سر النجاح في العمل

كثير من الناس لديهم السير الذاتية الرائعة التي لا يمكن إنكارها والتي تستحق أن تكون في العمل الذي يشغلونه، ومع ذلك  فإن الأنشطة الشخصية والعائلية الأخرى، وأسلوب الحياة، والإجهاد داخل وخارج العمل والمشكلة الصحية،لها علاقة بالعمل الناجح أيضاً.

لذا إذا لم يكن لديك خطة لتكون الأفضل عاجلاً أم آجلاً، و يكون لهذا تأثير سلبي على العمل، وسوف يلاحظ الرؤساء وزملاء العمل، في هذه المقالة سنقدم لك بعض التوصيات حتى يكون عملك ناجح فحسب بل حتى يتمكن الآخرون من العثور على سر العمل الناجح.

نصائح للعمل الناجح

كتابة قائمة الاعمال المهمة في الاسبوع

قم بعمل قائمة في بداية الأسبوع تتضمن جميع المهام والأهداف في العمل. إذا لم تكن هناك قائمة من المهام وقمت بمنحها الأولوية، فلا يمكنك تنظيم أنشطتك أو تخصيص للأشياء التي يمكنك فعلها، تعرف على كيفية تحديد الأولويات وتفويض ما هو ممكن والعناية بالأكثر إلحاحًا أولاً، سترى أنه في النهاية سيكون لديك المزيد من الوقت المتبقي ويمكنك التفكير في أمور أخرى.

الحياة الاجتماعية في العمل

من الجيد أن يكون لديك أصدقاء في العمل والخروج لتناول القهوة مع زملائك، من وقت لآخر ولكن إذا كنت في عبء بسبب عمل هام، فحاول التركيز أكثر على القضايا التي تتطلب اهتمامك وبعد ذلك في فترة ما بعد الظهر أو وقت الغداء، استراحة للحديث عن مواضيع أخرى، إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في “الحياة الاجتماعية” فقد تضطر إلى البقاء في وقت متأخر في المكتب أو العمل في عطلة نهاية الأسبوع، “الواجب الأول ثم المتعة”.

مناقشة العمل مع رئيسك

جتمع مع رئيسك في العمل مرة واحدة في الأسبوع لمعرفة حالة الأنشطة والعمليات، صحيح أن على الرئيس لتتعلم منه الكثير عن العمل واالنجاح الذي وصل غليه الرئيس وماذا كان يفعل، تحسين التواصل الجيد مع رئيسك في العمل، يمكن أن يحسن إلى حد كبير بيئة العمل، قم بتقديم تقارير دورية عن إدارة ونتائج الأعمال المطلوبة ، واحصل على جميع المعلومات التي تحتاجها بطريقة منظمة.

خذ وقتك لتناول الغداء بهدوء واسترخاء

صحيح أن الإرهاق في بعض الأحيان قد يسبب لك وقتًا أقل لتناول طعام الغداء  ولكن “لا تتخطى الوجبات” إذا استطعت ، خذ مسافة قصيرة ووقت منتظم في ساعة الغداء الخاصة بك، الاستراحات النشطة ضرورية للصحة البدنية والعقلية.

الاستماع إلى الموسيقى

يمكن الاستماع الى الموسيقى المفضلة في هدوء  ودون إزعاج الآخرين، يمكنك اختيار نوع من الموسيقى التي تريحك وتحفزك وتوقظ إبداعك، على الأقل ستجعلك تقضي وقتًا ممتعًا أكثر أثناء عملك وسوف يمر الوقت بشكل أسرع، وبالطبع  هذا يعتمد على النوع الذي تختاره، كما يمكنك الاستمتاع إلى القرآن الكريم إذا كنت تريد ذلك فهو يريح النفس بشكل أكبر.

تمتع بديكور جيد في مساحة عملك

بغض النظر عما إذا كان لديك مكتب خاص بك أو تشترك في مكتب  أو في مساحة مغلقة أن تتمتع بمنظر رائع، من الجيد إحضار أشياء إلى مكتبك تحفز يومك، مثل صور الأشخاص الذين تحبهم، والصور التي تحبها  والنباتات ، إلخ.

ممارسة الرياضة

إما قبل الذهاب إلى العمل أو عند المغادرة، لا تفوت فوائد التمرين، سيؤدي ذلك إلى إطلاق التوتر وتحسين صحتك وتجعلك تشعر بالسعادة ويمنحك أفكارًا أفضل ويشعر أنك لا تتخلى عن أفضل حليف يرافقك دائمًا في عملك ويستحق الاهتمام وهو جسمك.

يجب أن يكون لديك نظام غذائي صحي

من أجل الصحة وحاول إحضار الغداء الخاص بك وعمل مزيج صحيح من البروتين والكربوهيدرات والخضروات، أحضر الفواكه والأطعمة الصحية لتناول الطعام بين الوجبات، مثل المكسرات واللوز والزبادي، إلخ، اشرب الكثير من الماء خلال اليوم وحاول أن لا تدمن القهوة ، بل تفضل الشاي الأخضر أو ​​دفعات من الأعشاب أو الفاكهة، بالطبع ، لا تنس أن تتناول وجبة فطور جيدة قبل مغادرة المنزل.

النوم جيداً

لا يهم إذا كان لديك الكثير من العمل أو إذا كنت في المنزل، يجب عليك أيضًا الاهتمام بالأعمال المنزلية وشريكك وأطفالك، لا تسلب من جسمك متعة النوم لمدة 8 ساعات على الأقل، لا تغير راحتك عن طريق مشاهدة برنامج تلفزيوني أو البقاء متصلاً بالإنترنت، سوف يعود الطاقة المفقودة خلال اليوم.

تجنب الإجهاد

بغض النظر عن مدى ضغوط العمل، فكر في أن صحتك الجسدية والعقلية هي الأولى وأنك إذا لم تعتني بهم لن تستطيع العمل

إذا لم تتمكن من التحكم في الإجهاد في العمل، حتى مع التمرين أو التأمل أو الاستراتيجيات الأخرى  فقم بتقييم ما إذا كان الوقت قد حان للبحث عن شيء أفضل للعمل فيه وهذا لا يسلب الحيوية أو راحة البال، أثناء حدوث ذلك ، كن ذكياً لاعاطفيًا في العمل، بحيث لا يصبح المكان الذي تقضي فيه معظم وقتك جحيمًا ويولد تأثيرات على صحتك والتي ستصبح أكثر صعوبة في وقت لاحق فإن لديك أولويات واضحة في حياتك.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *