الاسباب الحقيقية في ايقاف تطبيق BBM بلاك بيري

يتم إيقاف تشغيل BlackBerry Messenger) BBM) للمستهلكين إلى الأبد في 31 مايو . عندما تولت مجموعة الوسائط Emtek ومقرها إندونيسيا تطويرها في عام 2016 ، أعادت تصميم التطبيق بميزات حديثة على أمل أن يتمكن من المنافسة بشكل أفضل مع تطبيقات الدردشة الأكثر شعبية هذه الأيام . لسوء الحظ ، فشلت جهودها في إثارة الاهتمام الكافي ب BBM الجديد .

الاصدار السابق لتطبيق بلاك بيري

بعد أن أصبح BlackBerry غير ذي صلة في سوق الهواتف الذكية وإطلاق تطبيقات المراسلة الأخرى ، أعلن الرئيس التنفيذي لبلاك بيري Thorsten Heins في مايو 2013 أن BBM ستتاح لمستخدمي iOS و Android في وقت لاحق من هذا الصيف . بعد بعض البدايات الخاطئة (بما في ذلك قائمة وهمية في متجر Google Play ، ونسخة مسربة) ، تم إصدار BBM لنظام Android و iOS رسميًا في 21 أكتوبر 2013 .

نص إعلان توقف تطبيق بلاك بيري BBM

يقول جزء من بيان Emtek : “لقد سكبنا قلوبنا لجعل هذا حقيقة واقعة ، ونحن فخورون بما قمنا ببنائه حتى الآن . ومع ذلك ، فإن صناعة التكنولوجيا شديدة التغيير ، وعلى الرغم من جهودنا الكبيرة ، فقد تحرك المستخدمون إلى منصات أخرى ، بينما أثبت المستخدمون الجدد صعوبة في تسجيل الدخول .

الأسباب التي أدت إلى توقف تطبيق بلاك بيري

وفقًا لـ CrackBerry ، كان أحد أسباب فشل Emtek BBM لأنه أصبح ممتلئاً بعض الشيء مع الألعاب والقنوات والإعلانات  ميزات إضافية ليس لدى إصدار المؤسسة . الآن ، للتعويض عن إيقاف تشغيل إصدار المستهلك ، توفر BlackBerry Messenger المشفر (BBMe) الخاص به على مستوى المؤسسات للاستخدام الشخصي .

استمرت BlackBerry في محاولة اللحاق بالركب عن طريق إضافة ميزات جديدة إلى التطبيق بما في ذلك الملصقات. ولكن خارج إندونيسيا ، حيث يظل أفضل تطبيق مراسلة للمحمول ، تم اعتبار BBM فكرة متأخرة مقارنة بالتطبيقات الأخرى الأكثر شعبية .

المراسلة الفورية هي سوق شديد التنافسة . منذ عام 2016 ، بذلنا قصارى جهدنا للتنافس في هذا السوق وإطلاق العديد من الميزات والمحتوى الجديد الذي كنا نأمل أن ينمو قاعدة مستخدمي BBM . على الرغم من كل جهودنا ، وجدنا أن التأثير الشبكي لقادة السوق يزداد قوة وقد استبعدنا من تفضيلات المستخدم .

 لقد حددت شركات Android و Apple أنه من الممكن تصميم أجهزة أنيقة وأنيقة حول مستطيل يسهل حمله ، ولكن BlackBerry رفضت متابعة الدعوى . ومن الأمثلة على ذلك شكل BlackBerry الغريب الذي كان أكثر من مربع ، مع استكمال نفس المفاتيح البلاستيكية المقلوبة في الأسفل . بدت سخيفة ولم تتناسب مع حملها بشكل مريح . حتى عندما حصلت Blackberry على التصميم المناسب مع Priv ذو المظهر المعقول ، قامت الشركة بشيء غريب مثل تسميته Priv. أبل لديها iPhone ، مجموعة سامسونج جالاكسي ، سوني اريكسون  ذهب بلاك بيري مع بريف .

حتى لو كانت BlackBerry قد حصلت على الاسم والتصميم بشكل صحيح ، من الواضح أنه كان بعد فوات الأوان أن جهاز BlackBerry لم يكن رائعًا ،كما انه غير مألوف ، ليس مثل هواتف iPhone و Galaxy . لقد تم إجبارهم في الغالب على أيدي execs  مما أدى إلى ظهور مصطلح CrackBerry ،  ولكن التصميمات البلاستيكية الأساسية لبلك بيري ونقص الثقافات تعني أنه في الوقت الذي جاء فيه شيء على نحو أفضل ، مثل iPhone ، كانوا متحمسين للمضي قدمًا واستخدامه ونسوا امر البلاك بيري .

اسباب فشل بلاكبيري

بالطبع لم يكن فشل BlackBerry من فراغ ، وإذا كانت هناك شركات أخرى مسؤولة عن سقوطه ، فإن Apple بالتأكيد كان له دور يلعبه . لقد طغى iPhone على كل شيء قبله. كان ذلك بطيئًا لمدة عامين بعد الإطلاق ، لكن من خلال iPhone 4 ثم iPhone 4S ، كان من الواضح أن Apple كانت متقدمة على المنافسة . تبدو الأجهزة أفضل ، وكان متجر التطبيقات متقدمًا عن طريق السماح للمطورين بتقديم الخدمات من الألعاب إلى أدوات الإنتاجية .

ولكن ربما كان التأثير الأكبر على BlackBerry يأتي من Google ومنصة Android . ساعد تكتيك Google المتمثل في إعطاء Android للمصنعين على التثبيت بفعالية في إغراق السوق بأجهزة جديدة . ويعني هذا أنه تم تلبية جميع المستويات . قد يكون جهاز iPhone باهظ الثمن بالنسبة للبعض ، ولكن قد يجد المشترون جهازًا Android مماثلًا ، وغالبًا ما يكون أفضل من حيث المواصفات ، بنصف السعر . جهاز BlackBerry بلاستيكي قديم الطراز يحتوي على مفاتيح مادية وشاشة صغيرة وبالكاد توجد أي تطبيقات مفيدة أو جهاز Android كبير وأنيق مع إمكانية الوصول إلى كتالوج التطبيقات الضخم والمتنامي في Play Store .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *