تفسير رؤية المنبر في المنام

نتعرف خلال هذا المقال على تفسير رؤية المنبر في المنام وفقا لكبار العلماء والمفسرين ، كما نوضح دلالات رؤية المنبر في منام الفتاة العزباء ، المرأة المتزوجة والحامل .

تفسير رؤية المنبر في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير : المنبر في المنام يدل على مقام كريم ومنزلة بين الناس رفيعة، فمن رأى كأنه يجلس على المنبر وهو يتكلم بقول حسن فيه مبرة فإنه يصيب في الدنيا رفعة وسلطانا.

أما من كان حاكما أو صاحب جاه ورأى في منامه كأن المنبر الذي يجلس فوقه قد انكسر أو سقط أو رأى كأنه ينزل عنه قهرا فإنه يعزل من مكانه أو منصبه فإن لم يكن صاحب الرؤيا ذا منصب فإن التأويل يعود على حاكم بلاده أو رئيسه.

تفسير رؤية المنبر لابن شاهين

يقول الظاهري في كتابه الإشارات في علم العبارات : من رأى المنبر في منامه فإنه يرى الإمام أو الحاكم أو القاضي فإن رأى المنبر فيه زينة أو نقشا أو زركشة ، فلقاؤه بأحد هؤلاء يكون محمودا فإن رأى في المنام ما يشين المنبر أو يعيبه فغالبا ما لا تكون رؤياه محمودة.

وقال الظاهري أيضا : من رأى كأنه يجلس على منبر فإن كان عالما زادت معرفته وارتفع شأنه أما إذا كان جاهلا أو مذنبا فالمنبر عندئذ يرمز إلى القاضي أو العقاب الشديد ويكره في التأويل أن يرى النائم كأنه جالس أو نائم تحت المنبر أو يأتي فيه بعمل لا يليق بذاك المقام مثل التغوط أو التبول (حفظكم الله).

تفسير رؤية المنبر في المنام للإمام جعفر الصادق

يقول الإمام جعفر الصادق أن المنبر في المنام له خمس دلالات فهو سلطان البلاد أو حاكمها وهو القاضي والإمام والخطيب فمن رأى في منامه شخصا يصعد المنبر أو يجلس عليه فتلك دلالة على ولاية ذلك الشخص أو توليه أمرا من شؤون الدولة والحكم مثل الإمارة والوزارة والإدارة.

تفسير رؤية المنبر في المنام للفتاة العزباء

يدل المنبر في منام الفتاة العزباء على ارتقائها ، فإذا رات كأنما تصعد المنبر بغرض الوعظ والإرشاد ، فإنها تنال خيرا من الدنيا ، وإذا رأت كأن خطيب المسجد أو الجامع هو من يصعد إلى المنبر ويتحدث أو يخطي في الناس ، فيعد ذلك بشارة لها عن شاء الله ، فقد تعبر هذه الرؤية عن الخطوبة أو الزواج ، وإن لم تكن الفتاة العزباء مؤهلة للقران بحكم صغر سنها ، فحينئذ المنبر يدل على نجاحها ، وبالمثل رؤية المحراب والمئذنة والصومعة .

تفسير رؤية المنبر في منام المرأة المتزوجة والحامل

إن رؤية أي مكان أو موضع مرتفع للمرأة هو في تأويل الرفعة والسمو والرقي ، فإذا رأت المرأة المتزوجة كأنما تصعد المنبر ، فهي بشارة لها بالخير بإذن الله ، أما إذا رات الإمام أو الخطيب يعتلي المنبر لإلقاء محاضرة أو خطبة فهو دليل على الهداية أو بشارة بحدث سعيد .

إذا رأت المرأة المتزوجة زوجها يصعد للمنبر لإلقاء خطبة الجمعة فهي رؤية محمودة ، فقد يحصل الزوج على ترقية في عمله أو ما شابه ذلك ، أما رؤية أحد الابناء أو إحدى البنات يصعد إلى المنبر ، فهذه الرؤية إذن تعبر عن النجاح والتفوق في الدراسة والحياة العامة .

تدل رؤية المنبر في منام المرأة الحامل على البشارة والسلامة لها ولجنينها ، وربما تدل على الرزق بمولود ولد والله أعلى وأعلم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *