طلبات و طريقة تقديم ” فيزا امريكا ” من السعودية

عند العمل على الانتقال من بلد لآخر ، لابد من العمل على الحصول على بعض الأوراق الهامة ، و هذه الأوراق من بينها التأشيرة أو بالمعنى الأدق التصريح الذي يمكننا من الدخول لهذه الاراضي.

الحصول على فيزا لدخول أمريكا

– بشكل عام، يجب على المواطن من أي بلد أجنبي والذي يرغب في دخول الولايات المتحدة أولاً الحصول على تأشيرة، إما تأشيرة غير مهاجر للإقامة المؤقتة أو تأشيرة هجرة للإقامة الدائمة.

– قد يتمكن مواطنو الدول المؤهلة من زيارة الولايات المتحدة بدون فيزا أو تأشيرة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة، يجب على جميع المسافرين القادمين إلى الولايات المتحدة بموجب برنامج الإعفاء من التأشيرة الحصول على إذن قبل بدء السفر إلى الولايات المتحدة.

– إذا لم تكن مؤهلاً لبرنامج الإعفاء من التأشيرة أو كنت مسافرًا للدراسة أو العمل أو المشاركة في برنامج التبادل أو أي غرض آخر لا يندرج تحت غرض السفر من تأشيرة B؛ ستحتاج إلى تأشيرة لغير المهاجرين.

– التأشيرة لا تضمن الدخول إلى الولايات المتحدة، تشير التأشيرة ببساطة إلى أن الموظف القنصلي الأمريكي قرر أنك مؤهل للتقدم بطلب للدخول إلى الولايات المتحدة لغرض محدد.

فيزا غير الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية

يتم استخدام تأشيرة غير المهاجرين من قبل السياح ورجال الأعمال والطلاب والعاملين المتخصصين الذين يرغبون في البقاء لفترة معينة من الوقت في الولايات المتحدة لإنجاز أغراض محددة، وفقًا لقوانين وأنظمة التأشيرة الأمريكية، يجب على معظم المتقدمين للحصول على تأشيرة لغير المهاجرين أن يثبتوا للموظف القنصلي أن لديهم روابط قوية مع بلد إقامتهم ويجب أن يثبتوا أنهم يعتزمون مغادرة الولايات المتحدة بعد إقامتهم المؤقتة.

خطوات التقديم على طلبات الفيزا لغير المهاجرين لأمريكا

الخطوة 1

– حدد نوع التأشيرة من خلال قراءة  تأشيرات الدخول لغير المهاجرين الشائعة، يشرح كل نوع تأشيرة المؤهلات وعناصر التطبيق، اختر نوع التأشيرة التي تنطبق على وضعك.

– تأكد من مراجعة  برنامج الإعفاء من التأشيرة، إذا شاركت بلدك في برنامج الإعفاء من التأشيرة، فلن تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة إذا كنت مسافرًا للعمل أو المتعة وستبقى فقط في الولايات المتحدة لمدة 90 يومًا أو أقل.

الخطوة 2

الخطوة التالية هي استكمال  نموذج DS-160، تأكد من قراءة  الإرشادات الخاصة باستكمال نموذج DS-160 بعناية، يجب أن تكون جميع المعلومات صحيحة ودقيقة، بمجرد تقديم النموذج، لا يمكنك إجراء أي تغييرات، أما إذا كنت بحاجة إلى مساعدة، فيرجى استشارة محامي الهجرة أو المترجم، لا يمكن أن يساعدك مركز الاتصال في إكمال 160DS-، ستحتاج إلى رقم DS-160 لحجز موعدك.

الخطوه 3

– بمجرد تحديد نوع التأشيرة الصحيح وإكمال DS-160، يجب عليك دفع رسوم التأشيرة، على  الصفحة الخاصة برسوم التأشيرة  والتي تسرد أنواع التأشيرات وربط رسوم التأشيرة بالدولار الأمريكي والعملة المحلية.

– لدفع رسوم التأشيرة، اتبع صفحة “خيارات البنك والدفع”، تشرح هذه الصفحة كيفية سداد رسوم التأشيرة، ستقوم بإنشاء ملف تعريف ويجب أن تحتفظ برقم الإيصال الخاص بك لحجز موعد التأشيرة.

الخطوة 4

ستحتاج الآن إلى  تسجيل الدخول  إلى ملف التعريف الخاص بك بنفس بيانات الاعتماد التي استخدمتها لدفع رسوم التأشيرة، بمجرد أن تكون في النظام، سترى لوحة التحكم الخاصة بك.

تحديد موعد دفع مبلغ الفيزا

انقر فوق “جدول المواعيد” في القائمة الجانبية اليسرى، سيبدأ هذا عملية تحديد موعدك، سوف تحتاج إلى:

– رقم جواز السفر.
– الرقم المرجعي لـ CGI الذي كتبته في حقل رقم جواز السفر على إيصالك المصرفي.
– رقم الباركود العشرة (10) من صفحة تأكيد 160DS- الخاصة بك.
– أثناء سير العملية، ستتمكن من تحديد نوع التأشيرة وإدخال البيانات الشخصية وإضافة المعالين وتحديد موقع تسليم المستندات وتأكيد دفع التأشيرة وجدولة موعدك.

الخطوة 5

قم بزيارة  السفارة أو القنصلية الأمريكية في تاريخ ووقت مقابلة التأشيرة، تأكد من مراجعة صفحة “جدول موعدي” للحصول على الوثائق اللازمة لموعدك.

الخطوة 6

في حالة الموافقة على تأشيرتك، سيتم إرسال التأشيرة إلى الموقع الذي حددته عند تحديد موعدك.

فيزا الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

– بشكل عام، يجب أن يكون لدى الشخص الذي يرغب في الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية عريضة تمت الموافقة عليها من قِبل دائرة الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS) قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة.

– يتم تقديم الالتماس إما من قبل قريب مؤهل أو صاحب عمل محتمل في مكتب USCIS في الولايات المتحدة، وتتوفر معلومات محددة حول تقديم التماسات المهاجرين على موقع USCIS، الفرد الذي لديه عريضة معتمدة وتاريخ الأولوية الحالي للمعالجة (عند الاقتضاء) مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة.

– يجب على جميع المتقدمين الخضوع لفحص طبي من قبل طبيب الفريق المعتمد من السفارة، كما يمكن العثور على معلومات حول الفحص الطبي من خلال موقع التقديم على الإنترنت، ستتلقى تعليمات حول كيفية تحديد موعد للامتحان الطبي الخاص بك من NVC أو السفارة، لا تحاول تحديد موعد قبل تلقي هذه التعليمات.

– إذا كان لديك موعد للمقابلة، يجب أن تظهر في السفارة أو القنصلية الأمريكية في تاريخ ووقت موعدك، كما يجب عليك قراءة القيود الأمنية في السفارة أو القنصلية الأمريكية التي تصف ما يمكنك وما لا يمكنك إحضاره معك إلى مقابلتك، ويجب عليك إحضار خطاب الموعد والمستندات المطلوبة لفئة التأشيرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

rovy

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2019-05-14 at 18:15

    شكرا لهذه الخطوات نفعت الكثير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *