العاب و تمارين التفكير الايجابي

هناك بعض التمارين التي يمكن القيام بها للتفكير الإيجابي والتخلص من الأفكار السلبية ، وهي مناسبة للأشخاص الذين يتعاملون مع تغيير كبير في الحياة .

تمارين التفكير الإيجابي

قم بممارسة هذه التمارين والاقتراحات البسِيطة للحفاظ على أفكارك في الجانب الإيجابي.

استخدم الكلمات الإيجابية فقط عند التحدث

إذا كنت تخبر نفسك باستمرار “لا أستطيع”، فقد تقنع نفسك بهذه الحقيقة. استبدل هذه الكلمات السلبية بأُخرى إيجابية بدلاً منها. أخبر نفسك أنك ستبذل أقصى جهدك أو أنك ستحاول أصعبها بدلاً من ذلك.

ادفع بعيداً جميع المشاعر غير الإيجابية

لا تترك الأفكار والمشاعر السلبية تتغلب عليك عندما تشعر بالغضب. حتى لو كان ذلك لبضع ساعات فقط في اليوم، ادفع سلبيتك جانباً وركز فقط على الأشياء الجيدة في حياتك.

استخدم كلمات تشجع على القوة والنجاح

حاوِل أن تملأ أفكارك بكلمات تجعلك تشعر بالقوة والسعادة والتحكم في حياتك. ابذل جهدًا مركزا للتركيز على هذه الكلِمات بدلاً من تلك التي تجعلك تشعر وكأنك فاشل أو غير كفء.

مارس التأكيد الإيجابي

واحد من تمارين التفكير الإيجابي الأكثر شعبية هو التأكيد الإيجابي. هذا يعني أنك تكرر عبارة إيجابية لنفسِك مثل “أنا أستحق أن أكون سعيدا” أو “أنا جدير بالحب”. الاعتقاد بأن هذه الأشياء صحِيحة، وتذكير نفسك بها يمكن أن يساعد في منحك نظرة أكثر إيجابية للحياة.

وجه أفكارك

هذه الطريقة ، التي يستخدمها المعالجون النفسيون، يمكن أن تساعدك على التحكم في أفكارك عندما تبدأ في الشعور بالقلق أو التوتر. قم بإنشاء فكرة سعيدة، أو صورة إيجابية، أو امنح نفسك تعليقات إيجابية للحفاظ على المشاعر السيئة في الاختيار.

آمن بأنك سوف تنجح

فلا يوجد شيء مثل الإيمان في نفسك لخلق واقع ناجح. امنح نفسك فائدة الشك وآمن أنك ستنجح في الوصول إلى أهدافك.

حلل ما حدث

التفكير الإيجابي لا يعني إنكار وجودِ أي خطأ. بدلاً من ذلك، امنح نفسك بعض الوقت للتفكير في الأشياء التي أدت إلى وضعك الحالي بحيث يمكنك تجنب الأخطاء المستقبلية والتطلع إلى غد أكثر إيجابية.

امنح نفسك الفضل

عندما نشعر بالإحباط أو الاضطراب في كثير من الأحيان ، فإننا نركز فقط على الأشياء السيئة أو الأخطاء التي ارتكبناها بدلاً من إعطاء أنفسنا الفضل في ما نفعله بشكل صحيح. اسمح لنفسِك بالشعور بالثقة بشأن الأشياء التي أنجزتها ، حتى ولو كنت قد أخطأت في مناطق أُخرى .

اغفر لنفسك

لا يؤدي لوم نفسك باستمرار بشأن الأشياء التي حدثَت بشكلٍ خاطئ إلى تغييرها. أخبر نفسك أنك مسامح على أخطائك وأن تسمح لنفسك بالمضي قدما والاستمرار .

تعلم من الماضي

الق الماضي وراءك وبغض النظر عن مدى سوء الأمور، لا يمكنك فعل أي شيء لتغييرها. كلما شعرت بأفكار سلبية حول الماضي، استبدلها بأفكار إيجابية حول المستقبل.

تذكر أن الأمور قد تكون أسوأ

مهما كانت الأشياء سيئةً، تذكر أنها يمكن أن تكون أسوأ وأن تكون ممتنا لكل الأشياء الجيدة الموجودة في حياتك، حتى عندما يبدو أن هناك السيئ أكثر من الجيد.

فكر في الأمر كفرصة

حتى الأشياء السلبية على ما يبدو في بعض الأحيان توفر لنا فرص. ربما يكون فقدان وظيفتك هو مجرد فرصة تحتاجها لتبدأمشروعِك الخاص أو العودة إلى الدراسة مجددا .

ابتكر أفكارًا حول كيفية تحويل الأفكار السلبية إلى أفكار إيجابية

إذا وجدت نفسك تفكر أنه كان عليك فعل هذا أو ذاك بطريقة مختلفة، فحاوِل تغيير أفكارك. بدلاً من ذلك، امنح نفسك الفضل في ما فعلته، تذكر أنك لست مثاليًا ولكن يمكنك القيام به بشكل أفضل في المرة القادمة.

اعمل على التصور

يمكن أن يكون تصور ما تريد تحقيقه أو الشخص الذي ترغب في أن تكونه حافزا كبيرا للنجاح، ومساعدتك على أن تشعر بمزيد من الإيجابية بشأنِ المسافة التي يجب عليك قطعها.

فكر في طرق لتحويل التصور إلى عمل

الخطوة الطبيعية التالية هي التفكير في كيفية الوصول إلى المكان الذي تراه بنفسك. قم بوضع خطة للبدء فيها خطوة واحدة في كل مرة حتى تقوم بها.

قم بممارسة التنويم المغناطيسي الذاتي

التنويم المغناطيسي الذاتي يعطي حالة ذهنية واعية للغاية ترغب في اتباع التعليمات. وهذا يعني أنك ستكون أكثر انفتاحًا على الاقتراحات الإيجابية التي ستسمح لك بأن تكون أكثر سعادة.

سجل قائمة الأسباب التي ستجعلك تحصل على ما تريد

إذا كنت تواجه مشكلة في الاعتقاد بأنَّك ستحصل على هذا العرض الترويجي الكبير أو أن كتابك سينشر، جرب الجلوس والخروج بقائمة من الأسباب التي ستساعدك في الحصول على ما تريد بدلا من التركيز على الأسباب التي لم تفعلها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *