شركة سيل المتقدمة المحدودة

شركة سيل هي واحدة من الشركات الكبيرة التي تقع في المملكة العربية السعودية، وهي من الشركات الخاصة لقطاع الاتصالات والتي تم انشائها في عام 2008م، وقد بلغ عدد الموظفين الموجودين في الشركة حوالي 4000 موظف، كما ان شركة سيل المتقدمة من الشركات التابعة لتومسون رويترز لتطوير الاعمال.

شركة الاتصالات السعودية

مع بداية عام 2017 قد استطاعت شركة الاتصالات السعودية تسجيل خطوة جديدة وهامة في مجال الاتصالات، وقد شهدت السعودية الكثير من التوسعات المدروسة، وقد شمل ذلك الاستحواذ أيضا على شركة سيل المتقدمة المحدودة، وهو الامر الذي تم إعلانه بشكل رسمي الأسبوع الماضي، وقد أصبحت شركة سيل المتقدمة المحدودة احدى شركات الاتصالات السعودية بالكامل، وذلك برهان كبير على ان الشركة تسعى دائما الى تحقيق الخدمات التسويقية منذ أنشاء الشركة في عام 2008م.

تومسون رويترز

قد سعى تومسون رويترز لتطوير الاعمال الى الوصول الى الشرق الأوسط وشمال افريقيا بشكل كبير، كما ان فريق تومسون يقدمون الكثير من المعلومات للشركة بشكل دائم، وأيضا يقدمون تقارير من الشركة بشكل سنوي، ويقدمون البيانات الى الصحافة، وأيضا على صفحات الشركة الالكترونية، والبيانات الرسمية والمقابلات وغيرها من الأشياء الهامة التي يقوم بها فريق عمل الشركة، وهناك أيضا مجموعة أخرى من الباحثون الذين يؤكدون صحة تلك المعلومات، ويسعون الى تحقيق المزيد من خلال التواصل الدائم مع الشركة بشكل مباشر.

اتفاقية التعاون المشتركة

قد وقعت المؤسسة البريدية للمملكة العربية السعودية وأيضا شركة سيل المتقدمة المحدودة اتفاقية للتعاون بينهم، وذلك لتسهيل تسويق الخدمات الالكترونية لشركتي فيرجين السعودية وأيضا شركة STC، وقد كان ممثل مؤسسة البريد للمملكة العربية هو المهندس وليد الحركان، وهو الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات البريدية السعودية، اما كان الطرف الاخر من شركة سيل كان المهندس سليمان الزهراني، وهو أيضا الرئيس التنفيذي لشركة سيل.

كما ان الاتفاقية بينهم قد نصت على ان مؤسسة البريد السعودية هي التي تتولى مسؤولية بيع كل المنتجات التي تخص شركة STC، وأيضا شركة فيرجين السعودية، ويكون ذلك من خلال المكتب البريدي التابع لمؤسسة البريد في كل المدن وجميع المناطق التي توجد في المملكة العربية السعودية، ولكن يكون ذلك من خلال منظومة ربط الكترونية متقدمة يتم عملها بين الجانبين.

كما ان تلك الاتفاقية قد شملت أيضا منتجات الشحن وشرائح سوا، وأيضا شرائح بيانات شركة STC، وشحن شرائح شركة فيرجين، وأيضا شحن شرائح شركة فرندي، ويكون ذلك ضمن الخطط التي تم وضعها مؤسسة البريد السعودية، بهدف تحقيق التعاون مع مشغلي الاتصالات، الامر الذي يعود بفائدة كبيرة على العملاء من الطرفين.

كما ان المهندس وليد الحركان قد أوضح لنا ان التعاون يدخل ضمن الكثير من الخطط التي تم وضعها مؤسسة البريد السعودية، بهدف تقديم الخدمات المميزة لكل العملاء، من المواطنين السعوديين او حتى المقيمين داخل المملكة، وذلك لما تشهده المملكة العربية من تطور كبير في قطاع الاتصالات والنمو الملحوظ.

كما ان المهندس الزهراني وهو المدير التنفيذي لشركة سيل، قال ووضح ان شركة سيل تسعى بشكل كبير من خلال الاتفاقية التي تم تنفيذها الى الانتشار والتوسع الكبير، ويكون ذلك للاستفادة من إمكانيات البريد السعودية، وهي التي تغطي جميع انحاء المملكة العربية، والهدف من تلك الخطوة هو زيادة الترويج والتسويق لمنتجات شركتي فيرجين وأيضا شركة STC، الامر الذي يعظم دور الشركة في سوق الاتصالات، كواحدة من العلامات التجارية الكبيرة في ذلك المجال الهام.

كما ان الجدير بالذكر ان شركة سيل المتقدمة تعتبر الفرع الرئيسي لكبرى شركات الاتصالات التي توجد في المنطقة، ونجد ان شركة سيل لها انتشار كبير في عمليات التشغيل في جميع انحاء المملكة العربية السعودية، وأيضا نجدها بشكل كبير في مملكة البحرين، وأيضا في سلطنة عمان، وهي تعمل على تقديم أفضل خدمة للبيع والتوزيع في المنطقة.

الإعلان الرسمي

أعلنت شركة الاتصالات السعودية انه قد تم الانتهاء من كل الإجراءات الازمة لشراء ونقل ملكية كل الحصص المتبقية من شركة سيل المتقدمة، وبتلك الخطوة الهامة قد أصبحت شركة سيل المتقدمة شركة مملوكة لشركة الاتصالات السعودية بنسبة مئة بالمئة، وكان ذلك بمبلغ مالي قدرة أربعمائة مليون ريال سعودي.

والجدير بالذكر أيضا ان شركة سيل المتقدمة، هي كانت واحدة من الشركات السعودية الخاصة والتي كان مقرها مدينة الرياض، وقد كانت الشركة تقدم الكثير من الخدمات في عمليات البيع من خلال شبكات نقاط البيع التي تنتشر داخل المملكة العربية السعودية، وأيضا توجد بشكل كبير في دول الخليج العربي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *