تفاصيل عدد مرات تأهل السعودية لكاس العالم بالتواريخ

المنتخب العربي السعودي لكرة القدم، والذي يطلق عليه محبيه من الجماهير بالصقور أو الأخضر أو الصقور الخضر، هو واحد من أفضل و أنجح المنتخبات الوطنية في آسيا، له تاريخ حافل وإنجازات لا تعد ولا تحصى سواء على محافل القارة أو المحافل العالمية

تأسيس منتخب السعودية

– تأسس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في عام 1956
– انضم الاتحاد العربي السعودي إلى الفيفا في عام 1956
– خاض أول مباراة دولية في عشرين أكتوبر عام 1957

احصائيات منتخب السعودية

– كانت المباراة الأولى أمام المنتخب السوري وفاز بها بثلاثة أهداف مقابل هدف وأقيمت في بيروت بلبنان.
– أكبر فوز للمنتخب الأخضر على  تيمور الشرقية وفازت بعشرة أهداف نظيفة، وأقيمت المباراة يوم سبعة عشر نوفمبر عام 2015 بديلي تيمور الشرقية.

– أكبر خسارة لمنتخب السعودية كانت أمام المنتخب المصري في الثالث من سبتمبر عام 1961 بالدار البيضاء بالمغرب، وانتهت بفوز مصر بثلاثة عشر هدف مقابل لا شيء للأخضر.

عدد مرات تأهل السعودية لكأس العالم بالتواريخ

– المشاركة الأولى للمنتخب السعودي  في كأس العالم كانت عام 1994 والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.
– المشاركة الثانية في كأس العالم كانت في عام 1998 والتي أقيمت في فرنسا.

– المشاركة الثالثة كانت في عام 2002 والتي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان.
– المشاركة الرابعة كانت في عام 2006 والتي أقيمت في ألمانيا.
– المشاركة الخامسة كانت في عام 2018 والتي أقيمت في روسيا

سجل منتخب السعودية في كأس العالم

– كأس العالم 1994 وصل منتخب السعودية فيه إلى دور الستة عشر، واحتل المركز الثاني عشر، لعب أربع مباريات، فاز في مباراتين وهزم في مباراتين ولم يتعادل، أحرز فيهم خمسة أهداف واستقبلت شباكه ستة أهداف.

– كأس العالم 1998 خرج المنتخب السعودي من دور المجموعات، واحتل المركز الثامن والعشرين، لعب ثلاثة مباريات لم يفوز في أي مباراة بل تعادل في مباراة وخسر في مباراتين، سجل فيهم هدفين واستقبلت شباكه سبعة أهداف.

– كأس العالم 2002 خرج من مرحلة المجموعات واحتل المركز الثاني والثلاثين، لعب ثلاث مباريات وهزم في ثلاث مباريات، لم يسجل فيهم أي هدف واستقبلت شباكه اثنتا عشر هدفاً.

– كأس العالم 2006 خرج منتخب الأخضر من دور المجموعات، واحتل المركز الثامن والعشرين، لعب ثلاثة مباريات تعادل في مباراة وخسر في مباراتين، أحرز فيهم هدفين واستقبلت شباكه سبعة أهداف.

– كأس العالم 2018 خرج منتخب الصقور من دور المجموعات، واحتل المركز السادس والعشرين، لعب ثلاثة مباريات فاز في مباراة وخسر في مباراتين، سجل فيهم هدفين واستقبلت شباكه سبعة أهداف.

سجل منتخب السعودية في كأس العالم للقارات

– استضافت السعودية بطولة كأس الملك فهد والتي عرفت بعدها بخمس سنوات بكأس الفيفا للقارات، وكانت في عام 1992 وفاز باللقب المنتخب الأرجنتيني بينما حقق المنتخب السعودي مركز الوصيف لعب مباراتين، فاز في مباراة وخسر في مباراة، سجل فيهم أربعة أهداف وسكنت شباكه ثلاثة أهداف.

– استضافت السعودية البطولة على أرضها في عام 1995 ومازالت تحمل اسم الملك فهد وحقق اللقب منتخب الدانمارك، بينما خرجت السعودية منن دور المجموعات واحتلت المركز الخامس، ولعبت مباراتين وخسرتهم، ولم تسجل فيهم أي أهداف، واستقبلت هدفين.

– أول بطولة بمسماها الجديد كانت في عام 1997 وحقق لقبها منتخب البرازيل، وخرج منتخب السعودية من دور المجموعات، واحتلت المركز السابع، لعب ثلاثة مباريات فاز في مباراة وخسر في مباراتين، سجل هدف واحد واستقبل ثمانية أهداف.

– أقيمت البطولة في المكسيك عام 1999 بالنظام الجديد واحتلت السعودية فيها المركز الرابع، لعبت خمسة مباريات فازت في مباراة، وتعادلت في مباراة وهزمت في ثلاثة مباريات، أحرز ثمانية أهداف واستقبلت شباكه ستة عشر هدفاً.

منتخب السعودية في كأس آسيا

– في عام 1984 حقق منتخب السعودية أول لقب لبطولة كأس آسيا والتي أقيمت في سنغافورة بعد الفوز على الصين بهدفين نظيفين.

– حققت السعودية اللقب الثاني لها على التوالي في عام 1988 والتي أقيمت في قطر، بعدما فاز على كوريا الجنوبية بركلات الجزاء الترجيحية.
– حققت اللقب الثالث في عام 1996 والتي أقيمت في الإمارات، بعد فوزهم على صاحبة الأرض والجمهور بضربات الجزاء الترجيحية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *