انواع ” توحيد لون الجسم ” المتوفرة بالصيدلية

إن توحيد لون البشرة وإزالة التصبغ منها أصبح أمر يشغل كثير من النساء والرجال على حد سواء ، حيث أن البشرة قد تتأثر بعدد من العوامل تؤدي لتغير لونها وحدوث تصبغ بها وظهور بقع سوداء ، مثل العوامل الجوية وبعض الأمراض .

أسباب تغير لون البشرة

وهناك بعض الأسباب المعروفة التي يمكن أن تسبب تغير لون البشرة ، ومن بين تلك العوامل :

كثرة التعرض لأشعة الشمس .
والحساسية .
وتناول بعض الأدوية .
والحمل .
والإصابة بفطريات التينيا .
والتهابات الكبد المختلفة .
والضغوط النفسية والعصبية .
والتلوث .

وقد تلجأ بعض السيدات لاستخدام منتجات التجميل مثل كريمات شركة لوريال أو أولاي أو جارنييه أو غيرها من الماركات المعروفة في مجال إنتاج منتجات التجميل ، للتخلص من البقع وتصبغ الجلد والذي يؤدي لعدم توحيد لون الجلد ، ولكن مؤخرًا انتشرت ما تعرف باسم حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة وتوحيد لونها ، وهي تتوافر بعدة أنواع منها الياباني ومنها الأمريكي ، ولكن أولًا يجب أن نعرف ما هو الجلوتاثيون .

ما هو الجلوتاثيون ؟

الجلوتاثيون هو مادة يتم إنتاجها بشكل طبيعي بواسطة الكبد ، وهي أيضًا موجودة في الفاكهة والخضروات واللحوم ، وقد يتناول الناس الجلوتاثيون عن طريق الفم لعلاج إعتام عدسة العين والزرق ولمنع الشيخوخة والربو والسرطان وأمراض القلب والتهاب الكبد وفقدان الذاكرة والزهايمر وهشاشة العظام ، وأيضًا للحفاظ على الجهاز المناعي للجسم .

كما يتم استنشاق الجلوتاثيون لعلاج مشاكل الرئة ، كما يتم استخدامه من قبل بعض الأطباء لعلاج العقم عند الذكور ، فمادة الجلوتاثيون تشارك في العديد من العمليات التي تتم في الجسم ، مثل بناء الأنسجة وإصلاحها وتكوين البروتينات اللازمة للجسم .

وقد تم استخدام الجلوتاثيون مؤخرًا في تبييض البشرة ، حيث وجد أنه يعمل على تقليل مستويات الميلانين في الخلايا ، فيجعل لون الجلد يبدو أفتح من درجة لونه الأصلية .

,تتوافر مجموعة من إبر الجلوتاثيون لتفتيح لون البشرة وتوحيد لونها ، وهي متوفرة في كبرى مراكز التجميل ، ولكن بعض هيئات الغذاء والدواء لا تعتبر تلك الحقن من المنتجات الدوائية ، حيث لا تتوافر أبحاث كافية عن تلك الحقن ومدى فاعليتها .

كيف تستخدم حقن الجلوتاثيون

في البداية يقوم الطبيب بخلط حقن الجلوتاثيون مع محلول مائي وفيتامينات ، ثم يتم حقن المريض بالمحلول عن طريق الوريد ويمكن أن يتم الحقن في العضل ، ولكن معظم الأطباء يفضلون الحقن الوريدي للحصول على نتائج سريعة .

ويجب أن يحصل المريض على دورة كاملة من الحقن حتى يرى نتائج ملحوظة ، وقد تصل مدة الدورة حوالي 30 حقنة يتم تلقيها مرتين في الأسبوع حتى انتهاء الكمية .

أنواع حقن الجلوتاثيون

حقن ريكي reiki اليابانية

ومن أشهر أنواع الجلوتاثيون المتوافر تجاريًا حقن ريكي اليابانية ـ Japanese injection reiki 900 for bleaching and standardization of skin color ، وهي خالية من مادة البيروجين ، ويتم استخدامها عادة على 10 دفعات .

حقن RIDUTOX الإيطالية

راديتوكس هي حقن جلوتاثيون إيطالية المنشأ وهي خالية من مادة البيروجين ، وهي مادة في الدم يمكن أن تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم ، وتحتوي على الجلوتاثيون النقي بنسبة 600 ملج .

وقد تسبب حقن الجلوتاثيون بعض الآثار الجانبية مثل البقع البيضاء على الأظافر والغثيان وتساقط الشعر .

حبوب الجلوتاثيون لتفتيح البشرة

يفضل معظم الناس استخدام حبوب التفتيح بدلًا من الحقن ، لأنهم يعتقدون أنها أكثر أمانًا من الحقن ، وتعتبر حبوب جلوتاثيون فعالة بشكل كبير في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها وإزالة البقع ، وهي آمنة ومناسبة لجميع أنواع البشرة ، كما أنها أكثر فاعلية من كريمات التفتيح ، ويمكن أن ترى نتائجها بعد حوالي 3 إلى 4 شهور من استخدمها  .

ومن أشهر أنواع حبوب الجلوتاثيون المتوفرة في الصيدليات حبوب ـ 5 bottles glutathione capsules KOSHER softgel 1000 most skin whitening skin whitening pills efficacy mg .

الآثار الجانبية لحبوب تفتيح البشرة

قد تحدث بعض الآثار الجانبية من تناول تلك الحبوب ، منها :

الشعور بالتعب والغثيان .

قد تؤدي لتعطل بعض وظائف الجلد الطبيعية .

قد يؤدي الإفراط في تناول تلك الحبوب إلى الاضرار بالكبد .

كريمات توحيد لون البشرة

يمكن أن يستخدم البعض طرق أخرى لتوحيد لون البشرة مثل الليزر والتقشير الكيميائي ، ولكن أيضًا مازالت كريمات التفتيح هي أكثر منتجات التفتيح مبيعًا ، ومنها كريم لاروش بوزيه بيجمنتكلار سيروم والذي يعمل على علاج مشكلة التصبغ وتفتيح البشرة وتوحيد لونها ، ويمكنك أن تلاحظ مفعول الكريم على البشرة بعد حوالي 4 أسابيع من الاستخدام .

طريقة اختيار الوسيلة المناسبةلتفتيح البشرة

تختلف احتياجات كل بشرة عن الأخرى ، ولذلك فإن اختيار الوسيلة المناسبة لبشرتك تعتمد على نوع بشرتك ، ومدى حساسية المريض للمواد الفعالة في كل منتج ، لذلك يفضل أن تلجأ إلى أحد الخبراء المتخصصين لتحديد أفضل خيار ، حتى لا تتعرض للآثار الجانبية للأدوية .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-07-13 at 10:18

    شكرا لك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *