علامات تؤكد انك ناجح حتى لو لم تشعر بها

قد تكون إنسان ناجح وطموح ولا تشعر بذلك، ويرجع ذلك إلى وجود بعض المحطات بحياتك التي تشعرك بأنك لا يمكنك تحقيق أهدافك، حيث نعيش اليوم في عالم لا يعمل على تعزيز شعور النجاح، بل أننا نربط بين الممتلكات المادية والنجاح، فليس كل غني ناجح، وليس كل فقير فاشل، وفي هذا المقال سنتعرف على عدة نقاط تدل على نجاحك فتابعونا.

علاقة السعادة بالنجاح

أجريت بعض الدراسات التي أثبتت أن 90% من الأمريكيين يعتقدون أن السعادة تأتي من كمية الممتلكات أو المكانة أو السلطة، وأن 67% من الأشخاص يربطون السعادة بالعلاقات الجيدة مع أسرهم وأصدقائهم، ونسبة 60% يربطون السعادة في فعل ما تحبه وكسب رزقك منه، و20% يربطون الممتلكات المالية بالنجاح.

ولكن عند التطبيق العملي يختلف كل شيء، فغالبا ما نسير في الطريق الخاطئ، فليس من الصواب أن تعتقد أن الشخص الناجح هو من يمتلك سيارة أفضل أو منزل أكبر، فدائما يتواجد شخص لديه المزيد، فهذا لا يعني أنه فاشل، وليست قلة الممتلكات المادية هي التي تدل على عدم نجاحك.

علامات تدل على أنك ناجح حتى وان لم تشعر بها

النجاح الحقيقي يتكون من إلى أي حد وصلت، وعليك البعد عن فكرة التقييم على أساس مادي، فقط قم بالتقييم على أساس تطورك، فقم بتذكير نفسك بما حققته بالحياة من إنجازات حتى وان كانت بسيطة، واليك بعض العلامات التي تدلك على الطريق الصحيح:

انت لم تعد مركز الكون

كلنا نعرف الكثير من الأشخاص الناجحون الذين يعتقدوا أنهم هم مركز الكون، وأن هذا العالم خلق لأجلهم، وأن كل من حوله مطالب بخدمته، ولكن النجاح الحقيقي يكمن في الشعور بالآخرين وبأحلامهم وأننا لا يمكننا النجاح بدونهم.

 كن إيجابيا

اجعل شعارك هو الأمل والتفاؤل واجعلهم العنصران الأساسيان بحياتك، فإذا كنت تشعر أن أمورك تسير في اتجاه خاطئ، فتظل تعيسا طوال العمر، بغض النظر عما حققته في حياتك، ولكن النجاح الحقيقي يأتي دائما من رؤية الجانب المشرق والاعتقاد بأن لديك على تحقيق سعادتك بيدك، وتحسين كافة أوضاعك إلى الأفضل.

الفشل لا يدوم إلى الأبد

يجب أن تعلم أن الفشل لا يدوم إلى الأبد، وأن الأشخاص الذين لا يحاولون لا يفشلون، فقط لإنك تحاول الوصول لأهدافك تقابلك بعض الصعاب، فتعتقد بهذا أنك لم تحقق النجاح، ولكن هذا غير صحيح فخوضك التجربة جعلك اكتسبت خبرة جديدة تعلمك فرصة جديدة، فاعلم أن النجاح لا يأتي إلا عن طريق الفشل، فأخطائك تمهد الطريق لحياتك المقبلة، وأن الإحباط يجبرك على التفكير في حلول، فيصل بك إلى النجاح.

 ابق الأمور في نصابها

كل منا يحدث له بعض الأمور التي تجعله يشعر بأنه أسوء يوم مر عليه، كالفصل مثلا من العمل، ولكن أنظر إلى الجانب الإيجابي، فقد تكون بحاجة إلى العطلة والي الراحة قليلا، حتى يمكنك التفكير بشكل أكبر، وأنظر إلى أن أسوء ما قد يحدث لك قد يبدو أقل ما يمكن أن يحدث لشخص أخر، فانظر إلى مشاكلك من المنظور الصحيح واعتبر أن كل خطوة هي بمثابة نجاح.

اطلب المساعدة من الآخرين

لا أحد يستطيع العمل بمفرده فالكل يحتاج إلى المساعدة، بغض النظر عن مدى معاناتك، قم بالتعافي سريعا وأطلب المساعدة من الآخرين، فهذا يعني أنك لم تعد تريد الشعور بأنك مثاليا كالآخرين، وهذا يعني أنك لست خائفا من أن يكتشف أحد نقاط ضعفك، وانك تعلم أنه لا يمكنك النجاح وحدك.

معرفة الفرق بين الدراما والإثارة

عليك أن تدرك أن الحياة ليست لعبة، كما أنها ليست أرجوحة، فلا يعني أن هناك شخص أخر يحقق نجاحا كبيرا، وأن الحياة الروتينية كنت في السابق تمل منها، فعليك بالعمل أنه كلما كان لديك روتين كلما أصبحت غير ناجح، وكلما زاد تحركك، وزادت معرفتك وأثارتك كلما أصبحت ناجحا أكثر.

لا تهتم بما يعتقد الآخرون

عندما تشعر أنك لا تهتم بم يعتقد الآخرون بك فهذا يعني أنك لديك شيئا لإثباته، وأنك على خطوات النجاح، وأن لا يوجد ما يقلقك بعد الآن، فعندما تصل إلى مرحلة أن أراء الآخرين ليست سوى أراء ليس لها تأثير على أرض الواقع، فهذا يعني أنك أدركت النجاح.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *