فوائد عصير الشمندر والبرتقال

الشمندر أو ما يعرف باسم البنجر له العديد من الفوائد التي تخص البشرة والشعر والجسم بشكل عام وهذا حيث أن البرتقال أيضاً يحتوي على فيتامين سي المفيد للبشرة والجسم، ويتم استخدام البنجر والبرتقال معاً في تحضير العديد من الأطباق والحلويات وهذا نظراً إلى طعمها المميز وأيضاً يتم وضع الشمندر مع البرتقال ومزجهم معاً عمل عصير مميز ذات طعم رائع يحبه جميع الأشخاص، وهم يحتويان على الفيتامينات والمعادن والفسفور والبوتاسيوم والألياف المفيدة للجسم والأحماض العضوية وسوف نقدم لكم اليوم العديد من الفوائد الخاصة بعصير الشمندر البرتقال الخاصة بالجسم بشكل دائم، وأيضاً يتم العمل دائماً على تقديم العديد من العصائر المميزة والمفيدة للجسم والشعر.

فوائد الشمندر

– يساعد الشمندر في الوقاية من الإصابة بالزهايمر ويعالج جميع الأعراض التي تصاحب هذا المرض وأيضاً يتم العمل دائماً على القضاء على مرض الزهايمر ويساعد في تقوية الذاكرة ومقاومة التفكير السيئ ويعالج ضعف الوظائف الإدراكية وهذا من خلال تناول كميات مناسبة من الشمندر حيث أنه يساعد على إمداد الدماغ بالكميات وهي التي يحتاج لها الجسم ويعالج جميع الامراض.

–  يساعد في تحسين القدرة الخاصة بالعين عن الرؤية وهذا من خلال تناول الشمندر نيئاً وهذا يكون من خلال الأستفادة من مادة الكاروتينويدات التي توجد فيها وهي التي يفقدها خلال عملية الطبخ لذا لابد من تناوله أو تقديمه عصير.

– الشمندر يعالج جميع الألتهابات التي ترافق العديد من الأمراض والتي منها احمرار وألم وتورم وهذا يكون بسبب خصائصه المضادة للألتهابات.

–  يعمل على تعزيز كفاءة الكبد ويساعد في تجديد جميع خلاياه وهو يساعد في تعزيز تركيب الدهون التي توجد فيه وهذا لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المسؤولة عن حماية الكبد وتخليص الجسم من جميع السموم التي توجد فيه.

فوائد البرتقال

–  يساعد البرتقال على التخلص من الوزن الزائد وهو الذي يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وهو أيضاً ملئ بنسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد في شعور الشخص بالشبع.

–  يعمل البرتقال على التقليل من ظهور علامات التقدم في السن وهو يعمل على حماية الجلد بشكل كبير من الإصابة بالضرر الخاص بالجذور الحرة.

–  تناول عصير البرتقال أو ثمار البرتقال يعالج الإمساك وهذا لأنه يحتوي على فيتامين A وهو الذي يساعد بشكل كبير على زيادة تدفق العصارة الهضمية وهي التي تعمل على التقليل تماماً من الإمساك.

–   يساعد في الحماية من الأصابة بهشاشة العظام وهذا حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم.

–   تناول البرتقال يساعد في علاج قرحة المعدة وهذا لأنه ملئ بالألياف الطبيعية وهذا حيث أن تناول حبة من البرتقال يومياً يساعد في الوقاية تماماً من الإصابة بالقرحة التي تصيب العديد من الأشخاص وهو من الفاكهة المفيدة لجميع أعضاء الجسم.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال

–  يساعد في عصير الشمندر مع البرتقال في التقليل من ضغط الدم المرتفع وهذا لأنه يحتوي على فيتامين سي وحمض النتريك وهم اللذين يساعدان بشكل دائم على سهولة وسرعة تدفق الدم داخل الأوعية الدموية وهذا ما يساعد في خفض ضغط الدم.

–  يساعد في الحماية تماماً من الإصابة من مرض السرطان وهذا نتيجة إلى العديد من العناصر الغذائية التي تتوفر فيه وهو الذي يقي الجسم من العديد من الأنواع الخاصة بالسرطانات والتي منها الصدر والبروستات والبنكرياس.

–  يساعد عصير الشمندر والبرتقال في الوقاية من الإصابة الخاصة بالعيوب الخلقية عند الأجنة وهذا يكون بسبب احتوائه على فيتامين بي وسي والفولات وهذا يكون من خلال تناوله لجميع النساء الحوامل وهذا يكون بشكل يومي.

–  يساعد في علاج قرحة المعدة وهذا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة.

–   يعمل هذا العصير على تقوية المناعة وهذا لأنه مليئ بفيتامين سي والمنجنيز وهذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي وجميع خلايا الجسم.

–   يعمل على علاج الأنيميا وهو يساعد في تعزيز قدرة الجسم على امتصاص الحديد في الجسم دائماً.

–   يساعد في الحد تماماً من جميع المشاكل التي تصيب القلب ويقلل من الإصابة بالجلطات وهذا لأنه يحتوي على تقليل الكولسترول الضار في الدم.

طريقة عمل عصير الشمندر والبرتقال

المكونات

1-  أثنان علبة من اللبن الزبادي بطعم الفانيليا.

2-  واحد لتر من عصير البرتقال.

3- 1/2 كيلو جرام من البنجر.

4- 6 ملاعق صغيرة من السكر الأبيض الناعم.

طريقة تحضير عصير الشمندر والبرتقال

1-  قومي بسلق جميع حبات الشمندر بشكل جيد وهذا حتى أن تصبح ذات ملمس لين ويتم إخراج الشمندر من الماء ويتم تركه جانباً حتى يبرد تماماً ويتم الاحتفاظ بكوب من الماء.

2- قومي بوضع الماء والشمندر في الخلاط الكهربائية ومعه السكر والعصير والبرتقال ويتم خفقه جيداً.

3-  قومي بوضع اللبن الزبادي له وأعيدي خفقة من جديد.

4- عليكي أن تحتفظي بعصير الشمندر والبرتقال داخل الثلاجة وهذا حتى يبرد ويتم تناوله بارداً.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *