اشهر مؤلفات مريم الدخيل

مريم الدخيل هي مدربة وسيدة أعمال وكاتبة في مجال الثراء، وقد قامت بتأليف كتاب “كيف تصبح ثريا في 40 يوم” ذلك الكتاب الذي بيع منه ما يزيد عن 16 ألف نسخة حتى ذلك اليوم، وهي صاحبة أول محتوى إلكتروني متخصص في الثراء على مستوى الشرق الأوسط، وقد تمكنت من مساعدة الكثيرون في التوصل إلى الحرية المالية ومساعدتهم في الإنتقال من أفراد عاديين إلى أصحاب أعمال، وعلى دراية تامة بكل الخطوات التي تمكنهم من الوصول إلى الثراء والتي تتناسب مع الظروف لشخصية الخاصة بهم.

كتب مريم الدخيل

كتاب كيف تصبح ثريا في ٤٠ يوم

العنوان الذي تم اختياره لذلك الكتاب يقوم بوصف أحد الموضوعات الهامة في كل أنحاء الوطن العربي، وهو الثراء المادي بالأخص لمن يفكر أن الثراء الذاتي لا يوجد رابط بينه وبين الثراء المالي. وتوضح الكاتبة أن الرقم ٤٠ هو واحداً من الأرقام التي تم ذكرها في التاريخ والديانات والروايات بكثرة، واكتشفت أنه يمكن للفرد أن يعيد برمجة أفكاره وعقله وسلوكياته خلال فقط ٤٠ يوم من حياته، وأن تلم البرمجة ظاهريا سوف تنعكس بشكل إيجابي على الذات والجوهر.

الدورات والمناقشات والملخصات التي قامت بها مريم الدخيل

دورة كيف تبدأ من الصفر

أغلب الأثرياء على مستوى العالم لم يولدوا كذلك، ولكن كانت حياتهم في بدايتها بسيطة إن لم يكونوا فقراء، في تلك الدورة تقوم مريم الدخيل بتقديم محتوى يمكنك من البدء من أول السلم أو من الصفر كما يقال، بالإضافة إلى كيفية التخطيط والاستفادة من التجارب التي مر بها من سبقونا حتى تتمكن من توفير الوقت والجهد على نفسك في تجاه طريق الثراء.

دورة قياس الوعي المالي

الهدف من تلك الدورة هو التعرف على مكانك الحقيقي على الخريطة المالية، ويعد أن تتمكن من إدراكه والتعرف عليه ستبدأ في التعرف على المراحل الخاصة بسلم الوعي، وكيفية التطوير من إدراك ذاتك حتى تبدأ الرحلة في الارتقاء لتصل إلى المراحل العالية من الوعي المالي وتحقيق أهدافك.

تلخيص ومناقشة كتاب أغنى رجل في بابل

– يقدم ذلك الكتاب عدد من النصائح المالية لمجموعة الأفراد الذين عاشوا في مدينة بابل القديمة، قبل أن ينشر ذلك الكتاب كان جورج كلاسون يقوم بكتابة المقالات القصيرة حول طرق النجاح ويقوم بنشرها في ورقات صغيرة يتم تناقلها بين الناس وبعضهم البعض، حتى قرر أن يجمع أشهر تلك الورقات ليضعها في ذلك الكتاب، تم نشر ذلك الكتاب مرة أخرى في عام ٢٠٠٢، و٢٠٠٤، و ٢٠٠٧ وتم بيع ما يزيد عن ٢ مليون نسخة منه.

– تقوم الكاتبة مريم الدخيل بتجميع بعض قراء ذلك الكتاب للمناقشة حول الكتاب وتبادل الخبرات التي تم اكتسابها من خلال قراءته، حتى تتمكن من تقديم لك خلاصة الخبرة التي اكتسبها الرجال والسيدات من خلال قراءة هذا الكتاب.

– كما تقوم مريم الدخيل بعمل ملخص من الكتاب حتى يصبح مرجع لكل من يبحث عنه للاستعانة به في كافة الأوقات لتحقيق المنافع بصورة بسيطة وسهلة.

– عملت مريم على تلخيص الكتاب من خلال جمع أهم النقاط حتى تكون مرجع مختصر تتمكن عن طريقه أن تراجع أبرز الأفكار بصورة مبسطة وسريعة للغاية.

تلخيص ومناقشة كتاب القواعد الحديثة للثروة لبين بينسون

– الهدف من ذلك الكتاب هو تغيير طرق تفكير الأفراد حول المال والتي من الممكن أن تقوم بصنع نبوءة تتحقق ذاتيا تجعل من تحقيق الثروة أمر أشبه بالمستحيل، ذلك الكتاب يقدم لك الخرافات التي تتعلق بتحقيق الثروة، كما يسعى إلى تعليمك الآليات لتحقيق أحلامك في الثراء من خلال الرحلة الخاصة بالكاتب والتي مكنته من تحقيق الثروة من لا شيء.

– تقوم مريم الدخيل بتجميع عدد من قراء ذلك الكتاب للمناقشة حول الكتاب وتبادل الخبرات التي تم اكتسابها من خلال قراءته، حتى تتمكن من تقديم لك خلاصة الخبرة التي اكتسبها الرجال والسيدات من خلال قراءة هذا الكتاب.

– كما تقوم بعمل ملخص عن الكتاب حتى يصبح مرجع لكل من يبحث عنه للاستعانة به في كافة الأوقات لتحقيق المنافع بصورة بسيطة وسهلة.

تلخيص ومناقشة كتاب عقل المليونير

– يقوم ذلك الكتاب بتوفير الحلقة المفقودة بين الرغبة في النجاح والعمل على تحقيقه، كما يعرض أهم الأسباب للنجاح الكامل والمتوسط أو الفشل على المستوى المالي، وبذلك يمكن لأي شخص أن يعمل على تغيير متقبله المادي إلى الأحسن، ويعرف كيفية تأثير مرحلة الطفولة في تشكيل التصورات المالية ومدى تأثير ذلك الأمر على الحاضر والمستقبل.

– تقوم مريم الدخيل بتجميع عدد من قراء ذلك الكتاب للمناقشة حول الكتاب وتبادل الخبرات التي تم اكتسابها من خلال قراءته، حتى تتمكن من تقديم لك خلاصة الخبرة التي اكتسبها الرجال والسيدات من خلال قراءة هذا الكتاب.

– كما تقوم بعمل ملخص عن الكتاب حتى يصبح مرجع لكل من يبحث عنه للاستعانة به في كافة الأوقات لتحقيق المنافع بصورة بسيطة وسهلة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    الكاتب الأديب جمال بركات
    2019-06-14 at 11:01

    أحبائي......ابنتنا الكاتبة النشطة وسيدة الأعمال الناجحة مريم الدخيل توجه الآخرين الى طريق الثراء.........وهي تقر بأن دعوتها وتوجهاتها ليست جديدة علي القراء......وبالفعل قد قدم غيرها قبلها بمئات السنين رؤيتهم ونصائحهم حول هذا الأمر عبر الكتب والندوات قبل ظهور الانترنت وانتشاره في كافة الأنحاء.....وأحدهم قال لكي تصبح مليونيرا لاتمرض ولاتنم ولاتحب ولا ولا ولا من المستحيلات التي لايملكها الا رب الأرض والسماء.....ولو كانت هذه النصائح تدفع الى الثراء مابقي على سطح الأرض فقراء........أحبائي......دعوة محبة.......أدعو سيادتكم اللا حسن التعليق وآدابه.....واحترام بعضنا البعض......ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض.......جمال بركات.....رئيس مركز ثقافة الألقية الثالثة

    • Avatar
      د سماح المطيري
      2019-06-15 at 08:18

      أستاذنا الأديب العربي الكبير الرمز المعلم جمال بركات....الكاتبة مريم الدخيل بالفعل انسانة مجتهدة وتحاول أن تدل الآخرين الى الطريق الذي تعتقد أنه الصواب والذي يوصلهم الى أهدافهم...وقد يفلح هذا الأسلوب بالفعل مع البعض وتكون بذلك قد قامت بدورها....لكنني في النهاية أتفق مع رأي سيادتك في أنه لو كانت هذه النصائح تفيد مابقي فقراء على سطح أرضنا...تحياتي لأستاذنا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *