مرسيدس GLC 2020 هي اسرع سيارة دفع رباعي

يعتبر معرض نيويورك الدولي للسيارات هو احد ابرز معارض السيارات الدولية خاصة و انه يأتي خلال النصف الاول من كل عام و بالتالي فاننا نشاهد به السيارات الجديدة التي ستصدر في العام التالي ، و منها ما كشفت عنه الشركة الالمانية عن سيارتها مرسيدس GLS 2020 و التي حصلت على تحديثات فيس ليفت شملت العديد من التفاصيل بها سواء على مستوى الشكل الخارجي او الداخلي منها و كذلك المحركات .

خلال فاعليات هذا المعرض اعلنت شركة مرسيدس بان السيارة ستأتي بفئتان حيث الفئة الاولى هي مرسيدس GLC 63 2020 و الثانية هي GLC 63 S 2020 الكوبيه .

مواصفات محرك مرسيدس GLC 2020

الفئة الاولى من السيارة مرسيدس GLC 63 2020 تمتلك محرك سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بعدد 8 سلندر ليعطي قوة 469 حصان و عزم الدوران 649 نيوتن متر حيث التسارع من 0 الى 100 كم خلال 3.8 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / الساعة .

اما الفئة الثانية و هي مرسيدس GLC 63S 2020 الكوبيه تمتلك محرك سعة 4.0 لتر ثنائي التيربو بعدد 8 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 503 حصان و عزم الدوران 700 نيوتن متر اما تسارع السيارة فهو من 0 الى 100 كم خلال 3.6 ثانية اما السرعة القصوى فانها تبلغ 250 كم / الساعة .

و بناء على تسارع السيارة فانها تصنف على انها اسرع سيارة ذات دفع رباعي في العالم .

تغيرات و شكل مرسيدس GLC 2020

على الرغم من حصول السيارة على تحدثات فيس ليفت الا انها في النهاية تظل محافظة على الشكل العام لها باعتبارها واحدة من السيارات الكروس اوفر المدمجة و الفاخرة ، التغيرات في السيارة جاءت اعادة تصميم المصابيح الامامية و التي جاءت بتقنية ال اي دي مع الحفاظ على الشبك الكبير الحجم و الذي يكمله من الاسفل فتحات التهوية الثلاثية .

على جانبي السيارة المرايا الجانبية جاءت بلون اسود مختلف عن جسد السيارة فيما جاءت مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة مع عتبات جانبية بنفس لون المرايا الجانبية اما الاطارات فانها جاءت بنسختين حيث الاولى بمقاس 20 بوصة و الثانية بمقاس 21 بوصة و الزجاج الجانبي يحطي به اطار من الكروم الاسود .

المصد الخلفي من السيارة يحتوي على الاسطبات العريضة الحجم و التي تم اعادة تصميمها لتتماشى مع المصابيح الامامية و تحتوي في داخلها لمبات ال اي دي و في اعلى الصندوق يوجد جناح خلفي رياضي و في اسفل المصد يوجد اربع مخارج عادم للوقود بتصميم مستطيلي صغير الحجم .

اما من الداخل فيوجد تغيرات بسيطة و التي هي عبارة عن لمسات الجلد الفاخر على الطبلون الامامي و ايضا على المقاعد كذلك ، اما عن لوحة القيادة فليس بها اي تغيرات حيث يوجد شاشة ملاحة كبيرة الحجم بمقاس 12 بوصة ذات تصميم بارز و يوجد شاشة معلومات اخرى خلف الدركسون .

يوجد فتحات المكيف ذات التصميم الدائري الكلاسيكي لشركة مرسيدس المعتاد و داخلية الابواب تحتوي على ازرار من اجل التحكم في المقاعد ، المقاعد ذات تصميم رياضي تحتوي على خاصية التبريد و التسخين .

سعر مرسيدس GLC 2020

لم تكشف شركة مرسيدس بشكل رسمي عن سعر هذه السيارة الا ان بعض التقارير اشارت الى احتمالية ان يصل السعر الى 47,000 دولار و هو ما يعادل 176,000 ريال تقريبا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *