طريقة ارسال الواجب في البلاك بورد جامعة القصيم

جامعة القصيم واحدة من أهم الجامعات في الوطن العربي ، تلك الجامعة التي توفر العديد من الخدمات الطلابية المميزة ، التي تتيح لهم التواصل الكترونيا مع الأساتذة .

كيفية الحصول على الواجبات من البلاك بورد

– يمكن للمدرب إضافة واجبات إلى مناطق مختلفة من الدورة التدريبية، يمكنك الوصول إلى المهام من رابط في قائمة الدورة التدريبية تسمى “الواجبات”، أو قد يقوم معلمك بدمج الواجبات في محتوى كل أسبوع، اسأل معلمك إذا كانت لديك أسئلة حول كيفية تنظيم الدورة.

– يمكن للمدرب أيضًا إنشاء تعيينات جماعية وتوفير إمكانية الوصول إليها في نفس المناطق مثل المهام العادية، قد تظهر أيضًا تعيينات المجموعة في لوحة “مجموعاتي” بعد قائمة الدورة التدريبية.

– قد يتيح لك المعلم بعض المهام بعد تاريخ معين أو بعد إكمال مهمة معينة، على سبيل المثال، قد تضطر إلى وضع علامة على محاضرة كمراجعة قبل أن تتمكن من الوصول إلى مهمة ما، اتصل بالمعلم الخاص بك إذا كنت لا ترى مهمة تظن أنه يجب عليك ذلك.

– إذا قمت بالتقديم بعد تاريخ الاستحقاق، فسيتم وضع علامة LATE الخاصة بك وقد يتم تطبيق عقوبات.

طريقة إرسال الواجبات في البلاك بورد

عند الانتهاء من مهمتك، يجب عليك اختيار إرسال، إذا لم تقم بذلك، فلن يتلقى المدرب الخاص بك المهمة المكتملة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

– الوصول إلى المهمة، في صفحة تحميل الواجب، راجع التعليمات، وتاريخ الاستحقاق، والنقاط الممكنة، وقم بتنزيل أي ملفات يقدمها معلمك، إذا أضاف معلمك نموذج تقييم للدرجات، فيمكنك مشاهدته.

– حدد Write Submission لتوسيع المنطقة حيث يمكنك كتابة عملية الإرسال، يمكنك استخدام الخيارات الموجودة في المحرر لتنسيق النص. لديك سيطرة إبداعية على كيفية ظهور المحتوى الخاص بك والمرونة لتغيير الترتيب والمظهر.

– حدد استعراض My Computer لتحميل ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو اسحب الملفات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى “نقطة ساخنة” في منطقة إرفاق الملفات، إذا سمح المستعرض الخاص بك، يمكنك أيضًا سحب مجلد من الملفات، سيتم تحميل الملفات بشكل فردي، إذا كان المتصفح لا يسمح لك بإرسال مهمتك بعد تحميل مجلد، فحدد عدم إرفاقه في صف المجلد لإزالته، يمكنك سحب الملفات بشكل فردي وتقديم مرة أخرى. يمكنك استخدام اسم الملف أو تقديم اسم آخر للملف.

– أو استعرض للوصول إلى ملف في Content Collection، إذا كان لديك حق الوصول.
– أو استعرض للحصول على ملف في التخزين السحابي، يمكنك الاتصال على الفور بتطبيقات ويب متعددة حيث تقوم بتخزين الملفات، كما هو الحال في One Drive و Google Drive، إذا كان المستعرض الخاص بك يسمح بذلك، فإن ملفات الوسائط التي تضيفها من التخزين السحابي تعرض في السطر، في الوقت الحالي، لا يمكن للمدرب معاينة أو إضافة تعليق على الملفات التي ترسلها بتنسيقات الملفات الأصلية في Google Drive مثل Google Docs ، Sheets (.gsheets) ، Slides (.gslides)، وما إلى ذلك، يمكنك تنزيل ملف Google ثم تحميله إلى مهمتك للتأكد من قيام معلمك بعرضه في السطر وتقديم التعليقات التوضيحية.

– بعد ذلك اختياريا، اكتب تعليقات حول الإرسال الخاص بك. و اختر تقديم، في مراجعة تقديم التاريخ تظهر صفحة تحتوي على معلومات حول التخصيص المقدم ورسالة نجاح مع عدد تأكيد، انسخ واحفظ هذا الرقم كدليل على تقديمك، بالنسبة للواجبات ذات المحاولات المتعددة، تتلقى رقمًا مختلفًا لكل عملية إرسال، إذا كانت مؤسستك قد مكّنت إعلامات البريد الإلكتروني لإيصالات التقديم، فستتلقى أيضًا بريدًا إلكترونيًا به رقم التأكيد والتفاصيل في كل مرة ترسل فيها الدورات الدراسية.

طريقة حفظ الواجبات كمسودة لإرسالها في وقت لاحق في البلاك بورد

في صفحة تحميل الواجب، حدد حفظ مسودة لحفظ عملك والمتابعة لاحقًا، يتم حفظ النص والملفات الخاصة بك على الصفحة. عند العودة، يمكنك استئناف العمل من خلال ما يلي:

– ارجع إلى مهمتك وحدد عنوان المهمة.
– في صفحة مراجعة سجل التقديم، حدد متابعة.
– في صفحة تحميل الواجب، قم بإجراء التغييرات.
– اختياريا، اكتب تعليقات حول الإرسال الخاص بك.
– اختر تقديم، في مراجعة تقديم التاريخ تظهر صفحة تحتوي على معلومات حول مهمتك المقدمة.

إعادة إرسال الواجب في البلاك بورد

– قد يسمح لك معلمك بتقديم مهمة أكثر من مرة لمجموعة متنوعة من الأسباب، على سبيل المثال، قد يقدم المعلم الخاص بك تعليقات على المسودة الأولى حتى تتمكن من محاولة تحسين عملك.

– قد تدرك أنك ارتكبت خطأً بعد إرسال مهمتك، ومع ذلك، قد لا يُسمح لك بإعادة تقديم المهمة، اتصل بالمعلم للحصول على فرصة لإعادة تقديم المهمة.

– إذا كنت قد قمت بمحاولة أخرى، فحدد رابط المهمة في الدورة التدريبية الخاصة بك، بدء جديد يظهر في صفحة مراجعة سجل التقديم.

طريقة الوصول إلى الواجبات الخاصة بك في البلاك بورد

– في صفحة محتوى الدورة التدريبية، حدد عنوان المهمة الخاصة بك، قد يقوم معلمك أيضًا بتنظيم المهام في مجلدات، وقد يطلب منك معلمك العمل في مهمة مع مجموعة.

– يمكنك أيضًا الوصول إلى المهام في دفق النشاط أو في التقويم إذا أضاف المعلم تواريخ الاستحقاق، إذا انقضى تاريخ الاستحقاق لمهمة ما، فسيتم تنبيهك في القسم “مهم” من تدفق النشاط.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *