افضل انواع كاشف الحريق

تستشعر كاشفات الحريق واحدًا أو أكثر من المنتجات أو الظواهر الناتجة عن الحريق ، مثل الدخان أو الحرارة أو الأشعة تحت الحمراء أو الأشعة فوق البنفسجية أو الغاز، في المنازل ، غالبًا ما تكون أجهزة الكشف عن الدخان عبارة عن أجهزة قائمة بذاتها، في المباني غير المنزلية ، عادةً ما يتخذ كشف الحرائق شكل نظام إنذار الحريق ، والذي يتضمن واحدًا أو أكثر من الأجهزة الآلية التالية: كاشف حراري، كاشف الدخان، كاشف اللهب، وكاشف الغاز والنار .

إنذارات وأجهزة الحرائق

كاشف الدخان Nest Protect

يبلغ تكفلته 119.00 دولار، ويستخدم كاشف الدخان Nest Protect تقنية ذكية لإدارة التنبيه بسهولة عبر تطبيق Nest Protect للجوال، ويقوم تطبيق الهاتف المحمول تلقائيًا بإخطار مستخدمي Nest بأي دخان أو حريق أو اكتشاف أول أكسيد الكربون، قم بتشغيل إنذار الدخان بسهولة من خلال ست بطاريات من بطاريات الليثيوم AA مع الحفاظ على السرعة في بطاريات وتنبيهات كاشف الدخان باستخدام هاتف ذكي وتطبيق Nest Protect لتوفر راحة البال بعيدًا عن المنزل .

استخدم التطبيق المحمول Nest Protect لتلقي إشعارات الأجهزة المحمولة الخاصة بالبطاريات المنخفضة واختبار جهاز إنذار الدخان، حيث يكتشف بسرعة كهروضوئية وحرائق التأين باستخدام انقسام الطيف الاستشعار .

 تنبيه كاشف الدخان الكهروضوئي

تكلفته 28.26 دولار، قم بتوصيل أجهزة إنذار الدخان الستة هذه بسلاسة في جميع أنحاء المنزل لتلقي تنبيهات من الحرائق المتأينة في وقت واحد ، والتي تدق ناقوس الخطر بصوت عال وواضح بحجم 85 ديسيبل، ويفي الإنذار الأول هذا بجميع معايير إنذار دخان UL المعتمدة للتركيبات المنزلية والتجارية المعتمدة.

ويحتوي على بطارية احتياطية 9V لمواصلة حماية المنازل من الحرائق أثناء انقطاع التيار الكهربائي، مع زر بضغطة واحدة لاختبار الإنذار وإدارة التنبيهات المزعجة، ويستخدم كاشف التأين لمنع الحرائق المشتعلة .

جهاز إنذارKidde i12040 120V AC 3

تكلفته 12.24 دولار، ويمكن لجهاز إنذار الدخان هذا توصيل ما يصل إلى 24 من أجهزة إنذار أول أكسيد الكربون والدخان والحرارة لإنشاء نظام سلس للحماية من الحرائق داخل منزلك، ويتضمن جهاز إنذار الدخان سهل الاستخدام من Kidde زرًا بضغطة واحدة لإسكات وظيفة الصمت واختبار كاشف الدخان بسرعة أثناء الفحوصات الشهرية .

مع بطارية احتياطية 9V للبقاء في حالة تأهب من الدخان والحرائق أثناء انقطاع التيار الكهربائي، مع معايير UL المعتمدة للتركيبات المنزلية والتجارية ، مما يضمن وجود كاشف آمن ومعتمد .

 جهاز إنذار OneLink Safe

تكلفته 249.00 دولار، وتم تصميم كاشف الدخان هذا الذي تم تمكين ميزة الإنذار الأول من Alexa فيه لإبقاء المنازل في مأمن من الدخان وأول أكسيد الكربون، مع اتباع أي أوامر صوتية من Alexa ، ويستخدم الكاشف الثابت سلك إنذار 85 ديسيبل والتنبيه الصوتي والإخطارات المتنقلة للبقاء متيقظين للحرائق المنزلية وسلامة أول أكسيد الكربون .

إنذار الدخان هذا صالح لجميع الأوامر الصوتية التي تتراوح بين اكتشاف الدخان والموسيقى، وإخطارات الطوارئ وأول أكسيد الكربون عبر الجهاز المحمول، ويتضمن سدادات محول للتركيب السهل للكشف عن الأسلاك الكهربائية .

 كاشف الحرائق Ardwolf

تكلفة الإنذار 21.99 دولار، ويتم تشغيل جهاز إنذار الدخان Ardwolf بواسطة بطارية 9 فولت للكشف عن الدخان الكهروضوئي، ويتضمن المنبه 85 ديسيبل لتنبيه قوي للدخان المشتعل وأضواء LED الحمراء الوامضة للإشارة عند الحاجة إلى تغيير البطارية، مع غرفة كهروضوئية لاكتشاف الدخان المحترق البطيء من نطاقات واسعة قبل اصطياد النيران، وتعمل بطارية 9V للعمل أثناء انقطاع التيار الكهربائي، مع زر واحد بنقرة واحدة لإعادة ضبط الدخان الانذار السريع .

خطورة النار

النار هي واحدة من أخطر الأحداث الممكنة، في مكان ما في العالم ، تحدث واحدة في كل دقيقة من كل يوم، وعلى الرغم من أن النار يمكن أن تكون صديقًا لنا في بعض الحالات ، إلا أنها قد تكون أسوأ عدو لنا عندما لا يتم التحكم فيها ويسمح لها بالاستمرار في المبنى، إن الحريق مدمر بالطبع ، والدخان الناتج عن الحريق يخلق أجواء سامة وخطرة، ويمكن للكشف السريع عن الحريق والسيطرة عليه أن ينقذ عدة آلاف من الأرواح ، وآلاف الإصابات ، وملايين الدولارات من خسائر الممتلكات كل عام.

تقدم مجال الكشف عن الحرائق إلى حيث اجتمعت أجهزة الكشف عن الدخان وأجهزة الإنذار لتصبح أنظمة أمان للحياة، والغرض من نظام الإنذار التلقائي من الحرائق هو اكتشاف حدوث ، وتنبيه لوحة التحكم والسلطات المختصة ، وإخطار شاغليها باتخاذ إجراء .

أنظمة كشف الحريق الحالية

عمر نظام الكشف عن الحرائق الأوتوماتيكي ، مثله مثل أي أصول أخرى ، عمره من 10 إلى 15 عامًا، ويتكون نظام الكشف عن الحرائق اليوم من ” FACP لوحة التحكم في إنذار الحريق “، وهذا هو عقل النظام ، وهو قادر على اتخاذ قرارات سريعة، وتعمل أجهزة الكشف على التدرج اللوني ، من كاشفات الدخان وكاشفات الحرارة إلى كاشفات متعددة القدرات ، والتي تحتوي على عدد من الوظائف في كاشف واحد، وتحتوي العديد من الكاشفات المصنعة اليوم على مفاتيح قابلة للعنونة موجودة في الكاشف تتيح للكشف أن يخبر FACP بالضبط أين يقع الحريق، وتكتشف أجهزة الكشف وجود الدخان أو جزيئات الاحتراق ثم تنبه FACP إلى وجود مشكلة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *