الطريقة الصحيحة لوضع الكحل

يقول المثل القديم أن العيون هي نوافذ روح الشخص، الكاجال أو الكحل هو شيء تستخدمه معظم النساء يوميًا لتحسين مظهر عيونهن، هذه الممارسة ليست جديدة، وهو مستحضرات تجميل نشأت في مصر في القرن الخامس عشر ومنذ ذلك الحين استخدمت في جميع أنحاء العالم.

اتبعت النساء من أفريقيا والشرق الأوسط هذا التقليد منذ زمن طويل لدرء الحشرات وتجميل عيونهم وكذلك حمايتهم من أشعة الشمس الضارة، لكن في هذه الأيام، يتم استخدامه غالبًا لأغراض التجميل الخاصة به، كما أنه يأتي بأشكال مختلفة مثل عصي كحل العيون، والخطوط السائلة، وخطوط الهلام، وعلبة الكحل، إلخ. إذا كنت تريد إتقان فن تطبيق الكحل بالطريقة الصحيحة، هنا هي بعض النصائح لك.

كيفية تطبيق الكحل بشكل صحيح

يمكن أن يكون تطبيق الكحل صعبًا بالنسبة للكثيرين لأنه يجب أن يكون صحيحا لتبدو جيدة، يمكن أن تجعل الخطوط الملطخة أو غير المنتظمة عينيك تبدو سيئة وتفسد المظهر، لتجنب مثل هذا السيناريو، اتبع هذه النصائح:

– يأتي الكحلل في مجموعة متنوعة من التعبئة والتغليف، من صناديق surma التقليدية التي تحتاج إلى تطبيقها بمساعدة إصبعك، إلى أصابع القلم الرصاص والتي هي أسهل بكثير للتطبيق، اعتمادًا على الشكل الذي ترغب في تطبيقه، احتفظ بكلتا العصي السميكة والرقيقة في متناول يديك.

– ابدأ من الزوايا الداخلية لجفونك إلى الخارج، يمكنك تجربة مظهرك عن طريق رسم الخط أكثر بقليل من المكان الذي ينتهي فيه جفنك، مع إعطائه نظرة جذابة.

– للتطبيق على الغطاء السفلي، اسحب الغطاء السفلي برفق بمساعدة إصبعك الدائري وانظر في الاتجاه التصاعدي، الآن ارسم خطًا مع عصا الكجال بمساعدة يدك الأخرى، لا تضغط بشدة وتجنب الحصول على أي منها داخل عينيك.

– محاولة للحصول على خط مستقيم قدر الإمكان، أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي الوقوف أمام المرآة وممارستها، قم بإجراء عملية مسح واحدة نظيفة باستخدام القلم للحصول عليها بشكل صحيح، يمكنك بعد ذلك جعلها أغمق أو أكثر سمكا إذا كنت ترغب في ذلك.

– شحذ طرف القلم من وقت لآخر، نصيحة حادة تعطيك خطوط أكثر سمكا، هل تعلم أنه يمكنك أيضًا الحصول على عيون مدخنة مع الكجال؟

– في هذه الأيام، يمكنك أيضًا الحصول على كحل سائل كاجال في السوق، يمكنك استخدام هذه أيضًا لأنها ستكون طويلة الأمد وأكثر إثارة في تأثيرها ولن تلطخ بمجرد أن تجف تمامًا، لكن احتفظي بتطبيقه على جفونك العلوية فقط، للجفون السفلية، استخدم الكاجال الجاف. أيضا، عند تطبيق الكحل السائل، عليك إبقاء عينيك مغلقة لمدة دقيقة حتى يجف.

– أيضًا، قد يحتوي الكحل التجميلي على مواد حافظة، لذلك من الأفضل إزالتها قبل النوم إلى الفراش بمساعدة مزيل مكياج العين.

اختيار لون الكحل

– يأتي قلم تحديد العيون في مجموعة واسعة من الألوان من الأزرق الكهربائي والأخضر الزمردي إلى الألوان التقليدية مثل الأسود والبني.

– تتمثل إحدى القواعد الجيدة في تطبيق ظلال مثل الأسود أو البني الداكن أو البرقوق العميق أو الرمادي إذا كنت تريد مظهرًا طبيعيًا أكثر، يمكنك تكثيف أو تخفيف هذه الألوان كما تريد لتحقيق المظهر الذي تريده.

– سوف تبرز الألوان غير العادية مثل اللون الأزرق أو البرتقالي أو الأخضر الزمردي أمام عينيك وجفونك، لذلك من الجيد أن تستخدمها في المناسبات الخاصة وغير الاحترافية، إذا كنت تريد تخفيف لون هذه الألوان لإلقاء نظرة يومية، فاقترنها ببطانة داكنة اللون محايدة.

– ألوان الكحل المختلفة تعمل على تسليط الضوء على كل لون العيون بشكل مختلف، على سبيل المثال، يجعل كحل البرقوق العيون الخضراء “pop”، بينما يبدو كحل العين الرمادي رائعًا على العيون الزرقاء، يمكن للبطانات ذات اللون الأرجواني تعزيز العيون البنية، والأسود خيار جيد لأي لون للعين.

أفضل أنواع أقلام الكحل

– تقدم معظم الشركات أنواع كحل مختلفة لتلبية الاحتياجات المختلفة بما في ذلك العيون الحساسة والمنتجات العضوية والحيوانية، يقدم البعض أيضًا صيغًا تتضمن أمصال لإطالة رموشك.

– إذا كانت عيناك حساسة لأنك ترتدي العدسات اللاصقة، أو إذا كنت تعاني من ردود فعل تحسسية على أنواع معينة، فإن بعض الشركات (مثل Almay) تقوم بعمل مكياج غير مثير للحساسية (وتسمى أيضًا هيبوالرجينيك)، بما في ذلك كحل العيون.

– إذا كنت تفضل كحل منتجًا بطريقة أخلاقية، مصنوع من مواد عضوية، ولا يتم اختباره على الحيوانات، على سبيل المثال، تقدم شركات مثل Aveda وNARS وArbonne وThe Body Shop وJosie Maran Cosmetics هذه المنتجات.

تنظيف البشرة قبل بداية وضع الكحل

– اغسل وجهك قبل بداية وضع أي نوع من أنواع المكياج حيث أن الجفون هي الجزء الأكثر دهونة من وجهك، إذا كانت بشرتك وجفونك نظيفة، فإن كحلك وأي مكياج للعيون آخر تقوم بتطبيقه سوف يستمر لفترة أطول.

– يساعد الوجه النظيف أيضًا في تقليل فرص إصابتك بالبكتيريا عن طريق الخطأ في عينيك، والتي يمكن أن تسبب العدوى.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *