كيفية صناعة الواح الطاقة الشمسية يدويا بالصور

سوف تتعلم كيفية بناء نظام للطاقة الشمسية 63 واط في هذا التدريب لمساعدتك على البدء، لذلك نأمل أن تجد هذا مفيدًا للغاية.

خطوات عمل لوح طاقة شمسية

الخطوة الأولى إنشاء قالب ووضع الإطار

أولاً ، تريد عمل قالب للخلايا الشمسية، ما استخدمته كان قطعة احتياطية من الخشب الرقائقي العادي ، وقطعة من الورق المقوى العادية بحجم الخلية الشمسية ، وبعض الفواصل والبلاط ، ومسدس رئيسي لإنشاء قالب، أردت استخدام المباعدة الفاصلة للبلاط للمساعدة في الحفاظ على الخلايا الشمسية الخاصة بي، وقد ساعد استخدام المسطرة في الحفاظ على كل شيء محاذيًا ، ومن السهل قطع الخشب الرقائقي باستخدام بانوراما ، لكن المنشار اليدوي العادي سيكون جيدًا أيضًا.

بعد ذلك ، بمجرد انتهائي من القالب ، بدأت في تجميع الإطار معًا، ما استخدمته كان قطعة من الخشب الرقائقي 1x2x8 ، وقطع ذلك لتناسب إطاري الخارجي من الخشب الرقائقي، أردت أن أتأكد من أن الإطار الخارجي لم يكن مرتفعًا جدًا بحيث لا يمكن منعه من فقد أي أشعة الشمس التي أستخدمها، لذا وضعت قطع الخشب الرقائقي أعلى الخشب الرقائقي المعالج 2×4 بالضغط ، وقمت بلفها لأسفل ورملت الإطار بأكمله بعد ذلك، وبعد الترميل وتنظيف أي غبار إضافي خلفه ، قمت بتطبيق طلاء السطح والجانب الجانبي على الإطار، أردت أن أعطيها وجه طلاء لجعلها مقاومة للماء، لذا كنت أيضا بحاجة لوضع 2 من أوجه الطلاء على السطح .

الخطوة الثانية تجميع الخلايا الشمسية

بعد ذلك ، أثناء تجفيف الوجه الأول من الطلاء ، بدأت العمل على تجميع الخلايا الشمسية، أفضل طريقة لتعلم كيفية تجميع الخلايا الشمسية هي ببساطة مشاهدة فيديو عن الأمر، وكشرح سريع : الجزء السفلي من الخلية الشمسية هو الجانب الإيجابي ، وأعلى الخلية الشمسية هي الجانب السلبي، وقد أردت توصيل الخلايا الشمسية في سلسلة ، مع ما مجموعه 36 خلايا شمسية ، والتي ستمنحني 63 واط، وقد استخدمت سلك الجدولة مع مكواة لحام لتوصيل الخلايا الشمسية معًا، وكان لدي لوحة ولدي 3 سلاسل من الخلايا الشمسية، ولتوصيل هذه السلاسل من الخلايا الشمسية ، استخدمت ما يسمى سلك ناقل .

الخطوة الثالثة إنشاء ثقوب للاتصالات

بعد ذلك ، بمجرد أن تحتوي ألواح الخشب الرقائقي والخشب الرقائقي على 2 طبقة من طلاء السطح والطلاء الجانبي ، كنت بحاجة إلى تثبيت لوح الخشب أسفل الإطار (الخشب الرقائقي)، ما فعلته هو وضع الخلايا الشمسية داخل إطاري أولاً للحصول على فكرة عن المكان الذي أحتاج إلى وضع المسامير فيه ، ثم أخرجت الخلايا الشمسية مرة أخرى بمجرد وضع علاماتي ، ثم ثبتت اللوحة الأمامية لأسفل، بعد ذلك ذهبت إلى الأمام وحفرت ثقوبًا في نهاية إطاري لتنفد روابطي السلبية والإيجابية .

الخطوة الرابعة إلتصاق الخلايا الشمسية بالأسفل

بعد ذلك ، حان وقت لصق خيوط الخلايا الشمسية وصولاً إلى لوحة التحكم بالسيليكون، بعد ذلك أكملت السلسلتين وتمكنت من المضي قدمًا في لحام السلك في أحد طرفي ترابط سلسلتي الخلايا الشمسية معًا .

الخطوة الخامسة لحام السلك

بعد ذلك ، بعد تثبيت جميع السلاسل الثلاث للخلايا الشمسية في سلسلة ، كنت مستعدًا لإعداد 22 مقياسًا من الأسلاك (الأحمر والأسود) جاهزة للحام، على نهايتي خيوطي من أسلاك القياس ، قمت بتوصيل بعض الموصلات لجعل عملية لحامها لأسلاك الناقل أسهل كثيرًا .

الخطوة السادسة رؤية الجانب الكهربائي

ما تحتاجه هو وحدة تحكم شحن وبطارية دورة عميقة وعاكس، وربط تلك الأشياء معًا بسيط إلى حد ما ،قمت أولاً بتوصيل توصيل الألواح الشمسية حتى الجانب الشمسي من وحدة تحكم الشحن ، ومن جانب توصيل البطارية بجهاز التحكم بالشحن ، قمت بتوصيل ذلك ببطارية الدورة العميقة، ومن البطارية ، قمت بربط العاكس .

الخطوة السابعة إضافة الضغط المتساوي على الزجاج

بعد ذلك ، اكتشفت أنه لتأمين قطعة زجاج شبكي مقاس 2 × 4 ، سأحتاج إلى توفير ضغط متساوٍ حول جميع الحواف، ولتحقيق ذلك ، استخدمت مجموعة أخرى من قطع الخشب الرقائقي ذات الإطار الخارجي الذي كان لدي في أسفل زجاج شبكي ، وقمت بتركيب تلك الموجودة أعلى زجاج شبكي لتوفير الضغط المتساوي الذي احتاجه .

الخطوة الثامنة تثبيت مربع التقاطع

قم بتوصيل قطع الخشب الرقائقي الخلفية التي كانت ستدعم اللوحة الشمسية بالكامل، أيضًا قم بتثبيت صندوق الوصلات على الجزء الخلفي من اللوحة الشمسية نظرًا لأن معظم الألواح الشمسية تشتمل على صندوق الوصلات، أخيرًا ، خذ السليكون وقم بوضعه على جميع حوافي اللوحة الشمسية ، وكذلك صندوق الوصلات الموجود على ظهره .

الخطوة التاسعة فكرة عامة عن التجربة

بشكل عام ، كان المشروع تجربة ممتعة ، وكان المبلغ الإجمالي الذي تم إنفاقه يتراوح بين 400 و 500 دولار ، بما في ذلك البطارية وجهاز التحكم بالشحن وبطارية الدورة العميقة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *