معلومات عن ” جامعة بنجلور ” الهندية

تتقدم الهند تعليميا على المستوى العالمي، حيث يوجد بها عدد كبير من الجامعات والمعاهد المتميزة، ولعل افضل الجامعات بها هي جامعة بنجلور .

جامعة بنجلور في الهند

جامعة بنجلور الهند هي التي تم تأسيسها في بداية الأمر داخل مدينة بنجلور وهو الفرع التابع إلى ميسور وهذا في عام 1964 وبعد هذا أستقلت، وكانت الجامعة أيضاً قد بدأت بأنها تحتوي على المؤسسات التعليمية الخاصة بالتعليم العام الذي يوجد في مدينة بنجلور وفي العديد من المناطق الريفية التي تتبع منطقة بنجلور ومنطقة كولار وفي بداية الأمر كانت عبارة عن دمج أثنين من المعاهد والكلية المركزية CC وكلية الهندسة وهذا لتكون نواة لجامعة بنجلور، وبنجلور هي عاصمة ولاية كارناتاكا في الهند وهي التي تعتبر عصب وأساس التكنولوجيا في الهند والجامعة تشارك في تقديم العديد من الدراسات العليا والبحوث التي يتم تنفيذها من خلال الإدارات والكليات التابعة لها.

بداية جامعة بنجلور الهندية

جامعة بنجلور الهندية بدأت في تقديم العديد من الدورات الخاصة بالشرف منذ عام 1965 وتم تقديم العديد من البرامج والكورسات والبكالوريوس إلى طلاب المرحلة الجامعية في علم النبات والكيمياء والاقتصاد واللغة الإنجليزية والكمبيوتر والجيولوجيا الكانادا والرياضيات وعلم الحيوان وهي التي تعطي أيضاً الليسانس الخاص بالأداب وبكالوريوس العلوم، وأيضاً الجامعة قامت بتنمية كل ما فيها بشكل سريع وهذا من حيث الحجم والقوة، وهي التي تعطي لجنة المنح الجامعية جميع الحقوق الخاصة بالانتساب إلى جامعة بنجلور وهي التي وفرت الجامعة الانتماء إليها للكثير من الكليات ومراكز البحوث وتقديم الكثير من البرامج والدورات وهذا عن طريق العديد من الكليات والمعاهد التابعة لها ومراكز البحوث.

كما أن الجامعة قامت أساساً على توفير جميع الاحتياجات التعليمية الخاصة بالطلاب وهو الذين يقيمون في بنجلور و كارناتاكا ولكن يفتح العديد من أبوابة للعديد من الرعايا الهنود في العديد من المناطق والطلاب الأجانب في جميع الدول، وأيضاً الحرم الجامعي الأساسي لجامعة بنجلور تسمى جي بي وهي التي تستحوذ على 1100 هكتارات من الأراضي وما فيها من الإدارات العليا والإسكان والمديريات ومراكز التعليم العالي وملعب مفتوح وغيرها من الخدمات الأخرى الخاصة بالدعم والإبقاء على حرم الجناح الأساسي لمكتب التقييم المسجل ومكاتب نائب المستشار والمسجل والمالية والموظفين الأكاديميين ومركز المديرية العامة للدورات الدراسية وتكون بالمراسلة والتعليم عن بعد.

كما أنه يوجد أيضاً في الحرم الجامعي جناح كلية الكريكيت وهي التي تعتبر من أول الجمعيات للكريكيت وهي التي تم تأسيسها في ولاية كارناتاكا وهي التي تم تدريب من خلالها الكثير من لاعبي الكريكيت وهي لها سمعة طيبة ووطنية ودولية وهذا منذ عام 1973 وجامعة بنجلور هي التي تريد دائماً أن تكون جامعة اتحادية في المستقبل وتم إعطاء المجلس الوطني لها تقيماً 5 نجوم في عام 2001، وتم إنشاء داخل الجامعة مركز واحد للدراسات العليا في كولار عام 1994 و 1995 والجامعة لها 3 كليات مكونة لها و473 من الكليات التابعة لها وهي التي تشمل على 88 من كليات الدراسات العليا والجامعة بها الكثير من المراكز ومديريات التعليم العالي والبحث العلمي.

التخصصات المتوفرة في جامعة بنجلور الهندية

التقانة الحيوية مدة الدراسة تكون أربع سنوات للحصول على بكالوريوس تكاليف الدراسة في السنة الأولى 60.000 روبية وهي التي تشمل على رسوم القبول والتسجيل وباقي السنين تكون بـ30.000 روبية.

إدارة الأعمال وتكون مدة الدراسة 4 سنوات بكالوريوس والسنة الأولى تكون بتكلفة 86.000 روبية وهي التي تشمل رسوم القبول والتسجيل بقية السنين كل سنة وهي التي تكون بـ38.000 روبية.

تطبيقات الحاسوب ومدة الدراسة تكون 4 سنوات بكالوريوس والسنة الأولى بتكلفة 86.000 روبية وهي التي تشمل على رسوم القبول والتسجيل وباقي السنين كل سنة تكون بـ36,000 روبية.

تجارة مدة الدراسة فيها 4 سنوات بكالوريوس والسنة الأولى بتكلفة 60.000 روبية وهي التي تشمل على رسوم القبول والتسجيل باقي السنين يكون كل سنة بـ26.000 روبية.

والتخصصات المتوفرة هي الأحياء الدقيقة ومدة الدراسة تكون 4 سنوات لمدة 8 فصول دراسية وتعطي بكالوريوس وتكاليف الفصل الدراسي الأول 3.000 دولار أمريكي وهي التي تشمل على رسوم القبول والتسجيل وباقي الفصول 1.000 دولار أمريكي.

التقانة الحيوية ومدة الدراسة 4 سنوات تحتوي 8 فصول دراسية بكالوريوس تكاليف الدراسة الفصل الدراسي الأول 3.000 دولار أمريكي وهي التي تشمل على رسوم القبول والتسجيل في باقي الفصول 1.000 دولار أمريكي.

الجينات مدة الدراسة 4 سنوات وتكون 8 فصول دراسية وتعطي بكالوريوس وتكاليف الفصل الدراسي الأول فيها هو 3.000 دولار أمريكي وهو الذي يشمل على رسوم القبول والتسجيل وأما عن باقي الفصول فهو يكون 1.000 دولار أمريكي.

علوم الكومبيوتر ومدة الدراسة فيها 4 سنوات تشتمل على 8 فصول دراسية بكالوريوس تكاليف الدراسية الفصل الدراسي الأول 3.000 دولار أمريكي وهي التي تشمل على رسوم القبول والتسجيل بقية الفصول 1.000 دولار أمريكي.

إدارة الأعمال وهي التي تكون مدة الدراسة فيها 4 سنوات لمدة 8 فصول دراسية بكالوريوس تكاليف الدراسية الفصل الأول الدراسي 3.000 دولار أمريكي رسوم القبول والتسجيل تشمل في باقي الفصول على 1.000 دولار أمريكي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    Malak magdy
    2019-06-29 at 12:54

    Iam malak magdy. Iam from suez in egypt. Iam at third preparatory now. all the last years I got the first in my school. I wanted to complete my study in this university.

  2. Avatar
    Mena magdy
    2019-06-30 at 13:31

    Iam Mena magdy. Iam from Suez in egypt. Iam at third secondary now. I want to join to this university at the next year .

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *