احلى 5 تسريحات مناسبة للعيد

العيد من أهم الأوقات التي ننتظرها بين العام و العام ، و هذه الأوقات نعتاد على الاحتفال فيها و زيارة العديد من الأماكن السياحية و الترفيهية بالإضافة إلى الزيارات بين الأهل و الأصدقاء.

اعياد المسلمين

هناك العديد من الأعياد التي يعتاد الناس على انتظارها بين الأعوام ، و من بين هذه الأعياد تلك التي تشمل العديد من الاعياد الوطنية و الاعياد الدينية و غيرها ، و على رأس الأعياد الدينية عيد الفطر و عيد الأضحى و غيرها العديد من الأعياد ، و التي يكون لها احتفاليات خاصة تجمع بين المراسم الدينية و كذلك الاحتفاليات الترفيهية.

الاحتفال بالعيد عند المسلمين

هناك العديد من مظاهر العيد عند المسلمين ، و هذه المظاهر تتمثل في عدد من السنن ، تلك التي تم التعرف عليها من خلال نبينا الكريم محمد صلى الله عليه و سلم.

سنن الاحتفال بالعيد

الاغتسال و التطيب

من أهم السنن التي وردت عن نبي الله في يوم العيد أنه كان يغتسل قبل الذهاب للصلاة ، و كذلك العمل على ارتداء ملابس طيبة و جديدة ، و كذلك التعطر و الذهاب للصلاة.

الذهاب و الرجوع من المسجد

في العيد نعتاد على الذهاب للمسجد مترجلين اعتمادا على سنة حبيبنا رسول الله محمد صلى الله عليه و سلم ، حيث كان يعتاد ان يذهب لصلاة العيد دون ركوب ، و الذهاب الرجوع من طريقين مخالفين ، و القاء التحية و التهنئة على المسلمين.

التطيب للعيد

من أهم ما يعتاد الأشخاص عليه في الأعياد الاهتمام بالتطيب و ارتداء الملابس الجديدة ، و كذلك العمل على تصفيف الشعر بأحدث اشكال التسريحات المميزة و بشكل خاص للأطفال ، و هناك العديد من التسريحات الرائعة التي يعتاد البعض على اختيارها في مثل هذه الأوقات من العام ، و التي غالبا ما تتسم بالبساطة و البعد عن المغالاة ، و كذلك البعض يحب اختيار بعض اكسسوارات الشعر في هذه الأوقات تلك التي تجعل المظهر ملائم للخروجات الليلية و السهرات.

اختيار تسريحة الشعر

– عند العمل عل اختيار تصفيفة للشعر لابد من الاعتماد على عدد من الأمور المختلفة ، تلك التي تجعل قصة الشعر مناسبة للشخص ، و من بين هذه الأمور الاهتمام بطبيعة الوجه ، فلا يصح على سبيل المثال اختيار قصة شعر قصيرة بشكل دائري للوجوه الدائرية ، و كذلك لا يصح رفع الشعر لمن لهم جباه عريضة و هناك العديد من الأمور المتبعة في هذا الأمر ، و التي تعمل على تغطية العيوب المتواجدة في الوجه ، و كذلك يتم من خلالها العمل على تحسين شكل الوجه.

– من بين الأمور لواجب اتباعها ايضا العمل على اختيار قصة شعر مناسبة للوقت الذي يتم من خلاله اختيار القصة ، فعلى سبيل المثال لابد من تجنب تلك القصات المبالغ فيها و التي تتضمن قطع اكسسوار عند الذهاب إلى النزهات النهارية و الذهاب للنادي و الجامعة و غيرها.

– من بين العديد من التفاصيل التي يتم اتباعها ، تلك التي تشمل أن الشعر عند اختيار قصته لابد من الاهتمام بالتصاميم الخاصة بالملابس ، التي ترتديها المرأة فمثلا عند ارتداء الملابس المزودة بتطريزات و اشكال من منطقة الصدر فلا يصح العمل على اختيار قصة شعر طويلة منسدلة على منطقة الصدر ، و ذلك لأنها من الممكن ان تسبب تزاحم في هذه المنطقة و مزيد من التفاصيل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *