اعلى تمثال في العالم

من بين المعالم السياحية الهامة التي يشتهر بها عدد من الأماكن بالعالم ، هناك عدد من التماثيل كانت صاحبة الشهرة الأوسع منها ما يلي.

تمثال الوحدة

– تمثال الوحدة هو تمثال ضخم من دولة الهند للناشط ساردار فالاباي باتل (1875-1950) الذي كان أول وزير داخلية لدولة الهند المستقلة ورئيس تمسكا من المهاتما غاندي خلال حركة الاستقلال الهندية اللاعنفية، يحظى باحترام كبير لقيادته في توحيد الولايات 562 الأميرية في الهند لتشكيل اتحاد الهند واحد دون أي نزاع مسلح.

– ويقع في ولاية غوجارات، الهند، إنه أطول تمثال في العالم مع ارتفاع 182 متر، يقع على جزيرة نهرية تواجه سد سردار ساروفار على نهر نارمادا في مستعمرة كيفاديا، على بعد 100 كيلومتر (62 ميل) جنوب شرق مدينة فادودارا.

تمثال بوذا فيروكانا

هو تمثال ضخم يصور فيروكانا بوذا ويقع في بلدة Zhaocun من مقاطعة لوشان، وخنان، الصين، زقد بني في الفترة من 1997 إلى 2008، و يقع داخل Fodushan Scenic Area، بالقرب من الطريق السريع الوطني، على ارتفاع 128 مترًا (420 قدمًا)، بما في ذلك عرش لوتس 25 مترًا (82 قدمًا)، يعد ثاني أطول تمثال في العالم اعتبارًا من عام 2018 بعد تمثال الوحدة.

تمثال بوذا غوتاما

يعد بوذا فيروكانا تمثل بوذا غوتاما، اعتبارًا من عام 2018، ثالث أطول تمثال في العالم على ارتفاع 116 مترًا (381 قدمًا)، يقف تمثال بوذا غوتاما على عرش يبلغ طوله 13.5 مترًا يقع في قرية خاتاكان تونغ، بالقرب من مونيوا، ميانمار، بدأ البناء في عام 1996 وتم الانتهاء منه في 21 فبراير 2008، وكان ذلك بتكليف من قبل رئيس الدير فين نارادا.

تمثال أوشيكو دايبوتسو

هو تمثال يقع في Ushiku ، Ibaraki Prefecture، اليابان، تم الانتهاء منه في عام 1993، ويبلغ طوله الإجمالي 120 مترًا (390 قدمًا)، بما في ذلك القاعدة 10 أمتار (33 قدمًا) ومنصة اللوتس 10 أمتار، احتفظ التمثال بسجل لأطول تمثال في الفترة من عام 1993 إلى عام 2008، اعتبارًا من عام 2018، تعد واحدة من أكبر خمسة تماثيل في العالم، يأخذ المصعد الزائرين إلى ارتفاع يصل إلى 85 مترًا (279 قدمًا) إلى أرضية المراقبة، يصور التمثال أميتابها بوذا وهو مصنوع من البرونز.

تمثال سينداي ديكانون

– يمثل التمثال نويرين كانون الحاملة للأحجار الكريمة، وهو عبارة عن تسليم ياباني لبوديساتفا البوذية المرتبطة بالتراحم، بالإضافة إلى كونها إلهة الرحمة، فهي أيضًا مدربة تحقق الرغبات، كما كشفت الجوهرة الراغبة التي تحملها في يدها اليمنى، في يدها اليسرى، في الوقت نفسه، قارورة ماء، تتدفق منها مياه الحكمة.

– على ارتفاع 328 قدمًا (100 مترًا)، كان سينداي ديكانون أطول تمثال في العالم، احتفظت بهذا الشرف منذ اكتماله في عام 1991 حتى عام 1993، عندما تفوقت عليه شركة Ushiku Daibutsu التي تم بناؤها حديثًا في اليابان أيضًا، ويصنف حاليًا خامس أطول تمثال في العالم، لكنه لا يزال أطول تمثال لإلهة في اليابان.

تمثال جويشان قوانيين

يُعد Guishan Guanyin التمثال المكون من آلاف الأيدي والعيون رابع أطول تمثال في الصين، وهو سادس أعلى تمثال في العالم، يبلغ طول هذا النصب التذكاري المذهب البرونزي المذهل 99 مترًا (325 قدمًا) ، ويقع في Weishan ، Changsha ، Hunan، جمهورية الصين الشعبية، استثمرت حكومة مقاطعة نينغشان، بمساعدة منظمات الأعمال والمؤسسات الدينية المحلية، 260 مليون يوان لاستكمال بنائها في عام 2009.

تمثال بوذا العظيم في تايلاند

– بوذا العظيم من تايلاند، والمعروف أيضا باسم بوذا الكبير، فرا بوذا مها هو أطول تمثال في تايلاند حاليًا، وهو ثاني أطول تمثال في جنوب شرق آسيا، وسابع أطول تمثال في العالم، يقع هذا التمثال في معبد وات موانج في مقاطعة أنغ ثونغ، ويبلغ ارتفاعه 92 مترًا (300 قدمًا) وعرضه 63 مترًا (210 قدمًا)، بدأت أعمال البناء في عام 1990، وتم الانتهاء منها في عام 2008، وهي مطلية بالذهب ومصنوعة من الخرسانة، بوذا في وضعية الجلوس تسمى Maravijaya Attitude.

– بُني التمثال بناءً على طلب فرا كرو فيبول أرياراخون، أول رئيس لمعبد وات موانج، من أجل إحياء ذكرى ملك تايلاند بوميبول، بُني التمثال باستخدام الأموال المتبرع بها من البوذيين المخلصين الذين يعتبرون بمثابة فعل الجدارة وقد كانت الميزانية التي أنفقت على التمثال حوالي 104.200.000 باهتن، وهو تمثال يمكن الآن ملاحظته من مسافة بعيدة، بمناسبة الشهرة من كلا محافظة أنغ ثونغ و تايلاند.

تمثال داي كانون من حديقة كيتا نو مياكو

يعتبر تمثال Dai Kannon of Kita no Miyako والمعروف أيضًا باسم Hokkaido Kannon، بالإضافة إلى Byakue Kannon، ثالث أطول تمثال في اليابان، وهو أطول تمثال في العالم، تعادل مع بوذا الكبير في لينغ شان، كان يعتبر أطول تمثال في العالم عندما افتتح عام 1989 على ارتفاع 88 مترًا (289 قدمًا)، مسجلاً الرقم القياسي العالمي حتى عام 1991، بدأ تخطيط التمثال لأول مرة في عام 1975 وحدث البناء حتى اكتماله حتى عام 1989.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *