كيف ارقم الصفحات في الوورد

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 01 يونيو 2019 , 15:35

لنفترض أنك تريد استخدام أرقام صفحات مختلفة أو تنسيقات أرقام وأنماط مختلفة في أجزاء مختلفة من المستند . يمكنك استخدام أرقام صفحات مثل i، ii، ii للمقدمة لجدول المحتويات ، و1، 2، 3 لكل المحتويات الأخرى . فالغرض من هذه الطريقة هو تقسيم المستند إلى مقاطع ، والتأكد من عدم ارتباط هذه المقاطع . بعد ذلك ، قم بتعيين ترقيم الصفحات لـكل مقطع من هذه المقاطع باتباع الخطوات التالية .

كيفية ترقيم الصفحات في الوورد

انقر في بداية الصفحة الأولى التي تريد بدء ترقيم الصفحات فيها أو إيقافه أو تغييره .

اختر تخطيط (أو تخطيط الصفحة) > فواصل > الصفحة التالية .

على الصفحة ، بعد الفاصل المقطعي ، انقر نقراً مزدوجاً في منطقة الرأس (أعلى الصفحة) أو منطقة التذييل (أسفل الصفحة) في المكان حيث تريد عرض أرقام الصفحات . يؤدي ذلك إلى فتح علامة التبويب تصميم ضمن أدوات الرأس والتذييل . انقر فوق ارتباط بالسابق لإلغاء تحديد الزر وفصل الرأس أو التذييل عن الرأس أو التذييل في المقطع السابق من الصفحة .

في مجموعة رأس وتذييل الصفحة ، انقر فوق رقم الصفحة ، واختر موقعاً ، ثم حدد نمطاً في المعرض .

لاختيار تنسيق أو للتحكم في رقم البدء ، في مجموعة رأس وتذييل الصفحة، اختر رقم الصفحة ثم تنسيق أرقام الصفحات لفتح مربع الحوار تنسيق رقم الصفحة .

قم بتنفيذ أحد الإجراءين التاليين أو كليهما ، انقر فوق تنسيق الأرقام لتحديد تنسيقاً للترقيم، مثل a، b، c أو i، ii، iii . ضمن ترقيم الصفحات ، اختر بداية من ، واكتب الرقم الذي تريد أن تبدأ المقطع به .عند الانتهاء ، اختر إغلاق رأس وتذييل الصفحة ، أو انقر نقراً مزدوجاً فوق أي مكان خارج منطقة الرأس أو التذييل لإغلاقها .

ترقيم صفحات الوورد على الهاتف

يُعد ترقيم صفحات برنامج الوورد على الهاتف طريقة لترقيم الصفحات على الهاتف بشكل أسهل من الترقيم من خلال الحاسوب ، ويتمّ ذلك عن طريق عدة خطوات، وهي :

الضغط على إدارج (بالإنجليزية : Insert) ، وهذا سيؤدي إلى عرض قائمة منسدلة من أجل تنسيق المستند .

اختيار ترقيم الصفحات (بالإنجليزية: Page Numbers)، وذلك من أجل تعديل الأرقام على المستند ، حيث يوجد العديد من الخيارات حول مكان وضع الأرقام ، بما في ذلك بعض الخيارات المتعلّقة بالجانب الفنيّ .

اختيار الترويس والتذييل (بالإنجليزية : Headers and Footers) ، ثمّ خيارات (بالإنجليزية : Options) وهذا سيؤدي إلى تعديل الأرقام الخاصة ، وبالتالي يُمكن تعيين صفحة أولى مختلفة في الترتيب ، أو من الممكن أن يؤدي إلى حذف أرقام الصفحة نهائياً .

نقل المستندات والتغييرات التي حصلت في التطبيق إلى الوورد على الحاسوب ، وبالتالي ستتفعل على برامج سطح المكتب ، حيث يصبح بالإمكان تغيير أو إضافة أرقام الصفحات بأمان ، ولا بد من الإشارة إلى أنّ هذه التغييرات ستبقى موجودة في حال تم إرسال المستند إلى برنامج آخر .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق