فورد توروس 2020 مراجعة شاملة مواصفات و صور

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 25 مايو 2019 , 16:14

على الرغم من ان شركة فورد الامريكية أعلنت عن إيقاف انتاج السيارة توروس الجديدة في الولايات المتحدة الامريكية و الذي يعتبر تمهيد للايقاف المستقبلي للسيارة في مختلف الاسواق الاخرى ، الا انها قامت بالكشف عن الموديل الجديد فورد توروس 2020 الجديدة و هي النسخة المخصصة للسوق الصيني و لكن هذا لا يمنع ان يصل نفس الموديل الى الاسواق العربي ولكن لم يحدد التاريخ بعد .

فورد توروس 2020

فورد توروس 2020 هي السيارة السيدان ذات الحجم الكبير و على الرغم من ان السيارات السيدان ذات الحجم الصغير و المتوسط يكثر عليها الطلب الا ان هذه السيارة حققت في السنوات الماضية مبيعات جيدة في مختلف الاسواق ، و لذلك فقد ابقت شركة فورد على السيارة في كل من السوق العربي و الصيني مع التحديثات فيها سواء في التصميم الخارجي او الداخلي و كذلك في التقنيات و مواصفات المحرك .

منافسين توروس 2020 الجديدة

سواء كانت هذه السيارة ستصل الى الاسوق العربية قريبا او مع بداية العام الجديد فبسبب كبر حجمها و باعتبارها نسخة سيدان الكبيرة فان منافسيها عددهم قليل و ابرزهم نيسان ماكسيما 2020 و و شيفروليه امبالا و دودج تشارجر 2020 .

التصميم الخارجي

الشكل الخارجي و الواجهة الامامية من السيارة هي أكثر ما حصلت على تحديثات و التي اصبحت اشبه بالسيارة فورد فيوجن بحيث تصبح هوية سيارات فورد متشابهة في جميع مركباتها ، الواجهة الامامية حصلت على شبك جديد اكبر حجما يحتوي على تصميم سداسي الشكل يحتوي على عدد من القضبان ذات التصميم الافقي ، كما انها حصلت على مصابيح امامية جديدة ذات تصميم حاد مسحوبة الى طرفي السيارة .

أعلى المصابيح الامامي يوجد لمبات ليد ممتدة الى الشبك الامامي كما يوجد في اسفل المصد فتحة تهوية عريضة الحجم مع مصابيح ضباب في اسفل المصد ، و غطاء المحرك يحتوي على بعض التمويجات و يوجد تمويجات على جانبي السيارة مع الاطارات الرياضية بمقاس 19 بوصة و المرايا الجانبية بنفس لون السيارة .

اما على الجانب الخلفي من السيارة فانه يحتوي على اسطبات عريضة الحجم لتتماشى مع المصابيح الامامية كما ان غطاء المحرك كبير الجم و يحتوي على جناح خلفي رياضي مع مخرجين عادو للوقود في اسفل المصد .

التصميم الداخلي

لم يكشف حتى الان عن الشكل الداخلي للسيارة فورد توروس 2020 الجديدة و لكن في المقابل يتوقع ان تحصل ايضا على بعض التحديقات و لكنها تظل واسحة و مريحة من الداخل .

مواصفات المحرك

ما كشف عنه حتى الان هو قدوم السيارة بعدد من خيارات المحرك و التي ابرزها سعة 2.0 سلندر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 245 حصان مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي ، و النسخة الثانية سعة 2.7 لتر بعدد 6 سلندر مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي .

تاريخ فورد توروس و مصيرها

بدأت السيارة فورد توروس في الطرح بالاسواق منذ عام 1985 حيث كانت في ذلك التوقيت تنتمي الى فئة السيارات السيدان ذات الحجم الصغير و في عام 2007 تم تغير السيارة لتصبح اكبر حجما و تنتمي الى فئة السيدان ذات الحجم الكبير و في عام 2015 تم انتاج نسخة مخصصة للسوق الصيني و تم إيقاف انتاج الشركة في الولايات المتحدة و اصبحت النسخة الصينية فقط المتاحة في الاسواق ، و يذكر ان مبيعات السيارة بدأت بالتراجع منذ عام 2015 في الولايات المتحدة الامريكية و مع ذلك فان المبيعات كان تتخطى أكثر من 30 الف نسخة للعام الواحد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق