معلومات عن خدمة الدفع عند الاستلام في البريد السعودي

البريد السعودي من أهم المؤسسات بالدولة ، تك التي توفر العديد من الخدمات المميزة ، و من بين هذه الخدمات امكانية الدفع من خلاله.

نبذة عامة عن البريد السعودي

– البريد السعودي هي مؤسسة حكومية عامة تنظم وتقدم الخدمات البريدية في المملكة العربية السعودية، هي المشغل الرسمي للخدمات البريدية في المملكة، بعد تأسيس وتوحيد المملكة العربية السعودية من قبل المؤسس الراحل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، بدأ البريد السعودي عملياته؛ وبالتالي، فهي أقدم هيئة خدمة سعودية، تتراوح الخدمات المقدمة من البريد السعودي بين الخدمات البريدية الشائعة مثل البريد والطرود والبريد السريع والخدمات الحديثة مثل التسوق عبر الإنترنت وتحويل الأموال ومعاملات الحكومة الإلكترونية، يتم تقديم هذه الخدمات لمؤسسات البيع بالتجزئة والحكومة والمؤسسات التجارية.

– قام البريد السعودي باستثمار كبير في البنية التحتية الإلكترونية والتكنولوجية للعمليات البريدية لرفع جودة الخدمات وتسريعها، ساهم العنوان الوطني الذي طوره البريد السعودي في زيادة قدرات التوزيع وتسليم البريد إلى مواقع العملاء، وتقديم حل متميز للشبكات الاجتماعية والخدمية داخل المملكة، تم تطوير خدمات البريد السريع من خلال خدمة البريد السريع (EMS)، كما تم تطوير خدمات النقل من خلال تأسيس شركة نقل.

– علاوة على ذلك، تم تحديث مكاتب البريد وتقديم خدمات جديدة باستخدام مرافق البريد والمباني والشبكات مثل الخدمات الحكومية وخدمات تحويل الأموال “عرسال”، تم إطلاق خدمات خاصة مثل e-mall وMakani platform لبيع التذاكر.

– يهدف البريد السعودي إلى إنشاء صناعة بريدية تدعم تطوير وتوسيع نطاق الحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية من خلال تقديم خدمات بريدية متطورة ومتكاملة للأفراد والمؤسسات الخاصة والعامة، وبناء وصلة خدمة بينهم جميعًا باستخدام أحدث التقنيات العالمية، تحقيق أفضل استثمار في الموارد البشرية، وكذلك تحقيق عوائد تجارية مستدامة.

خدمة الدفع في البريد السعودي

البريد الممتاز

– سواء كنت ترسل رسائل أو طرودًا أو منشورات؛ تعطي أهمية قصوى للتسليم منخفضة التكلفة وموثوقة وصنعها حسب الأصول، في خدمة البريد السريع (EMS)، تقدم حلولًا مخصصة وفعالة من حيث التكلفة للتوزيع المحلي والدولي من خلال مجموعة متنوعة من الحلول الفعالة للغاية، لتجعل حياتك أسهل.

– البريد الممتاز يقدم خدمات متعددة الخيار لإرسال الشحنة الخاصة بك مباشرة إلى جميع أنحاء العالم، والتي هي من السهل جدا، لديها أكبر شبكة بريدية (أسطول مكون من 300 شاحنة في جميع أنحاء المملكة)، فضلاً عن الأسطولين الجويين ورؤيتهما اللذين يوفران توصيلًا فعالًا وبأسعار معقولة لجميع العناوين في المملكة.

الخدمات التي يقدمها البريد السريع

– EMS.
– خدمات Parex.
– خدمة الخليج اكسبرس.
– خدمة موريه.
– خدمة التأمين.
– خدمة النيل اكسبريس.
– خدمة جامعي.
– خدمة ميدكس.
– خدمة Cardx.

تكاليف الشخن بالبريد السريع

يستغرق من ٤٨ ساعة إلى ٧٢ ساعة، ويتم احتساب التكلفة الخاصة بالشحن حسب الوزن كالآتي:-

– (50 ريال) لأول (نصف كيلو).
– (70 ريال) حتى (2 كيلو).
– (80 ريال) حتى (5 كيلو).
– (100 ريال) حتى (10 كيلو).
– (120 ريال) حتى (15 كيلو).
– (140 ريال) حتى (20 كيلو).
– (160 ريال) حتى (25 كيلو).
– (180 ريال) حتى (30 كيلو).

البريد العادي

– هذه الخدمة يمكن استخدامها لإرسال أي رسائل منتظمة إلى أي عنوان في المملكة، قد يتم دفع الرسوم في مكاتب البريد السعودي في جميع أنحاء المملكة.

-يستغرق من ٥ إلى ٦ أيام، وهو غير, ويتم احتساب التكلفة الخاصة بالشحن وفقا للوزن كالآتي ، (21 ريال) لأول (نصف كيلو) ، و (31 ريال) حتى (1 كيلو) ، و (41 ريال) حتى (2 كيلو).

– 2 كيلو وهو الحد الأقصى للشحن من خلال البريد العادي, كما أن الاسعار قابلة للتغيير من قبل هيئة البريد نفسها.

الطرود

– الطرود البريدية هي خدمة تقدمها مكاتب البريد السعودي، والتي تتيح لعملائها، من الأفراد وقطاع الأعمال على حد سواء، إرسال وتتبع سلع مثل الهدايا والأجهزة الإلكترونية والأجهزة لجميع مناطق المملكة العربية السعودية ودول العالم.

– وهي التي يتم شحنها في صناديق كرتونية من خلال البريد العادي, ومدة الشحن غير محددة, ومن الممكن أن تستغرق وقت طويل جداً, وقد لا تحتوي على رقم تسجيل مما يعرضها للضياع أو السرقة, ويتم حساب تكلفة الشحن وفقا للوزن كالآتي (6 ريال) لكل (1 كيلو).

الخدمات الحكومية (الوثائق الحكومية) من خلال البريد

وهي خدمة لتقديم كل الوثائق الحكومية إلى العنوان الوطني من العملاء من خلال توزيع فريق خدمة الوصل، للحصول على خدمة تسليم الوثائق عبر البريد السعودي، يجب على العميل التسجيل سابقا في عنوان الوطني، من خلال الخطوات التالية:

– تسجيل العنوان الوطني الموحد وتفعيله في البريد السعودي.
– يتم عرض العنوان تلقائيًا في نظام Absher، بعد ساعة من عملية إكمال التسجيل.
– سجل في أبشر، بوابة وزارة الداخلية، وقم بتنشيط الحساب عبر أقرب فرع لجواز السفر.
– حدد طريقة استلام المستند عبر موقع Absher واختر التسليم عبر البريد السعودي.
– حدد العنوان الوطني في حالة وجود أكثر من عنوان للعميل.
– يتم إصدار فاتورة وإرسالها عبر رسالة نصية قصيرة إلى هاتف العميل المحمول لدفع رسوم البريد.
– يتم دفع رسوم البريد عن طريق خدمة سداد من خلال البنوك المحلية.
– يتم تسليم المستند إلى عنوان العميل عبر خدمة واصل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *