تقرير شامل عن ” السياحة في سورينام ” الخلابة

دائما ما يبحث الأشخاص عند قضاء الأجازات والعطلات ، على أماكن جديدة للتوجه إليها مع الأهل ، أو الأصدقاء ، فهل فكرتم يوما في جمهورية سورينام ، ذات المناطق السياحية الكثير ، والمناظر الخلابة ،فهي جمهورية في شمال أمريكا الجنوبية ليست من الأماكن السياحية المشهورة ولكن يتوافد إليها كثير من السياح مما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية، وسنتعرف هنا عن السياحة في سورينام.

دولة سورينام

سورينام تعتبر هي أصغر دول أمريكا الجنوبية ، وهي تقع في الشمال منها ، ومن حيث حدودها فتُحيط بها غويانا الفرنسية من الشرق ومن الغرب غيانا ، أما البرازيل فتحدها من الجنوب ، وعاصمتها باراماريبو ، وقد اختير وسط مدينة باراماريبو التاريخي كأحد أهم مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو. وسورينام تتنوع فيها اللغات ، ويوجد بها جميع الأديان ، والأعراق  ، وهي ناطقة باللغة الهولندية ، كاللغة أساسية ، ولكن بها كثير من اللغات الأخرى ، مثل اللغة السورينامي واللغة الإنجليزية ، وغيرهم من اللغات ، وقد جاء اسم الدولة سورينام  نسبة إلى قبائل  كانت تسمى (سورين)  وكانت هذه القبائل تسكن البلاد قبل أن يقوم الهنود الأمريكان في القرن السادس عشر بطردهم ، ثم سكنوا هم المنطقة قبل أن يدخلها الأوربيين بعد ذلك ، والدولار السورينامي هو العملة التي يستخدمونها في تعاملاتهم.

التنقل في سورينام

من حيث المواصلات ، فهي كثيرة ومتنوعة ، مابين حافلات جماعية ، وتأجير سيارات خاصة ، وتوجد هناك الدرجات التي يمكن استأجارها.

المناخ في سورينام

تتميز سورينام بمناخ دافئ  في فصل الصيف حيث تكون درجة الحرارة  فيها مرتفعة وهو فصل تسقط فيه الأمطار ، فيشعر الزائرين بجو رائع الجمال ، ويعتبر هذا الفصل  هو ذروة الموسم السياحي ، و لذلك  فمن الممكن أن ترتفع  فيه الأسعار بعض الشيء ، أما في فصل الخريف ، تنخفض  فيه درجات الحرارة قليلًا ، ويكون الجو لطيفًا للغاية ، وفي الشتاء ، تهطل الأمطار والثلوج بمتوسط ١٠ مرات في الشهر الواحد.

أهم ما يميز سورينام

تتمتع سورينام  بمساحات خضراء شاسعة جميلة مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطبيعة ، وسحر المناظر الخلابة ، تتميز و تشتهر أيضا  سورينام بغاباتها المطرية والنباتات الاستوائية ، ولعشاق الحيوانات فسورينام بها أغرب  الحيوانات  ، وبها المنحدرات البرية المثيرة للإعجاب والأنهار الكبيرة والمناطق الجبلية الرائعة.

السياحة في سورينام

محمية غاليبي الوطنية

سورينام تعتبر من أفضل الأماكن السياحية  لمحبي الطيور ،فيوجد بها محمية طبيعية تسمى غاليبي ، وتم إنشاء هذه المحمية الطبيعية الجميلة في عام 1969 وهي ملاذ لمراقبي الطيور والحيوانات ،  وهي موطن لخروف البحر المهدد بالانقراض  ، وتجذب  محمية غاليبي المئات من السلاحف خلال موسم التمرين (من أبريل إلى أغسطس)  وتقوم مؤسسة الحفاظ على الطبيعة  الموجودة في سورينام ، بالكثير من الجولات إلى المحمية لتعمل البحوث التي تمكنها من  الحفاظ على الطبيعة  وعند الذهاب إلى المحمية خلال موسم التمرين   فسوف تتمكن من رؤية السلاحف الجلدية العملاقة التي تعود هنا سنة بعد أخرى.

باراماريبو

وهي عاصمة سورينام ، وفيها عبق التاريخ ، وقد اختيرت من قبل هيئة اليونسكو كأحد أهم مواقع التراث العالمي  لأهميتها التاريخية.

نهر كوميويجني

يوجد على طول نهر كوميويجني كثير  من خصائص الزراعة القديمة مع وجود بعض مرافق الكاكاو والقهوة وقصب السكر ، ويفضل السائحين  استئجار دراجة لهذا اليوم  وعمل دورة في كل الطرق الزراعية ، يستمتعون فيها بالمناظر الجميلة وألوان الزرع التي تبهج النفس ، على الرغم من ذلك  ، فإن الطريق الأكثر شعبية لعبور النهر هو بواسطة التاكسي المائي ، الذي سيعبر إلى  المزرعة القديمة ،التي تسمى Frederiksdorp وقد تم ترميمها و أصبحت الآن فندقاً ومطعماً ومن أجمل الأماكن لتناول الغداء .

آريا ديواكر

يعتبر المعبد الهندوسي هو أكبر المعابد في سورينام ويقع في  العاصمة باراماريبو  ، ونستطع أن نقول أن هذا المعبد الأكثر أهمية في البلاد لأكثر من ثلاثين ألف هندوسي يعيشون هناك ،يمارسون فيه طقوسهم الدينية ، وقد قام بتصميم المبنى مهندس معماري  من أصل هولندي ، وهو يتكون من مبنى به 8 طوابق  ، بالإضافة لغرف اجتماعات ومكتبة وغرفة للاحتفالات.  ومن التصميم الجميل للمعبد أنه  نفذ  كل شيء بحيث يعكس  كل جوانب الشمس ، والغريب في هذا العبد إنه لا يوجد به أي صور للآلهة .

كاتدرائية القديس بطرس وبولس

وهي كاتدرائية تقع في وسط باراماريبو  وهي خشبية كاثوليكية رومانية ، وتعتبر أكبر هيكل خشبي في نصف الكرة الغربي ،وكانت تستخدم في الأول كمسرح ثم تحولت لكنسية صغيرة ثم إلى كاتدرائية تسع ٩٠٠ فرد وهي من الأماكن السياحية المميزة التي يجب زيارتها لما بها من أعمال خشبية بديعة المنظر ونقوش فريدة من نوعها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *