اسماء مزيلات مناكير خالية من الاسيتون

المكياج ومستحضرات التجميل واحدة من الأشياء اللازمة للسيدات بمختلف أنواعه، وعند استخدام تلك المستحضرات أنت بحاجة إلى التخلص منها، فكما توجد مستحضرات التجميل توجد أيضًا مواد لإزالة مستحضرات التجميل من البشرة وواحدة من مستحضرات التجميل الشائعة الاستخدام بين النساء طلاء الأظافر أو المناكير ويعتبر واحد من مستحضرات التجميل الخاصة بالأظافر ويتميز بدرجة عالية من الثبات على الأظافر، لذا يحتاج إلى وسيلة أو مستحضر مناسب يعمل على إزالته والتخلص منه وهو الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر أو المناكير.

ما هو مزيل المناكير

هو نوع من المستحضرات التي تعمل على التخلص من المناكير أو طلاء الأظافر ويوجد منه نوعان رئيسيان:

النوع الأول هو النوع الأشهر ويتم استخدامه بكثرة وهو الأسيتون حيث يعتمد في تركيبه على مادة الأسيتون، إلا هذا النوع رغم شهرته وانتشاره هو الأكثر ضررًا للأظافر والجلد المحيط بها بسبب قسوة مادة الأسيتون التي تمثل العنصر الفعال في تركيبة الأسيتون.

النوع الثاني هو نوع أقل قسوة من النوع الأول ويعتمد أيضًا في تركيبه على الأسيتون، إلا أن هذا النوع من الأسيتون يأتي خالي من المركبات أو العناصر القاسية التي توجد في النوع الأول مما يجعله ضعيف في إزالة المناكير.

أضرار الأسيتون

يوجد عدد ليس قليلًا من الأضرار لاستخدام الأسيتون مزيل للمناكير ومن هذه الأضرار :

الرائحة الخاصة بالاسيتون والتي يمكن أن تتسبب في الحساسية أو تؤثر على المصابين بالأزمة التنفسية حيث أن رائحته نفاذة وقوية.

الأسيتون من المركبات سريعة الاشتعال.

بسبب رائحة القوية والنفاذة يمكن أن يؤثر الاستون على العين بإصابتها بالحرقان أو الالتهاب.

البعض يمكن أن يصابوا بالدوخة أو الإغماء بسببه الأسيتون.

رائحته القوية يمكن أن تتسبب في إصابة مجاري التنفس بالالتهاب وكذلك الحلق.

الإصابة بالصداع والقئ.

تلف الأظافر بسبب أن الأسيتون يقضي على الزيوت الطبيعية في الأظافر والجلد المحيط بها مما يؤدي إلى جفافها وهشاشتها وبالتالي تكسرها وتشويه شكلها.

لذا لا يفضل استخدام الأسيتون كمزيل للمناكير والبحث عن بدائل له ولعل من أفضل وأسهل البدائل استخدام النوع الثاني من مزيلات المناكير وهو المزيل الذي لا يعتمد على الأسيتون.

مزيلات مناكير خالية من الاسيتون

يوجد العديد من المزيلات التي لا تعتمد في تركيبها على الأسيتون كمزيلات للمناكير ومنها:

Mineral Fusion Nail Polish Remover

لا يعتمد هذ المزيل على الأسيتون حيث يتكون من البارابين، الفثالات، الغلوتين، والفورمالديهايد التي تقوم بعمل الأسيتون إلى جانب تغذية وترطيب الأظافر والجلد المحيط بها إلى جانب رائحته الشهية.

Karma Naturals Organic Lavender Nail Polish Remover

واحد من مزيلات المناكير الزيتية ويتكون من حبوب الصويا العضوية مع رائحة مميزة يستطيع تخليصك حتى من المناكير الداكن ويترك أظافرك صحية.

Dr.’s Remedy Non-Acetone Enriched Nail Polish Remover

يعتبر من مزيلات المناكير الآمنة حتى أن الأطباء يقومون بوصفه لمرضاهم وبخاصة أنه يعتبر من المستحضرات التي تعمل على تغذية الأظافر بسبب احتوائه على فيتامين e و c، وبروتين القمح، ومستخرج الثوم، وشجرة الشاي كما أنه مضاد للفطريات والجراثيم وهو من المستحضرات الآمنة على الأطفال والحوامل.

PRITI NYC Lemongrass Soy Nail Polish Remover

من المزيلات النباتية الطبيعية الخالية من الجلوتين كما يعتبر من المزيلات الزيتية ويمكن أن يأتي مع رائحة خفيفة وشهية.

Nailtiques Non-Acetone Remover With Aloe Vera & Conditioners

يعتبر مزيل خلي غير قاسي على الأظافر ومناسب جدًا لعلاج البروتين بين الأظافر ويعاب عليه فقط رائحته القوية.

Gabriel Cosmetics Nail Polish Remover Pads

مزيل نباتي خالي من الجلوتين يحتوي على الليمون و مستخرجات الصبار ويأتي في شكل مجموعة من مجموعة من الوسائد أو القطع القطنية المشبعة بالمستحضر.

Pure Body Naturals Nail Polish Remover

بديل عضوي فعال للمزيلات القاسية فهو من المزيلات الزيتية التي تعتمد في تريكبها على مشتقات نباتية ومكملات تعمل على تغذية الأظافر كما يعتبر مرطب للبشرة.

بديل مزيلات المناكير

تستطيعي استخدام بعض المستحضرات الموجودة لديكي كبديل لمزيلات المناكير وستكون أكثر أمانًا على اظافرك ومنها:

طلاء الأظافر الداكن حيث يمكنك وضع طبقة كثيفة من طلاء أظافر داكن ثم مسحها بقطعة من القطن قبل أن يجف فسيزيل معه المناكير القديم الموجود على الأظافر.

العطور فعالة جدًا للتخلص من المناكير عن طريق تبليل قطعة من القطن بالعطر الخاص بك واستخدامه لمسح المناكير من على الأظافر.

طلاء الأظافر الشفاف حيث يمكن دهن الأظافر بطبقة من طلاء الأظافر الشفاف ومسحها مباشرة قبل أن تجف ويمكن أن تقوم بتكرار العملية أكثر من مرة.

سبراي الجسم حيث تقوم برش السبراي على الظفر ومسحه مباشرة.

معجون الأسنان حيث تقوم بوضع طبقة من معجون الأسنان على قطعة من الطن واستخدامها لمسح المانكير من الأظافر وهى عملية سهلة.

يروكسيد الهيدروجين حيث تقوم بخلط كمية من يروكسيد الهيدروجين مع الماء الساخن ثم نقع أظافرك بالمحلول لوقت قليل وعند إخراجها قومي بمسحها مباشرة بقطعة من القماش الجاف للتخلص من المناكير.

الماء الدافئ حيث تقوم بنقع أظافرك في الماء على أن يكون درجة حرارته عالية بالقدر الذي لا يسبب لكي الحروق لمدة من 20 إلى 25 دقيقة، وبعدها أخرجي أظافرك من الماء وباستخدام قطعة من القماش الجاف افركي المناكير على الأظافر برفق حتى يزول.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

om omar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *