فورد توروس 2022 ترند .. تقرير شامل مواصفات وسعر وصور

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 30 سبتمبر 2021 , 09:44

تصنف فورد توروس 2022 على أنها واحدة من المركبات السيدان ذات الحجم الكبير و العائلية و التي تتسع من الداخل بخمس مقاعد ، اصبحت الان المركبة متوفرة لدى توكيلات الجزيرة و محمد يوسف الناغي و كذلك الموزعين داخل المملكة بعدد أربع فئات مع بعض التحسينات عن إصدار العام الماضي .

أين تصنع فورد توروس ؟

بحسب التقارير فإن السيارة تم ايقاف انتاجها في السوق الامريكي و لذلك يتم انتاجها و تجميعها في السوق الصين ي و النسخ التي تصل إلينا في المملكة جميعها من الصين .

فئات توروس 2022 

كما هو المعتاد فان معظم سيارات فورد تأتي بأربع فئات و بنفس اسماء الفئات حيث الفئة ستاندر تسمى امبيانتي و الثانية هي ترند و التي يطلق عليها نص فل و الفئة الثالثة تيتانيوم و الرابعة تيتانيوم بلس التي نطلق عليها فئة فل كامل .

التصميم الخارجي توروس ترند 2022

نرى في الواجهة الامامية من السيارة الشبك المعدني ذو التصميم شبه مستطيلي و الذي يحتوي على عدد 6 شرائح كروم في داخله و يحيط بالشبك إطار من الكروم .

المصابيح الامامية تأتي متصلة بالشبك الامامي و هي LED بالكامل مكونة من عدسات مع مؤشرات انعطاف مدمجة بها ليد ايضا تعمل بنظام التتابع في الانارة .

في اسفل المصد الامامي نرى اطار من الكروم الاسود و على طرفي المصد يوجد مصابيح ضباب ليد و يحيط بها إطار من الكروم اللامع .

تمتلك السيارة إطارات بقياس 18 بوصة المنيوم و هي ذات الإطارات المتوفرة في فئة ستاندر و المرايا الجانبية متصلة بالباب و بها مؤشرات انعطاف ليد  مقابض الأبواب عليها لمسات من الكروم ويوجد اسفل الابواب خط من الكروم ويوجد إطار من الكروم حول الزجاج الجاني .

على المصد الخلفي من السيارة تأتي الاصطبات ليد بالكامل مع مصابيح ضباب خلفية ومخرجي عادم للوقود في اسفل المصد مع الحساسات الخلفية للمساعده في الركن ، وتمتلك السيارة ايضا فتحة سقف كهربائية بانوراما .

الصندوق الخلفي 

يمكن فتح الشنطة من خلال الريموت للتحكم عن بعد او الزر الداخلي للسيارة و بالتأكيد ستجد ان مساحة الشنطة كبيرة لحمل الكثير من الاغراض ، ستجد الإطار الاحتياطي و معدات السيارة .

مواصفات المفتاح 

تمتلك السيارة مفتاح ذكي من اجل الدخول الى السيارة و كلك تشغيل المحرك ، يمكنك الاعتماد على المفتاح في جيبك من أجل فتح ابواب السيارة من جميع المقابض و كذلك عند الضغط على زر تشغيل المحرك في الداخل مع توافر إمكانية تشغيل المحرك عن بعد .

المواصفات الداخلية توروس نص فل 2022

مقاعد السيارة جميعا يختلط بها القماش مع الجلد في بعض الاجزاء منها كما ان المقاعد الامامية لكل من السائق و الراكب يأتيان بتحريك كهربي بالكامل في العديد من الوضعيات و بها خاصية تخين المراتب .

داخلة الأبواب عليها قطع من الجلد مع أزرار التحكم في الزجاج اوتو و قفل للابواب و التحكم في المرايا الجانبية مع إطار بسيط من الكروم حول مقابض الابواب و يوجد على الطبلون الامامي قطع من التخشيب الأنيق و الذي لن يشعرك بانه خشب من لونه الانيق .

تحتوي السيارة على أزرار للتحكم في مستوى الانارة الامامية و مصابيح الضباب و المساحات تعمل بشكل اوتوماتيكي من خلال حساسات المطر .

الدركسون عليه غطاء جلدي و تحتوي على أزرار منها زر مثبت السرعة و تشغيل الرادار الامامي و تشغيل خاصية التنبيه عند الخروج من المسار و التحكم في النظام الصوتي و الأوامر الصوتية و التحكم في شاشة المعلومات الخلفية .جميعهم من الدركسون فقط مع إمكانية القيام بتغيير السرعات من خلف المقود .

الشاشة الوسطية بقياس 7 بوصة و هي معلوماتية فقط و يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية عبر آبل كار بلاي و أندرويد أوتو و يعرض أيضا من خلال الكاميرا الخلفية و المسارات التي تظهر في الشاشة الكاميرا الخلفية تأتي متكيفة مع حركة الدركسون .

من اسفله يمكنك التحكم باللمس في المكيف و الذي يأتي بثلاث نقاط منها للسائق و الراكب الامامي و هناك منفذ للركاب في المقاعد الخلفية .

في الكونسول يوجد ايضا ثلاث منافذ منها منفذ طاقة كلاسيكي و منفذ يو اس بي و منفذ Type-C .

بالانتقال الى الصف الخلفي نجد المقاعد بها تكاية وسطية كبيرة الحجم بها منفذ للطاقة وحاملات للأكواب و فتحات للمكيف في مؤخرة الكونسول الوسطي بدون ازرار تحكم في المكيف .

تقنيات توروس 2022 ترند

  • مثبت سرعة .
  • رادار أمامي قابل للتشغيل و الفصل من خلال الدركسون .
  • خاصية التنبيه عند الخروج من المسار .
  • خاصية المكابح النشطة .
  • الدرايف موضع يحتوي على ثلاث وضعيات للقيادة العادية و الاقتصادية و الرياضية .
  • المكابح المانعة للانغلاق .
  • حساسات الإطارات .
  • نظام الثبات الإلكتروني .
  • وسائد هوائية امامية وجانبية .

مواصفات المحرك 

تمتلك جميع فئات السيارة نسخة محرك واحدة و هي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر تيربو بنظام الايكوبوست ينتج عنه قوة 240 حصان و عزم الدوران 390 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

السرعة القصوى في طبلون السيارة هو 260 كم في الساعة  مع نظام الدفع الأمامي .

و عن صرفية الوقود فان المركبة تستهلك في المتوسط 15.9 لكل لتر بنزين و بالتالي فان استهلاك الوقود ممتاز كما أن نوع الوقود المفضل لها هو بنزين 91 .

سعر فورد توروس 2022 

هذه الفئة هي فئة ترند و التي يطلق عليها فة نصل فل و تتوفر السيارة بشكل عام بأربع فئات ، سعر هذه الفئة هو 146,000 ريال شامل ضريبة القيمة المضافة .

منافسين فورد توروس 

السيارات السيدان ينتشر منها الكثير من الاسواق و اغلبه ذو حجم متوسط بينما السيدان ذات الحجم الكبير تأتي في منافسة قوية مع كل من : 

  • تويوتا افالون 2022 .
  • نيسان ماكسيما 2022 .
  • هيونداي ازيرا 2022 .
  • كيا K8 2022 .

ولكن المميز في فورد توروس 2022 ترد نص فل فهي يمكن أن تتغلب على جميع المنافسين و ذلك تحديدا لتوافر بها العديد من التقنيات و الامكانيات الداخلية و الخارجية .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق