طريقة استعادة و حذف علامات التبويب

كثير من مستخدمي برامج التصفح على شبكة الإنترنت يقومون بفتح العديد من علامات التبويب ، ولكن قد يحدث أن يتم حذف تلك علامات التبويب دون قصد ، وقد تكون تحتوي على معلومات مهمة ، في هذه الحالة توجد طريقة لإعادة استعادة علامات التبويب المحذوفة دون الحاجة إلى البحث عنها مرة أخرى في صفحات الويب.

كيف يمكن إعادة فتح علامات التبويب المغلقة بطريق الخطأ في متصفح فايرفوكس يمكن استعادة فتح علامات التبويب المغلقة في متصفح الفايرفوكس والتي تم غلقها بالخطأ عن طريق الضغط على الزر الأيمن من الماوي على أي من علامات التبويب ، واختيار كلمة التراجع عن أغلاق علامة التبويب أو يمكن استخدام تركيبة المفاتيح على Ctrl + Shift + T ، والتي تساعدنا على فتح علامات التبويب في الترتيب التي كانت عليه.

التراجع عن علامات التبويب المغلقة في فايرفوكس

عند غلق أكثر من علامة تبويب واختيار التراجع عنها بعد أغلاقها ، فيمكنك اختيار أي علامة منهم تريد فتحها ، أو إذا كنت ترغب في استعادة كافة علامات التبويب المغلقة ، يمكنك فعل ذلك عن طريق الضغط على فايرفوكس زر وهو الزر البرتقالي الموجود في الزاوية اليسرى العليا ، ثم قم باختيار التاريخ الذي به علامة التبويب المغلقة ، أو إذا كنت تريد فتحهم جميعا يمكنك فعل ذلك بتحديد استعادة جميع علامات التبويب ، والتي سوف تعمل على فتح كل علامات التبويب التي أغلقت.

استرجاع علامات التبويب المغلقة Internet Explorer 9

متصفح إنترنت اكسبلور 9 إذا قمت بإغلاق علامات تبويب واردت استعادتها ، يمكنك فعل ذلك بكل سهولة وسرعة ، فقط اضغط بزر الماوس الأيمن على علامة تبويب مفتوحة ثم قم بتحديد خيار عرض القائمة ، واختار منها إعادة فتح علامة التبويب المغلقة ، أو من خلال استخدام المفاتيح والضغط عليها معا Ctrl + Shift + T.

إعادة فتح علامات التبويب المغلقة وتحديدها قبل الفتح

إذا كنت تريد أن ترى ما كانت العلامات التبويب المفتوحة قبل فتحها واستعادتها بعد ذلك ، قم بتحديد علامات التبويب المغلقة مؤخرا ، ثم اضغط فوق علامة التبويب التي تريد فتحها فقط ، كما أيضا يمكنك فتح علامة التبويب من خلال فتح علامات التبويب المغلقة باستخدام خيار فتح كل علامات التبويب المغلقة.

إعادة فتح علامات التبويب ie9

يوجد طريقة أخرى لإعادة فتح علامات التبويب ie9 وهو عن طريق فتح علامة تبويب جديدة ، ثم نقوم بالضغط على الرابط الخاص بإعادة فتح علامات التبويب المغلقة والموجود في الزاوية اليسرى السفلى ، ومنها سيتم عرض قائمة بكافة علامات التبويب المغلقة والتي تم استخدامها من قبل.

إعادة فتح علامات التبويب المغلقة في أوبرا

لإعادة فتح علامات التبويب المغلقة في المتصفح أوبر قم بالضغط على السهم لأسفل أو اختار رمز سلة المحذوفات الموجودة على الجانب الأيمن ، ثم قم بتحديد القائمة التي بها علامات التبويب التي تريد إعادة فتحها.

علامات التبويب التي فتحت مؤخرا في أوبرا

لإعادة فتح علامات التبويب في أوبرا والتي أغلقت بالخطأ اضغط على هذه المفاتيح معا Ctrl + Shift + T.

استعادة علامات التبويب المغلقة مؤخرا في كروم

لإعادة فتح علامات التبويب التي أغلقت بالخطأ في جوجل كروم يمكن ذلك من خلال الضغط على الزر الماوس الأيمن على أي جزء فارغ من شريط علامات التبويب ، ثم قم بتحديد خيار القائمة المعروضة لإعادة فتح علامة التبويب المغلقة.

حذف علامات التبويب

قد نحتاج إلى حذف علامات التبويب الموجودة على المتصفح ، ولكن ليس إغلاقها هو الحل فقد تظل مسجلة على ذاكرة المتفصح ويمكن طلبها والرجوع إليها مرة أخرى في أي وقت ، فتبقى عالقة في ذاكرة جهاز الكمبيوتر أو الهاتف ، أما عن الطريقة الفعالة لحذف علامات التبويب من على ذاكرة الجهاز فهي كالتالي:

1- افتح المتصف المستخدم لديك على جهازك.

2- انتظر حتى تظهر لك الصفحة الرئيسية.

3- قم بالتوجه إلى الشريط العلوي ، وستلاحظ وجود ثلاث نقاط رأسية في أقصى اليمين قم بالضغط عليها.

4- اختار السجل أو التاريخ.

5- ستظهر لك قائمة بجميع علامات التبويب التي قمت بفتحها على جهازك وبجانبها التاريخ الذي تم فتحها فيه.

6- أختار علامات التبويب التي تريد حذفها ، ثم اضغط على خيار حذف الذي ظهر لك في الزاوية اليمنى أعلى يمين الصفحة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

jana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *