طريقة تصغير حجم ملف jpg

يتم استخدام تنسيق JPG غالبًا عند التعامل مع الصور في الحياة اليومية . عادة ، يحاول المستخدمون حفظ الصورة بأعلى جودة متاحة ، بحيث تبدو أكثر وضوحًا . هذا أمر جيد عندما يتم تخزين الصورة على القرص الصلب للكمبيوتر . إذا كان من الضروري تحميل ملفات JPG إلى المستندات أو إلى مواقع مختلفة ، فمن الضروري إهمال الجودة قليلاً حتى تكون الصورة بالحجم الصحيح .

طرق تصغير حجم ملف jpg

تصغير صورة باستخدام الرسام

يُمكن تغيير حجم صورة كما يأتي :

تشغيل برنامج الرسام المعروف باسم ” Paint ” ، حيث يُوجد البرنامج في نظام تشغيل ويندوز .

تحميل الصورة المُراد تصغيرها إلى برنامج الرسام. النقر على أيقونة ” Home “، ثمَّ اختيار خيار ” Resize “.

تحديد اختيار ” Maintain aspect ratio ” حتى لا تتشوه الصورة، لأنَّ هذا الخيار يُحافظ على تناسب عرض الصورة وارتفاعها بغض النظر عن التعديلات التي يُريدها المستخدم .

تغيير حجم الصورة من خلال الخيارين التاليين : Percentage أو Pixels .

تعبئة القيم التي تُصغِّر حجم الصور، ويتم ذلك بإدخال قيم في خانتي Horizontal و Vertical ، ثمَّ النقر على أيقونة ” Enter ” .

النقر على أيقونة حفظ ” Save ” بهدف حفظ الحجم الجديد لها .

تصغير صورة باستخدام برنامج إيرفان فيو

يُمكن تصغير حجم الصورة باستخدام برنامج إيرفان فيو كما يأتي:
فتح الصورة باستخدام برنامج إيرفان فيو. النقر على أيقونة صورة ” Image ” ثمَّ اختيار خاصية تغيير الحجم ” Resize/Resample “. تحديد حجم مناسب للصورة بوحدة البكسل، ثمَّ النقر على أيقونة ” half “، حيث تهدف هذه الأيقونة إلى تصغير حجم الصورة لنصف حجمها الأصلي .

باستخدام image smaller

الجيد بالموقع هذا هو تقليل وتصغير لأحجام الصور من دون تشويه الصورة وكذلك من ايجابياته واجهة مبسطة ومسهلة تمكن اى مستخدم التعامل معها بكل سهولة ، من مميزاته ستتمكن من ارفاع الصورة حتى لو كان حجمها ذو 50 ميجا من سلبياته لاتستطيع رفع مجموعة صور دفعة واحده لكي تقلل احجامها انما يتوجب عليك رفع صورة واحدة وتكملها وبعدها ترفع الثانية وهكذا  .

tinyjpg compress images

المعترف به من قبل الجميع لكنني لا ارى بأنه افضل من الموقعين السابقين لكونه لايمكنك تصغير حجم الصورة بحسب ما يناسبك اذ يرغمك على قبول تعديل وتصغير حجم صور التلقائي من قبل خدمته فقط ولايحق لك ان تعدل على الاحجام ، ايضا من سلبياته لن تتمكن من رفع صور بحجم اكثر من 5 ميجا لكن هذا لايعني انه سئ بل حسب تجربتي المؤقته له ممكن يكون يناسبك اكثر فهو رائع نوعا ما .

image resize

انت حر تماما وغير مقيد مع هذا موقع لكونه يقدم ميزات رائعة اولها ممكن تصغير حجم الصور أون لاين فمثلا يمكنك تصغير مجموعة من صور بدقيقية واحدة او على حسب سرعة الرفع للأنترنت الخاص بك . بالنسبة لأحجام الصور التي سترفعها ليس هنالك حد معين فممكن ترفع اكبر حجم ممكن ان احببت تصغير اى صورة وجدتها على نت من دون رفعها فقط اجلب رابطها وضعها  بالموقع فهو سيتكفل ذلك ، وكما هو معروف للصيغ الصور  مثل JPG ~ PNG ~ GIF تكون مدعومة .

 compress jpg

هذا الموقع استخدمه انا منذ وقت طويل فحسب تجربتي مع العديد من المواقع لاحظت ، بأنه الافضل بهذا المجال ويوفي بالغرض على اتمم حال من مميزاته يوفرلك خاصية تصغير تلقائية اي بدون اى تدخل منك كما يمكنك بنفس الوقت التعديل على أحجام الصور التي تود تعديلها كذلك يمكنك من تصغير حجم الصور بصيغة jpg او png .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *