخل في عدد كبير من الأطعمة التي نقوم بطهيها بشكل شبه يومي، فالدجاج يعتبر واحد من المكونات الرئيسية على الطعام، وهو من الأطعمة التي يفضلها الكثيرون من الناس، فالكبار والصغار يحبون الدجاج بأشكاله المتنوعة، ونجد ان الدجاج في الوطن العربي بشكل خاص له شعبية كبيرة بين الناس، وأيضا في دول العالم الثالث، وذلك لان الدجاج وأيضا الأرز من اكثر المكونات التي نجدها بشكل كبير، فهما مغذيتان وأيضا موفرتان، ولذلك فأننا عادة ما نجد ان الأرز والدجاج من المكونات الرئيسية على الموائد، وأيضا في الاطباق اليومية للأسرة.

ونجد ان هناك سر كبير بين الأرز وبين الدجاج ايضا، فنجد ان هناك علاقة كبيرة بينهما، وهما أيضا يدخلان في عدد كبير من الاطباق الشهيرة في الوطن العربي وأيضا في العالم، فنجد ان لهم طعم مميز في الكبسة مثلا، وأيضا في البرياني، وفي المندي، وأيضا في المقلوبة، والبخاري، والكثير من الأطعمة والانواع المميزة الاخرى.

ونجد ان الزربيان العدني من أشهر الاطباق التي تحتوي على المكونين، وهما لهما سعرات حرارية عالية، وذلك لان تناول الزربيان بكمية حوالي ثلاثمئة غرام من الزربيان، يعادل حوالي ستمئة وتسعة وعشرين سعرة حرارية، وبما انه من الأنواع المميزة سنقوم بذكر ابسط طرق اعداد الزربيان بعدد من الخطوات البسيطة للغاية، وبكثير من المكونات التي نجدها في المنزل.

طريقة عمل الزربيان العدني بالتفصيل

المكونات

1_ نحتاج الى حوالي خمس ملاعق كبيرة من الزيت النباتي.

2_ نحتاج أيضا الى ثلاث حبات من ابصل متوسط الحجم، ونقوم بتقطيعه الى شرائح.

3_ نستخدم أيضا كيلوا واحد فقط من الدجاج، ويتم تقطيع الدجاجة الى ثماني قطع.

4_ أيضا نحتاج الى ثماني حبات من البطاطا صغيرة الحجم والتي يتم تقشيرها.

5_ نحتاج أيضا الى نصف ملعقة صغيرة من ك من الفلفل الأسود المطحون، وأيضا الكمون المطحون، والقرفة المطحونة، ومن الهيل المطحون أيضا.

6_ نحتاج أيضا الى مكعبان من مرقة اللحم.

7_ أيضا نستخدم ثلاثة لتر وربع من الماء.

8_ أيضا نقوم بإضافة الملح الى المكونات وذلك على حسب الرغبة.

9_ نحتاج أيضا الى ثلاث اكواب من الأرز البسمتي المغسول وأيضا المصفى.

10_ نحتاج أيضا الى رشة واحدة من الزعفران المنقوع، وهو يتم نقعه في ربع كوب من الماء المغلي.

طريقة التحضير

1_ اول خطوة هي تسخين أربعة ملاعق من الزيت النباتي بداخل قدر كبير، ثم بعدها نقوم بقلي البصل بداخ الزيت لمدة لا تقل عن ثلاث او أربعة دقائق حتى نلاحظ انه طرى.

2_ بعدها نقوم بإضافة قطع الدجاج الثمانية، وأيضا البطاطا، ونقوم بتقليب تلك المكونات مع بعضها البعض لمدة ست او حتى ثماني دقائق اخرى، حتى نلاحظ ان الدجاج أصبح له لون مختلف.

3_ بعدها نقوم بإضافة كمية البهارات الموجودة لدينا، ثم نقوم بوضع مكعب مرق الدجاج ونقوم بتقليب كل المكونات مع بعضها البعض، وبعد ذلك نقوم بإضافة كوب واحد من الماء.

4_ ثم بعد ذلك نقوم بتغطية القدر ونقوم بتركه على النار الخفيفة، ونتركه لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة، او حتى يام نضح البطاطا والدجاج ايضا، مع التقليب المستمر بين الحين والاخر، وبعد ذلك نتركه جانبا.

5_ ثم بعدها نقوم بوضع باقي كمية الماء التي لدينا في قدر اخر ونقوم بإضافة الملح اليه، ونتركه على النار حتى يغلي، ثم بعدها نقوم بإضافة الأرز الى الماء، ونتركه حتى يتم طهي الأرز تماما على نار متوسطة، وهي مدة لا تتعدى الثماني دقائق او العشر دقائق، حتى يستوي الأرز تماما، ثم بعدها نقوم بتصفيته من الماء.

6_ وفي قدر اخر نقوم بإضافة كمية الزي المتبقية، ثم نقوم بإضافة نصف كمية الأرز التي لدينا ونقوم بمزج الدجاج معه وبعدها نقوم بإضافة باي كمية الأرز الموجودة لدينا.

7_ بعد ذلك نقوم برش ماء الزعفران على الوجه ونوم بتغطيته ونتركه على نار هادئة، ونتركه على نار هادئة لمدة خمس وعشرين دقيقة تقريبا او حتى ينضج الأرز تماما.

8_ بعد ذلك نقوم بقلب كل المكونات في طبق التقديم الكبير، وبتلك الطريقة أصبح جاهز للتقديم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *