جميع انواع معجون اسنان كولجيت مع المكونات

حماية الأسنان من أهم الأشياء التي يجب أن يحافظ عليها كافة الأفراد كبارًا كانوا أو صغارًا، حيث أن حالات تسوس الأسنان تنتشر بصورة كبيرة بين الأطفال والكبار والمراهقين في كافة أنحاء العالم، فالتسوس لا يعتمد على سن معين، ولكن يحدث بسبب إهمال حماية الأسنان والمحافظة عليها وغسلها بواسطة معجون الأسنان والعديد من طرق التنظيف الأخرى، للتأكد من حمايتها من التلوث والجراثيم التي تسبب العديد من الآثار الآخرى للإنسان.

تسوس الأسنان

يسبب تسوس الأسنان للإنسان العديد من المضاعفات الكبرى والتي من بينها الإلتهابات وقد يصل الأمر إلى فقدان السن المصاب، وتسوس الأسنان يُعني تعفن يصيب السن نتيجة عدم الحفاظ عليه من البكتيريا التي تتراكم على الأسنان بعد تناول الطعام، بالإضافة إلى السكريات التي تتزيد من فرص التسوس.

يحدث تسوس الأسنان نتيجة وجود أنواع مختلفة من الجراثيم بداخل الفم، تلك الجراثيم تستقر في التجاويف الموجودة بين الأسنان، وعند القيام بتناول الأطعمة وخاصة التي تحتوي على سكريات أو نشويات، تقوم الجراثيم بتحويلها إلى أحماض وتتفاعل مع اللعاب وبقايا الطعام وتصنع طبقة فوق الأسنان، وتبدأ تلك الطبقة في مهاجمة طبقة المينا وتصنع فيها ثقوبًا وتبدأ تلك الثقوف في الاتساع ويظهر العفن على مدار الأيام، وبعدها تظهر أعراض  الألم الشديد على الشخص المصاب بالتسوس ويفقد السن في الكثير من الأوقات.

معجون أسنان Optic White Instant

نوع من أنواع معجون أسنان كولجيت الذي ينصح باستخدامه للحصول على أسنان ناصعة البياض في نفس اللحظة، وينصح باستخدامه مرتين يوميًا لمدة أربعة أسابيع على الأقل للتخلص من كافة الآثار السيئة المتواجدة على الأسنان.

يتميز هذا النوع بأنه لديه القدرة على إزالة بقع الأسنان بأمان تام، كما أنه يمنع تراكم الجير، ويحافظ على بقاء الأسنان بيضاء لفترة أطول، كما أنه بنكهة النعناع المنعشة التي يفضلها الكثيرين من الكبار والصغار، وهو يحتوي على جزئيات دقيقة قوية التأثير في إزالة البقع.

يحتوي معجون أسنان كولجيت على مبيضات ضوئية أثبتت فاعليتها إكلينيكيًا وقدرتها الكبيرة على تبييض الأسنان بعد أول استخدام، والمداومة على استخدامه تحافظ على الأسنان صحية تمامًا وتمنع إصابتها بالتسوس، فمعجون أسنان Colgate Optic White للتخلّص من البقع السطحية، يعطي المزيد من الإنتعاش والنظافة للأسنان.

كولجيت معجون أسنان جل ثقة الانتعاش

يعطي قدرة فائقة على الانتعاش ويحافظ على الأسنان من التسوس ويمنحها البياض المطلوب بالمداومة عليه، حيث أنه به مبيضات قوية لها فاعلية كبيرة في القضاء على آثار البقع السوداء على الأسنان.

معجون أسنان كولجيت توتال

يعتبر هذا النوع من أنواع معاجين أسنان كولجيت من أفضل الأنواع، وهو من إنتاج شركة كولجيت، ويحتوي هذا المنتج على 13 مكون، ولا يسمح ببلع المعجون، لأنه من الممكن أن يُعطي آثار جانبية سيئة كالدوخة والغثيان والصداع، العنصر النشط بداخل المعجون هو فلوريد الصوديوم وهو المستخدم في أغلب منتجات الأسنان، وهو أحد المواد المضادة للسرطان ويمنع تشكيل تجاويف الأسنان، كما أنه يعمل على تقليل رائحة الفم السيئة وتلميع الأسنان.

يحتوي معجون أسنان كولجيت على مثخن وهو له دور فعال في حماية الأسنان، بالإضافة إلى مكونات أخرى وهي الكاراجينان والسيليكا المائية، وهي عبارة عن مكثفات داخل المعجون، وكربوكسي ميثيل سلولوز الصوديوم، وترتبط السليكا المائية به بالكرتاجينان بالماء من أجل امتصاصه.

ويتصف معجون كولجيت بإضافة هيدروكسيد الصوديوم إلى مكوناته من أجل تنظيم مستويات الأس الهيدروجيني للصيغة، واعتبرت إدارة الغذاء والدواء أنها آمنة للاستخدام وليس بها أي ضرر على الصحة.

كما أن المادة المستخدمة والأكثر فاعلية في المعجون هي مادة البروبيلين غليكول، وتعمل كمثبت للنتائج التي تحدث من المعجون في التبييض للأسنان، وبه أيضًا مادة السكرين الصوديوم والسوربيتول كمادة محلاة، تعمل على سحب الماء للمساعدة على الترطيب.

ومن ضمن الأنواع أيضًا :

معجون أسنان كولجيت الأحمر العادي.

كولجيت herbal.

كولجيت max fresh.

كولجيت GRF، ويعتبر الأقوى على الإطلاق للحماية من التسوس بين كافة معاجين الأسنان.

طرق وقاية الأسنان من التسوس

من المهم للإنسان أن يحافظ على أسنانه ويحميها من التلوث، ويكون ذلك عن طريق :

ـ الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الفسفور والبروتينات والكالسيوم، ذلك لأنها تقلل من مستويات الأحماض المتكونة في الفم، وهذا من شأنه المساعدة في إحداث ضرر أقل.

ـ التقليل من تناول السكريات والمشروبات الغازية، لأنها تزيد من فرصة الإصابة بتسوس الأسنان.

ـ تناول الأطعمة الغنية بمادة الفلورايد، لأنها تعمل على تقوية الأسنان كما أنها تزيد من مقاومتها للتسوس.

ـ الحفاظ على رطوبة الفم، حيث أن اللعاب يحتوي على عناصر هامة تقي الأسنان من التسوس، ومن بينها الكالسيوم والمضادات الحيوية التي تقتل البكتيريا.

ـ الحرص على تنظيف الأسنان يوميًا بانتظام باستخدام المعجون المناسب للأسنان وفرشاة الأسنان المصنوعة من شعيرات جيدة، وأيضًا ضرورة الحرص على استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على الفلورايد والمضادات التي تساعد في القضاء على البكتيريا، مع مراعاة تنظيف الأسنان مرتين يوميًا لمدة 2/3 دقيقة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *