افضل مؤلفات و كتب ” فيصل كركري “

فيصل كركري هو كاتب ومحاضر متخصص في مجال إدارة الأموال الشخصية (Personal Finance) . له العديد من المؤلفات والمقالات في هذا المجال ، ويعد أول متخصص فيه في منطقة الخليج العربي . حاصل على شهادة محاسب قانوني معتمد من الولايات المتحدة الأمريكية (CPA) من ولاية كاليفورنيا . خريج جامعة الكويت كلية التجارة في تخصص المحاسبة والمراجعة .

افضل مؤلفات و كتب فيصل كركري

كتاب كيف تدير أموالك

هو باكورة نشاطه في مجال الكتابة ، وأول كتاب متخصص في مجال إدارة الأموال الشخصية في الكويت . يمثل الكتاب نقطة انطلاق في عالم إدارة الأموال من خلال طرحه لنموذج التاءات الخمس ، النموذج الذي يعتبر حجر الأساس لكل ما يتعلق بهذا المجال الحديث العهد في وطننا العربي . جاء الكتاب في قرابة المئتين وستين صفحة من القطع المتوسط . وتم تقسيمه بحسب نموذج التاءات الخمس بحيث ، تضمن خمسة فصول أساسية ، فصل لكل تاءة ، يتخللها فصول فرعية.

الكتاب موجه لكل ذي دخل ثابت ، وقد يستفيد منه كذلك المقبلون على الوظيفة ، وأولائك الراغبين بإنشاء مشاريع تجارية صغيرة . كما أنه يشكل هدية ممتازة لحديثي الزواج ، فهم من أكثر الناس حاجة لهذه النوعية من الكتب . يعتبر الكتاب وجبة مالية خفيفة ودسمة بالوقت ذاته ، فأفكاره من العمق بحيث تمس أغلب النواحي المالية للفرد ، وتعالجها بطريقة مهنية ، وفي نفس الوقت يقدم الكتاب حلولا بصورة مبسطة لا يعجز عن فهمها العامة من الناس من غير المتخصصين في المجال المالي . وبذلك فهو يخاطب أغلب شرائح المجتمع ولا يقتصر على فئة معينة منه .

كتاب رياضة الادخار

يعد هذا الكتاب الصغير بحجمه دليلا لكل من يرغب بتغيير طباعه غير السليمة في الصرف لأخرى أكثر صلابة وتنظيما . يتناول الكتاب الكتاب الادخار من منظور مبتكر ، حيث يعده نهجا وأسلوب في الحياة أكثر منه مجرد وسيلة لتقليل الصرف . يعرض الكتاب في صفحاته المئة وثمانين للعديد من المزايا التي يحصل عليها المدخر ، ليس فقط على الصعيد المالي ، بل على الصعيد الاجتماعي والنفسي أيضا . كما يفند الكتاب العديد من حجج المسرفين ، خصوصا تلك المتغلغلة بشدة في مجتمعاتنا العربية . ولا يغفل الكتاب أيضا عن بيان الفارق بين البخيل والاقتصادي من خلال جدول صغير يبين أهم الفروقات بينهما .

كتاب مفاتيح الاستثمار

وهو آخر كتب لفيصل كركري ، والمختص بالحديث عن آخر تاءة من التاءات الخمس لإدارة الأموال ، وهي التثمير أو الاستثمار . الكتاب يأخذ القارئ في رحلة إلى عالم الاستثمار في الأسهم بطريقة متدرجة وخفيفة وسهلة الفهم ، بحيث لا يتطلب معرفة مسبقة بأساسيات الاستثمار أو المحاسبة المالية أو غيرها من المبادئ المالية المتخصصة .

يتضمن الكتاب عشرة فصول (مفاتيح) ، وبخلاف بقية كتبي، فمن الأفضل قراءة الكتاب بالترتيب الذي وضعته كي يتسنى للقارئ إدراك المغزى من الكتاب وفهم الكيفية المناسبة للاستثمار في الأسهم بصورة مغايرة لما جرت عليه العادة من قبل الكثير من المضاربين في الأسهم ، والذي يطمحون للربح السريع من خلال تبني طرق مختصرة ولكنها للأسف عديمة الفائدة . الكتاب لا يقدم حلولا سحرية ولا يعد القراء بالثراء السريع ، بل يقدم لهم وجبة معرفية تعينهم على تحقيق أرباح ممتازة ولكن على المدى الطويل .

كتاب الاستثمار باختصار

وهو أحدث إصدارات فيصل كركري والذي جاء مكملا لكتبه الثلاث السابقة والتي غطت نواحٍ مالية عديدة ، كالادخار والاستثمار في الأسهم والإدارة المالية بشكل عام . أحد الأسباب التي دعته لكتابة هذا الإصدار الجديد هو رغبة القراء بالتعرف أكثر على جوانب استثمارية متنوعة غير الأسهم (والتي خصصت لها كتاب مفاتيح الاستثمار) . وبالتالي فهو كتاب شامل لأغلب أنواع الاستثمار المتاحة في دولنا العربية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *