دليل استخدام البلاك بورد

بلاك بورد عبارة عن منصة على شبكة الإنترنت لتقديم محتوى الدورة التدريبية عبر الإنترنت، وبلك بورد هي أداة تعليمية قوية يمكن استخدامها لنشر محتوى الدورة والوصول إليها واستكمال الواجبات وإجراء الاختبارات عبر الإنترنت وإدارة الدرجات، تشجع بلاك بورد تفاعل الطلاب والوصول إلى الموارد ومشاركة الأفكار من خلال واجهة ويب مشتركة وسهلة الاستخدام وتفاعلية، ومصممة خصيصًا للتعليم العالي، وتحتوي هذه المقالة على معلومات حول كيفية استخدام مكونات بلاك بورد المختلفة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس .

كيفية استخدام التكنولوجيا لدعم التعليم والتعلم الفعال

أنماط التعلم المتعددة

يمكن أن تسمح لك بلاك بورد بتوفير تنسيقات محتوى متعددة (نص ، صور ، صوت ، صوت ، رسوم متحركة ، رسوم بيانية ، إلخ) ، مما يسمح للطلاب بالعثور على مواد بناءً على أسلوب التعلم المفضل لديهم.

التكرار

توفر بلاك بورد منطقة لوضع معلومات حول الدورة التدريبية والواجبات والامتحانات في مواقع متعددة، في المنهج ، يجب أن تكون قائمة أهداف / أهداف الدورة التدريبية متاحة، يؤدي تكرار هذه الأهداف في مناطق الواجب أو المحتوى إلى توجيه الطالب من خلال مسار تعليمي.

الصوت والفيديو

يستفيد الطلاب بشكل كبير من خلال مشاهدة مقطع فيلم ما، إن مشاهدة الأشخاص الناطقين باللغة والاستماع إليهم في متناول أيديهم في أي وقت وفي أي مكان، يمكن إضافة مقاطع الأفلام الصغيرة في دورة بلاك بورد، أو يمكن ربط الملفات الكبيرة بخادم تدفق الوسائط.

الألعاب

من قال أن التعليم لا يمكن أن يكون ممتعًا؟ العب Jeopardy ، الذي يريد أن يكون مليونيرا أو يقدم ألغاز الكلمات المتقاطعة للطلاب لاستخدامها في بلاك بورد أو في الفصل.

المحتوى عبر الإنترنت

يمكنك توفير مواد عبر الإنترنت للسماح للطلاب بمراجعة (المنهج ، والمحاضرات ، والروابط ، إلخ) المعلومات على جدولهم الخاص، ويمكن الوصول إلى عروض باوربوينت التقديمية وأسئلة الامتحانات القديمة وإجابات الواجبات المنزلية، وما إلى ذلك ، تزويد الطلاب بأدوات دراسية من شأنها تحسين درجاتهم.

أداة التقييم

يمكنك إنشاء اختبارات في بلاك بورد للسماح للطلاب باختبار معرفتهم في اختبارات الممارسة للتحقق من فهمهم قبل إجراء الاختبار في الفصل  .

التعيينات

تسمح لك بلاك بورد بإنشاء واجب يتم وضعه في أي مكان داخل منطقة المحتوى، يمكن للطالب قراءة المعلومات وإرسال الملف لتصنيفه، بمجرد إرسال الملف ، يمكن للمدرب الوصول إليه عبر “مركز التقديرات”، ويمكن للمدرب عرض الملف والنتيجة ونشر التعليقات للطالب وأنفسهم وإرسال الملف مرة أخرى من خلال مايكروسوفت وورد، وتعقب التغييرات والتعليقات وما إلى ذلك، وتتيح أداة الواجب أيضًا للمدرب تنزيل جميع الملفات مرة واحدة وإزالتها جميعًا مرة واحدة عند الانتهاء.

أداة المناقشة

توفر بلاك بورد مناقشة مترابطة ، والتي تتيح للطلاب والمدربين القدرة على مشاركة المفاهيم والأفكار والأسئلة والأجوبة، إحدى طرق استخدام هذه الأداة هي الأسئلة المتداولة (FAQ) ، قم بإنشاء منتدى يسمح للطلاب بمشاهدة أسئلة / إجابات الأسئلة الشائعة، قد يتمكنوا من مساعدة بعضهم البعض ويمكنك نشر جميع الأسئلة / الإجابات هناك بدلاً من إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى الأفراد.

يمكن لمنتديات المناقشة أيضًا تمديد مناقشة وقت الفصل الدراسي من خلال توفير أدوات خارج الفصل، قد تجد أن استخدام منتدى للأسئلة المتعلقة بالامتحان مفيد للغاية أيضًا.

أدوات المجموعة

توفر بلاك بورد منطقة تعاونية لمجموعات الطلاب لمناقشتها داخل لوحة مناقشة مترابطة ، والدردشة (بشكل متزامن) مع أعضاء المجموعة ، وتبادل الملفات للمراجعة أو الإضافات ، و / أو إرسال بريد إلكتروني إلى بعضهم البعض، يتحمل الطلاب اليوم العديد من المسؤوليات وقد يكون من الصعب جدًا العثور على وقت ومكان للقاء، وتسمح أدوات المجموعة هذه لجميع المستخدمين بالالتقاء في الجداول الزمنية الخاصة بهم.

أداة الفصل الظاهري: يمكن للطلاب والمدربين التواصل بشأن موضوع في غرفة الدردشة المتزامنة داخل بلاك بورد، يمكن استخدام الاتصال في الوقت الفعلي باستخدام أدوات Whiteboard للتعاون وساعات العمل خارج الموقع.

التفاعل

يمكن وضع التطبيقات التفاعلية مثل الرسوم المتحركة لـ Timber Structural في دورة بلاك بورد الخاصة بك، يمكن أن تسمح هذه التطبيقات للطلاب بعرض المعلومات في طرق عرض متعددة بالحركة والرسومات والنص، يوفر هذا معلومات متعددة للعديد من أساليب التعلم المختلفة .

اطلب من الطلاب نشر أوراقهم لتقييم النظراء أثناء وقت التطوير، ثم مرة أخرى بعد تشغيل الورقة النهائية حتى يتمكن أقرانهم من معرفة كيفية تقدم الورقة، يتم تشجيع الطلاب على إنشاء مستندات احترافية عند نشرها لعرضها على الآخرين.

المحاكاة

من خلال محاكاة مشاكل / قضايا الحياة الحقيقية ، يتمكن الطلاب من تكرار الخطوات دون حساب إضافي أو خطر على الآخرين، يمكن إجراء هذه المحاكاة في المنزل أو في أي مكان يوجد فيه اتصال بالإنترنت.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *